ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية البلاشون بمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

هذا وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2426 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 11 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبد الحكيم منسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوافل الطبية وزارة الصحة محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي على 2967 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز ملوي

كشف اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن توقيع الكشف الطبي بالمجان على 2967 مواطنا بقريتي نواي والأشمونين بمركز ملوي، وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 18 من شهر يوليو الجاري.

وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

توفير الرعاية الطبية للمواطنين

وأكد المحافظ في بيان، أن القوافل العلاجية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء المحافظة وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، مع تقديم خدمات علاجية شاملة ومتكاملة من أجل حياة صحية كريمة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القوافل تُنفذ من خلال فِرق طبية تضم نُخبة من الاستشاريين وأعضاء التمريض للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية: «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الرمد - الأسنان- الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجراحة - الجلدية ـ خدمات الأشعة والتحاليل»، فضلاً عن صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

 

عقد ندوات تثقيف صحي

وذكر وكيل الوزارة، بأنه جرى خلال القافلتين توقيع الكشف الطبي على 2967 حالة بالمجان في تخصصات مختلفة شملت 669 حالة جراحة، و635 أطفال، و441 باطنة، و188 سيدة، و177 أسنان، و537 جلدية، و59 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 267 تحليلاً متنوعاً و10 حالات أشعة عادية، و17 موجات صوتية، و200 كشف مبكر للضغط والسكر و16 خلع أسنان وتحويل 17 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 250 من أهالى القريتين.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 2500 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • صحة الشرقية توقع الكشف على 2577 مريض بالمجان ضمن القافلة الطبية بمنشأة أبوعمر
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بمنشأة أبو عمر
  • توقيع الكشف الطبي على 2967 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز ملوي
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج مجانا لـ 605 حالة في القافلة الطبية بشمال سيناء
  • ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا
  • ضمن قوافل حياة كريمة.. الكشف علي 821 مواطناً بقرية أبو نبوت بدشنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية آبار الملك بأخميم
  • قافلة جامعة المنيا تُوقع الكشف الطبي على 570 مواطن بديرمواس