الثورة نت:
2024-07-27@17:58:21 GMT

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة أحمد حسن الأكوع

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة أحمد حسن الأكوع

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية عزاء ومواساة في وفاة أحمد حسن محمد الأكوع بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد العيدروس في برقية العزاء التي بعثها إلى شقيق الفقيد عضو مجلس الشورى يحيى حسن الأكوع وأسرته بمناقب الفقيد ودماثة أخلاقه وحسن تعامله مع محيطه المجتمعي بمديرية عبس محافظة حجة.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن خالص العزاء والمواساة لشقيق وأسرة الفقيد وآل الاكوع كافة في هذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أهله وذويه الصبر والسوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشورى صنعاء مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

إيران تُنصب رئيسها الجديد غدًا

تقام مراسم تنصيب رئيس إيران الجديد "مسعود بزشکیان"، غدا الأحد، برعایة المرشد العام الإيراني "علي الخامنئي" وحضور مسؤولين وطنيين وعسكريين في حسينية الامام الخميني بطهران.

 

تنصيب رئيس إيران الجديد

وستقام هذه المراسم غدا الأحد الساعة العاشرة صباحا، بحضور مسؤولين وطنيين وعسكريين ورؤساء وأساتذة الحوزات العلمية والجامعات وممثلي مختلف النقابات وأسر الشهداء والسفراء المقيمين في طهران بحسينية الامام الخميني .

 

یذکر أنه قد افاد عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الاسلامي بـ إيران "مجتبى يوسفي" بأن مراسم تنصيب الرئيس الايراني الجديد ستقام يوم الاحد 28 يوليو الجاري بحضور قائد الثورة الاسلامية ومسؤولين وطنيين وعسكريين في حسينية الامام الخميني  بطهران.

 

وتابع عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الاسلامية بـ إيران انه وبعد الانتهاء من مراسم تنصيب الرئيس الجديد، ستقام مراسم اداء اليمين الدستورية يوم الثلاثاء 30 يوليو الجاري في مجلس الشورى الإسلامي بحضور رئيس السلطة القضائية حجة الاسلام" غلام حسين ايجئي" ،رئيس المحكمة العليا في الجمهورية الاسلامية الايرانية حجة الاسلام " محمد جعفر منتظري" وأعضاء مجلس صيانة الدستور.

 

واوضح عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الاسلامية بـ إيران انه وخلال مراسم اداء اليمين الدستورية، ووفقا للمادة 121 من الدستور الايراني، يؤدي الرئيس المنتخب اليمين :بأنه سوف يستثمر كل ما لديه من قدرات وامكانيات بالمسؤوليات الملقاة علی عاتقه "، ومن ثم يوقع القسم .

 

يشار الى انه ووفقا للمادة 121 من دستور إيران، فإن نص القَسَم الذي سيؤديه الرئيس الايراني المنتخب خلال مراسم اداء اليمين الدستورية يوم الثلاثاء 30 يوليو الجاري، هو كالتالي:

"بسم الله الرحمن الرحيم  وأنا كرئيس للجمهوریة، أقسم امام القران الکریم وشعب ايران بالله عز وعلا، بأنني سوف احرس الدين الرسمي و النظام الجمهورية الإسلامية ودستور البلاد ؛ و استشمر كل ما لدي من قدرات وامكانيات بالمسؤوليات الملقاة علی عاتقي و انذر نفسي لخدمة الشعب و ازدهار البلاد ونشر الدين والاخلاق وادعم الحق والعدالة ، والامتناع عن كل نوع من أنواع السلوك التعسفي؛ بأنني سوف اکون نصیرا للحرية والكرامة لجميع المواطنين و لحقوقهم المشار الیها في الدستور واسعی علی حراسة الحدود واستقلال السياسي والاقتصادي والثقافي في البلاد ؛ ذلك بطلب المساعدة من الله واتبّاع سنة الرسول والائمة المعصومین  سوف احافظ علی کل هذا باعتباري امینا علی السلطة المخولة لي من قبل الشعب كأمانة مقدسة واسلمها لمن ینتخبه الشعب بعدی."

 

مقالات مشابهة

  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي في وفاة هادي محمد بشير
  • إيران تُنصب رئيسها الجديد غدًا
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ علي ناصر أبو عشه
  • خالد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة شمه أحمد عيسى الهاملي
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة شمه أحمد عيسى الهاملي
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ علي ناصر أبو عشة
  • وفاة الفنان محمد نصر.. موعد ومكان الجنازة
  • أسرة تحرير الوفد تتقدم بخالص العزاء للزميلين محسن سليم وصفوت سليم في وفاة جدهما
  • المنشاوي يستقبل أعضاء مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية
  • ولي العهد يعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ جابر دعيج الابراهيم الصباح