نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، بالتنسيق مع أحد البنوك، اليوم الأربعاء، لقاءًا تثقيفياً عن الشمول المالي، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المديرية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف ولاء محمود مدير المكتب الفني وبحضور عمر الجوهري مسئول خدمات التطوير في البنك.

وأكد يسري الديب، وكيل الوزارة، أن وزارة الشباب والرياضة تعطي كل الدعم للشباب وحثهم على المشاركة المجتمعية وبناء وعي الشباب بأهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والإنجازات التي تحققها، والدور المحوري للشباب من خلال دعم الاقتصاد المصري، ومساعدة الشباب لاستثمار الفرص التي تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل.

وتحدث عمر الجوهري مسئول خدمات التطوير في أحد البنوك، عن تأهيل الشباب لسوق العمل، كما تحدث عن عدد من الموضوعات الهامة التي تدور في أذهان العديد من الشباب عن الأقتصاد وعلاقته بالسوق المصري وكيف يؤثر على تعاملاتنا بشكل عام.

كما تطرق إلى الشمول المالي وذلك من خلال مشاركة عدد من البنوك المصرية وعرضه لأهم ما تقدمه من تسهيلات للشباب للدخول إلى سوق العمل مثل ما يحدث بالبنك، وآليات العمل معه وكيف يبدأ الشباب مشروعاتهم، حيث تعمل كافة البنوك وتقدم كافة الخدمات تحت مظلة البنك المركزي.

جانب من الفعاليات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشمول المالي الشمول المالي الرقمي مديرية الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق أسبوعا مكثفا للشباب بسوهاج ضمن مبادرة «بداية»

تطلق وزارة الثقافة اليوم أسبوعها ثقافيا مكثفا للشباب بقرية شندويل بمحافظة سوهاج، ضمن برامجها بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ويستمر الأسبوع حتى 12 أكتوبر الحالي.

الأسبوع يقدم من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج، وتقام الفعاليات بكلية والتعليم والتكنولوجيا، وتشهد اليوم لقاء تثقيفيا وعرضا فنيا لفرقة سوهاج للفنون الشعبية.

ورش متنوعة ضمن الأسبوع الثقافي في سوهاج

وتقام الفعاليات غدا الثلاثاء في العاشرة صباحا وتتضمن ورشا تدريبية للشباب على عدة مجالات حرفية منها الحلي والخيامية والأركت والتلي.

وفي التوقيت نفسه، تتضمن فعاليات الأربعاء استمرار فعاليات الورش الحرفية صباحا، مع لقاء في الثانية مساء بعنوان «المشروعات التي تتيحها الدولة للشباب».

وتتضمن الفعاليات يومي الخميس والجمعة المقبلين استمرار أعمال الورش صباحا، ثم لقاء في الثانية ظهر الجمعة بعنوان «إدارة الذات».

ويختتم الأسبوع في العاشرة صباح السبت المقبل بمعرض فني نتاج أعمال الشباب المشاركين في ورش الأسبوع الثقافي، مع عرض فني.

مقالات مشابهة

  • ما قصة كانوسا التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟
  • الشباب والرياضة توفر فرص عمل للراغبين.. الشروط وكيفية التقديم
  • اليوم.. وزارة الثقافة تطلق أسبوعًا مكثفًا للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • وزارة الثقافة تطلق أسبوعا مكثفا للشباب بسوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة
  • لقاء يجمع بين وزيري التنمية والعمل لبحث خلق فرص عمل للشباب
  • الإعمار تقدم مقترحاً لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية
  • لقاء عام لشباب إيبارشية أبو قرقاص
  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة نظمته الشباب والرياضة