قال الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنّ زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى مصر، عزيزة وكريمة وتأتي في إطار التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين الشقيقين في الموضوعات الإقليمية فضلا عن العلاقات المتميزة والخاصة بين البلدين.

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، أذاعته فضائية «القاهرة الإخبارية»: «تحدثنا سويا عن القضايا المهمة، كان في مقدمتها العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، وتحدثنا عن العلاقات في إطار التشاور المشترك والعلاقات السياسية المتميزة والاقتصادية والاجتماعية، وهناك توجيهات سامية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني، بإعطاء الأولوية لدفع العلاقات إلى آفاق أرحب بما يحقق مصالح البلدين والشعبين والشقيقين».

أوضح : «تحدثنا عن دور العمالة المصرية في المملكة الأردنية الهاشمية ودورها في عملية البناء بالمملكة، وناقشنا تبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

السيسي يبحث مع وزير التعليم ومدير الأكاديمية العسكرية دعم قدرات المعلمين

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الوزير محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث تم تناول عدد من محاور التدريب والتأهيل لمكونات العملية التعليمية، وعلى رأسها دعم وبناء قدرات ومهارات المعلمين، في ظل ما يمثله المعلم من ركيزة أساسية للمنظومة التعليمية.

الرئيس السيسى يطمئن هاتفيًا على ترامب عقب تعرضه لحادث إطلاق النار محافظ الإسماعيلية يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 23 يوليو رئيس جامعة طنطا يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكري ثورة يوليو

كما تم استعراض الجهود الجارية، التي تشترك فيها مختلف أجهزة الدولة، لرفع مستوى، وتطوير، آليات انتقاء وإعداد الكوادر العاملة بالمدارس المصرية.

 

أكد الرئيس الأولوية التي تمنحها الدولة لتطوير جميع محاور منظومة التعليم، وخاصة العنصر البشري، من خلال حُسن الاختيار والتأهيل، سواء الفني أو الشخصي، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الموضوعية والحياد والجدارة، بما ينعكس على جودة الخدمة التعليمية، التي يحصل عليها أبناء وبنات مصر في المدارس.

 


 

مقالات مشابهة

  • السيسي يبحث مع وزير التعليم ومدير الأكاديمية العسكرية دعم قدرات المعلمين
  • الرئيس السيسي يجتمع مع وزير التربية والتعليم ومدير الأكاديمية العسكرية
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير التربية والتعليم
  • وسام الفخر لوزير الأوقاف لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية الروسية المصرية (صور)
  • قطر والأردن يبحثان جهود إنهاء الحرب على غزة وتدفق المساعدات
  • ندوة في موريتانيا تناقش دور المجتمع المدني ومراكز التفكير في تعزيز علاقات الرباط ونواكشوط
  • بوتين والأسد يبحثان سيناريوهات التصعيد في الشرق الأوسط وتطوير التعاون الثنائي
  • ملك الأردن يقرر حل مجلس النواب
  • ممثلا لرئيس الجمهورية.. وزير المجاهدين يعزي الرئيس الفيتنامي
  • في أول زيارة خارجية.. وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي بجمهورية تتارستان