وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وكيلة وزارة التموين، بمتابعة سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، لافتاً إلى أهمية التأكد من توافر كافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة؛ حتى نهاية الموسم.

 

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين، أن ما تم توريده اليوم الأربعاء، من الأقماح بلغ ٦١٥٠١٣ طن و ٢٠٣ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة، مشيرة إلى أن هناك 58 صومعة وشونة عملت على إستقبال الأقماح المحلية منذ بدء عملية التوريد.

ولفتت وكيلة وزارة التموين إلى انتظام أعمال توريد القمح في جميع المواقع التخزينية، في ظل تسابق مراكز ومدن المحافظة في توريد  الأقماح المحلية وجاءت بالترتيب كالآتي: مركز أبو كبير بكمية توريد  بلغت ٩١٠٧٠ طن و١٩٧ كيلو، ومركز الحسينية بكمية توريد  بلغت ٦٥١٨٣طن و٨١٠ كيلو، ومركز صان الحجر  بكمية توريد  بلغت  ٥٤٢٤٠ طن و ١٨٥ كيلو .

وبلغت الكمية الموردة من مركز  بلبيس ٤٩٦٦٩طن  و ٨٦٨ كيلو ، ومركز الزقازيق  بكمية توريد بلغت ٤٨٠٣٤ طن  و٢٧٣ كيلو، ومركز الصالحية الجديدة بكمية توريد بلغت ٤٥٢٦٦ طن و٤٩٥ كيلو، ومركز أبو حماد  بكمية توريد بلغت ٣٧٣٦٢طن  و٨٧٥ كيلو، ومركز القرين  بكمية توريد بلغت ٣٥٠٣٠ طن و٣٧٢ كيلو، ومركز ههيا بكمية توريد بلغت ٣٤٧١٨طن و٤٤١ كيلو .

وورد مركز  منيا القمح كمية قمح بلغت ٣٠٩١٩طن  و٣٦٣ كيلو، ومركز  قصاصين الازهار بكمية توريد بلغت٢٩٥٥٠ طن، ومركز مشتول السوق  بكمية توريد بلغت ١٦٠٣٤طن و٤٩٨ كيلو، ومركز كفر صقر بكمية توريد بلغت ١٤٥٥٦طن و٥٨ كيلو، ومركز القنايات كفر صقر بكمية توريد بلغت ١٤١٥٣طن و٨١٢  كيلو، ومركز ديرب نجم بكمية توريد بلغت ١٣٨٢٢طن ٤٨ كيلو، ومركز فاقوس  بكمية توريد بلغت ١٢٤١٠طن و ٤٧٦ كيلو.

ونوهت إلى أن كمية القمح الموردة لصالح إنتاج التقاوي بلغ ٢٣٨٩٠ طن، وبذلك يكون إجمالي المورد هو ٦١٥٠١٣ طن و٢٠٣ كيلو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استقبال الاقماح الاشتراطات اللازمة وزارة التموين منيا القمح الحسينية الصالحية الجديدة توريد القمح المواقع الاقماح الذهب الأصفر شون المحافظة صوامع والشون

إقرأ أيضاً:

3211 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية فى الشرقية

قامت جمعية الأورمان فى مجال عمليات القلب بإجراء عدد (3211) عملية قلب مجاناً لجميع الاعمار، والتى شملت عمليات القلب المفتوح و القسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين بقرى ونجوع محافظة الشرقية .

جاء ذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الشرقية واستكمالًا لأنشطة الجمعية الطبية لشرائح مرضى القلب من غير القادرين بجميع مراكز محافظة الشرقية، وفي إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الشرقية وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام المهندس حازم الأشمونى، محافظ الشرقية، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان، منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب و القسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة، منوهًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح و القسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة الشرقية: «مركز ابو حماد، ومركز أبو كبير، ومركز الابراهيمية، ومركز الحسينية، ومركز اولاد صقر، ومركز بلبيس، ومركز ديرب نجم، ومركز فاقوس، ومركز كفر صقر، ومركز منيا القمح، ومركز مشتول السوق، ومركز ههيا» .

مرضى القلب غير القادرين

وأشار إلى انه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما اثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

وأختتم شعبان حديثه إلى أن الاورمان انتهت وحتى الآن من إجراء عدد (55,900) عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما .

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب والدولار اليوم السبت 27 يوليو.. ارتفاع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • 3211 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية فى الشرقية
  • سعر الذهب الآن بختام تعاملات اليوم الجمعة 26 يوليو 2024.. «الأصفر» يواصل الانخفاض
  • قرار بتعديل تعريفة الركوب بين مراكز ومدن الغربية
  • إنتظام حركة سيارات الأجرة والسرفيس داخل المواقف بمختلف مراكز الشرقية
  • تعرف على تعريفة الركوب بين مراكز ومدن الغربية والمحافظات الأخرى والخطوط الداخلية
  • المواقع التخزينية بالشرقية تستقبل 617 ألف طن من الذهب الأصفر
  • عالمياً.. تراجع أسعار المعدن الأصفر نحو 1%
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع حصيلة توريد القمح إلى 110 ألف طن في 2024
  • زراعة 250 ألف شجرة بجميع مراكز ومدن الأقصر