شبكة انباء العراق ..

مع استمرار التعاون الفني بين الفنان العراقي محمد عبد الجبار، و الشاعر فالح حسون الدراجي، و الملحن علي سرحان، يضيف هذا الثلاثي المبدع ومعهم الفنان المتنوع علي بدر، منجزاً جديداً عبر احياء ذكرى ثورة الرابع عشر من تموز المجيدة، و قائدها الزعيم عبد الكريم قاسم، حيث تعاونت هذه المجموعة المقتدرة على إنتاج اغنية “سلاماً ع الزعيم” لتكون رسالة فنية، وطنية خالصة، و بمثابة كلمة إنصاف بحق ثورة وطنية جماهيرية، يراد لها أن تطمس من هوية الشعب العراقي.

النص الذي كتبه فالح حسون الدراجي، و اداه بإتقان محمد عبد الجبار، وبلحن مميز للفنان علي سرحان، وتوزيع علي قاسم، وإشراف فني وموسيقي للفنان علي بدر قد انتشر سريعاً على منصات التواصل الاجتماعي، و بدأ المتابعون البحث عن هذه الرسالة الوطنية السامية التي يحملها العراقيون الشرفاء في كل زمان ومكان.

” سلاماً للزعيم” عمل يستحق أن تنشره ( اللجنة الوطنية لتخليد ثورة ١٤ تموز) على الجماهير ، ليس للتذكير والتخليد فحسب، إنما لوضع الاجيال الجديدة أمام تجربة وطنية وإنجازية عظيمة، تجربة يحاول (البعض) تغييبها للأسف.

إذاً تعالوا نشاهد رائعة ( سلاماً ع الزعيم) للفنان الكبير محمد عبد الجبار ..

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات عبد الجبار

إقرأ أيضاً:

مسيرات في جنوب أفريقيا في ذكرى “طوفان الأقصى” دعماً لغزة ولبنان

يمانيون../
شارك آلاف الأشخاص في تظاهرة داعمة لغزة ولبنان في شوارع عاصمة دولة جنوب أفريقيا كيب تاون، السبت، إحياء للذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

ورفع المتظاهرون شعارات وأعلاماً دعماً لفلسطين ولبنان، فيما رددوا شعارات وعبارات مناهضة للعدوان والجرائم التي ترتكبها “إسرائيل” بحقهما.

وشهدت التظاهرة، التي نظمتها “حملة التضامن مع فلسطين”، رفع لافتات تتهم “إسرائيل” بارتكاب الإبادة الجماعية والعنصرية، وارتدى بعض المتظاهرين الكوفية الفلسطينية، بينما رفع آخرون شعارات مثل “كلنا حماس” أو “الصهيونية عنصرية”.

وأعرب المشاركون عن تأييدهم للشكوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية، بتهم “ارتكاب إبادة جماعية في غزة”.

كما قدم منظمو التظاهرة مذكرة إلى المجلس التشريعي (البرلمان) طالبوا فيها الحكومة بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة للفصل العنصري لعام 1973، والتي من شأنها أن تسمح بإجراءات مثل مقاطعة “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • ذكرى “طوفان الأقصى”: فعاليات تضامنية مع غزة ولبنان في ريمة
  • فعاليات للأطفال وورش للذكاء الاصطناعي والتصوير بمعرض دمنهور للكتاب
  • ورش فنية وتعليمية للأطفال.. هيئة الكتاب تواصل فعالياتها الثقافية بمعرض دمنهور الـ7
  • “حماس” في ذكرى “طوفان الأقصى” .. لا مساومة على الحق الفلسطيني بالمقاومة حتى التحرير
  • المغرب: مسيرة شعبية كبرى دعماً لفلسطين ولبنان في ذكرى “طوفان الأقصى”
  • مسيرات في جنوب أفريقيا في ذكرى “طوفان الأقصى” دعماً لغزة ولبنان
  • مدن أوروبية تتأهب لمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر (فيديو)
  • لوحات فنية وأغاني وطنية.. إبداعات فنية بمدينة الثقافة في ذكرى نصر أكتوبر
  • “خولة للفن والثقافة» تستضيف المعرض الشخصي للفنان العالمي كاظم خراساني
  • مؤلفات وطنية في ذكرى نصر أكتوبر بالأوبرا.. غدًا