شنت روسيا بطائرات مسيرة بعيدة المدى هجمات متعددة على الأراضي الأوكرانية، استهدفت خلالها أهدافا حيوية بما في ذلك منشآت الطاقة بهدف تعطيل هذا القطاع المهم.

اعلان

استمرت العمليات القتالية في أوكرانيا خلال اليوم الماضي، حيث أسفرت الهجمات الروسية عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 16 آخرين وفقا للسلطات المحلية. 

وتم استخدام 20 طائرة هجومية من طراز "شاهد" من قبل القوات الروسية، لكن الدفاع الجوي الأوكراني نجح في إسقاط 14 منها.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الطائرات بدون طيار انطلقت من مدينة بريمورسكو أخترسك في شبه جزيرة القرم المحتلة.

كما شهد ميناء مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا هجوما، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح وتدمير مستودعات وشاحنات وسفينة.

من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلينمقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا"يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية

وفيما بعد، تعرضت منشآت للطاقة في منطقة ريفني للهجوم، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في بعض المناطق، وفقًا لشركة الطاقة المملوكة للدولة Ukrenergo. 

A seller shines a flashlight during a power outage in an underground shopping mall in central Kyiv, Ukraine, Wednesday, June 19, 2024 (AP Photo/Efrem Lukatsky)Efrem Lukatsky/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وفي خيرسون، اندلع في الساعات الماضية 23 حريقا جراء الضربات الروسية. وناشدت أوكرانيا حلفاءها للحصول على المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لصد هذه الهجمات وحماية المدنيين.

تأتي هذه التطورات في إطار التصعيد المتزايد بين القوات الروسية والأوكرانية، حيث تتواصل المعارك والهجمات على عدة جبهات في البلاد.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا حروب الغزو الروسي لأوكرانيا خاركيف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني يعرض الآن Next بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! يعرض الآن Next الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه يعرض الآن Next قضية التمويل الليبي: القضاء الفرنسي يوجه تهما لكارلا بروني ساركوزي ويضعها تحت المراقبة يعرض الآن Next شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا حريق لبنان تحاليل طبية اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا إسرائيل حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا حروب الغزو الروسي لأوكرانيا خاركيف الحرب في أوكرانيا إسرائيل حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا حريق لبنان تحاليل طبية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"

خفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لأوكرانيا، الأربعاء، من CC إلى C، وأرجعت هذا إلى اتفاق جرى التوصل إليه في الآونة الأخيرة من حيث المبدأ مع مجموعة من الدائنين لإعادة هيكلة 20 مليار دولار من السندات الدولية.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 22 يوليو، بعد أن وافق البرلمان الأسبوع الماضي على تشريع يسمح للحكومة بتعليق مدفوعات الديون الخارجية التجارية لثلاثة أشهر، يمثل بداية عملية تشبه التخلف عن السداد.

وكانت أوكرانيا، أعلنت الإثنين الماضي، أنها ابرمت اتفاقاً مبدئياً حول إعادة هيكلة 20 مليار دولار من ديونها، في حين تواجه البلاد حربا مع روسيا منذ عامين ونصف.

توصلت كييف إلى "اتفاق مبدئي" مع مجموعة من الدائنين الدوليين من القطاع الخاص لإعادة هيكلة ثلاث عشرة حزمة من سندات اليورو، وهو اجراء يكفل للبلاد توفير ما مجموعه 11.4 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة و22.75 مليار دولار بحلول عام 2033، بحسب وزارة المالية الأوكرانية.

وقال سيرغي مارشينكو وزير المالية الأوكراني، يوم الإثنين، "إن الأموال المفرج عنها ستدعم الاستقرار المالي الكلي لأوكرانيا، مما سيسمح لنا بتمويل الاحتياجات الأكثر إلحاحا لمواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا".

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية دولية منذ بداية العملية العسكرية الروسية في عام 2022، لكنها اضطرت أيضا إلى الاستدانة لتأمين دفاعها والحفاظ على سير الخدمات العامة ودفع رواتب الموظفين وضمان رعاية النازحين.

مقالات مشابهة

  • شاهد: انهيار سد يتسبب بإجلاء أكثر من 160 شخصاً في منطقة تشيليابينسك الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 21 مسيرة أوكرانية فوق مناطق متفرقة خلال الساعات الأخيرة
  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • عاجل.. طائرات روسية بدون طيار تهاجم منشآت الطاقة الأوكرانية
  • الأبخرة السامة تقتل وتصيب 3 جنود إسرائيليين.. والاحتلال يفتح تحقيقا في الواقعة
  • وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"
  • الكونفيدينسيال: ماذا يعني انسحاب بايدن لأوكرانيا؟