أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي في استهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة ، وآخره استهداف مدرسة العودة في منطقة عبسان في خان يونس، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، اليوم الأربعاء، رفض الأردن المطلق لاستمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد المواطنين في قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الجرائم تعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وجدد القضاة دعوته للمجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وأوضح، أن غياب أي شكل من أشكال المحاسبة والإفلات المستمر من العقاب يشجع إسرائيل على المضي في انتهاكاتها وزيادة معاناة شعبنا، مشددا على أن هذه السياسة المنهجية تستمر في ظل الصمت الدولي والتقاعس عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هاتفيا.. ملك الأردن وبايدن يبحثان المستجدات “الخطيرة” بغزة

عمان – بحث ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، امس الجمعة، المستجدات “الخطيرة” في غزة، والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين، وفق بيان للديوان الملكي الأردني، تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الملك عبد الله وبايدن بحثا “المستجدات الخطيرة في غزة والجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع”.

وشدد ملك الأردن على “ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف عبر جميع المعابر وإيصالها للمدنيين في مختلف المناطق دون أية عوائق أو تأخير”.

بدوره، أشاد الرئيس بايدن بجهود الأردن “الاستثنائية” في تعزيز الاستجابة الإنسانية في غزة، وفق البيان ذاته.

وبحث الزعيمان التطورات في الضفة الغربية وضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية، إذ دعا الملك إلى “ضرورة وقف جميع الخطوات (الإسرائيلية) أحادية الجانب، وهجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وجدد عاهل الأردن تأكيد “أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”.

وفيما شدد بايدن على “استمرار بلاده في دعم الأردن كشريك أساسي في جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”، وفق البيان ذاته.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • استشهاد 31 فلسطينيًا في قصف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة
  • الأونروا: استشهاد نحو 200 من الموظفين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • هاتفيا.. ملك الأردن وبايدن يبحثان المستجدات “الخطيرة” بغزة
  • أمطار غزيرة تفاقم معاناة النازحين شرق السودان
  • الجزائر: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار
  • ازدياد المعاناة بالقضارف السودانية بسبب الأمطار وقلة مراكز الإيواء
  • وزير الداخلية المكلف يتفقد مراكز الإيواء بولاية البحرالاحمر ويقدم أدوية ومواد غذائية للوافدين بتلك المراكز
  • بيان من دحلان بعد الزج باسمه في ترتيبات اليوم التالي بغزة
  • دحلان يعقب على أنباء مشاركته في اليوم التالي للحرب على غزة
  • نتنياهو : 7 أكتوبر يشبه 11 من سبتمبر مضاعفا عشرين مرة