أسعار البنزين والسولار الجديدة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع حديث رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن السولار مؤخرًا.
 

وتحدث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن ضرورة تحريك سعر السولار ضمن المنتجات البترولية في مصر خلال الفترة المقبلة.
 

وأشار رئيس الوزراء عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيلته الجديدة، أن الدولة لن تتحمل مئات المليارات من الدعم، مؤكدًا أن مصر تحملت على مدار عام ونصف أعباء كبيرة، لأن الدعم كبير، ويجب أن يكون الدعم معقولا، مؤكدا أن تكلفة لتر السولار على الحكومة 20 جنيه بينما يباع بقيمة 10 جنيه.

 

توقعات بشأن أسعار البنزين والسولار الجديدة

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز التوقعات بشأن أسعار البنزين والسولار الجديدة، وفقا لما أعلنه حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية:

لجنة المواد البترولية سترفع أسعار البنزين والسولار خلال اجتماعها في يوليو الحاليمن المتوقع أن تتخذ اللجنة قرارًا بزيادة سعر لتر البنزين جنيهًا واحدًا.من المتوقع تطبيق زيادة بنسبة 10% على سعر السولار، بما يتماشى مع وتيرة رفع أسعار البنزين.من المتوقع رفع سعر السولار أيضًا تزامنًا مع الضغوط الكبيرة المفروضة عليه نتيجة أزمة الغاز والمازوت.
أسعار البنزين والسولار في مصر

وتجتمع لجنة تسعير الوقود الشهر الجاري، لبحث أسعار البنزين والسولار طبقًا لآخر المستجدات المتعلقة بأسعار الوقود في مصر، وأهمها سعر النفط الخام العالمي، وسعر الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية مثل تكاليف النقل أو الشحن.

وكانت لجنة تسعير المنتجات البترولية قررت في مارس 2024 تحريك سعر البنزين والسولار بقيمة جنيه واحد، وأصبح سعر لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيه، بينما سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.5 جنيه، أما لتر بنزين 95 أصبح الزيادة 13.5 جنيه.

وتمت زيادة سعر السولار بقيمة جنيه و75 قرشا للتر الواحد ليصبح سعره للتر 10 جنيه بدلا من 8.25، بينما جاء سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كجم، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيه إلى 100 جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنزين اسعار البنزين سعر السولار أسعار البنزين والسولار أسعار البنزين والسولار الجديدة أسعار البنزین والسولار الجدیدة سعر السولار السولار ا

إقرأ أيضاً:

عاجل- محافظ بني سويف يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، تعريفة الركوب الجديدة، تزامنًا مع قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم. تضمنت الأسعار الجديدة 12.25 جنيهًا للتر بنزين 80، 13.75 جنيهًا للتر بنزين 92، و15 جنيهًا للتر بنزين 95، بينما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيه.

تحديد تعريفة الركوب لخطوط السير

و تقرر زيادة تعريفة الركوب لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة والمحافظات الأخرى. تم تحديد تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 3 جنيهات، والتاكسي داخل المدينة 15 جنيهًا، والتاكسي شرق النيل 25 جنيهًا.

اجتماع لمراجعة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة

و بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بزيادة أسعار الوقود، عقد المحافظ اجتماعًا مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة. تم تحديد الزيادة بناءً على مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، لتحقيق العدالة، مع التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع بني سويف بخطوط سير.

تنفيذ التعريفة الجديدة وتوعية المواطنين

ووجه المحافظ مسؤولي الأجهزة المعنية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في أماكن بارزة بمواقف السيارات في المحافظة، من خلال وضع لافتات موضحة لخطوط السير وقيمة الأجرة لكل خط، بالإضافة إلى لصق استيكرات بتعريفة الركوب وخط السير على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس لتوعية المواطنين بالتعريفة الرسمية. شدد المحافظ على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضمان انتظام تقديم الخدمة وتطبيق القانون على أي مخالفات.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- محافظ بني سويف يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار
  • بعد الزيادة الجديدة.. أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • البترول: الدولة تتحمل عبء دعم السولار والبنزين بخسائر كبيرة
  • عاجل - "شامل الضريبة على القيمة المضافة"،، هكذا حددت لجنة التسعير زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس
  • الأسعار الرسمية للبنزين والسولار اليوم الخميس 25 يوليو 2024 بعد الزيادة الجديدة
  • بعد قرار لجنة تسعير المحروقات بالزيادة الجديدة.. سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم الخميس
  • عاجل | بعد زيادة البنزين والسولار.. مصير أجرة المواصلات وأسعار تعريفة السرفيس والنقل العام والتاكسي والأقاليم
  • عاجل| زيادة من 1.25 إلى 1.5 جنيه لـ أسعار البنزين والسولار.. قائمة الأسعار الجديدة من اليوم 25 يوليو
  • عاجل.. تحريك أسعار البنزين والسولار وتثبيت قيمة المازوت المورد للكهرباء
  • رسميا ارتفاع أسعار البنزين و السولار |اعرف اللتر وصل كام