أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أنه ناقش مع نظيره الأردني، تبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن هناك تطابق في الرؤى والمواقف المصرية الأردنية تجاه تطورات الأوضاع بقطاع غزة.

وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أن هناك توافق مصري أردني على استمرار الجهود المشتركة للتحرك بجدية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على رفض مصر السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تطالب الفلسطينيين بالنزوح من مناطق غزة، والرفض الكامل لسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الأمر الذي أدى إلى منع دخول المساعدات لغزة.

 

وتابع وزير الخارجية والهجرة، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة يمثل وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية، مؤكدًا الدور الحيوي لوكالة أونروا التي لا يمكن الاستغناء عنها في أداء مهام عديدة بقطاع غزة، مشيرًا إلى أنه اتفق مع نظيره الأردني على ضرورة تشجيع الأطراف الدولية على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحذروا من مخاطر التصعيد التي قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في لبنان ودخول المنطقة في حرب شاملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية القضية الفلسطينية مؤتمر صحفي معبر رفح وقف اطلاق النار قطاع غزة حرب شاملة العمليات العسكرية بدر عبد العاطي أيمن الصفدي زعزعة الاستقرار السفير بدر عبد العاطي وقف إطلاق النار في غزة منع دخول المساعدات دخول المساعدات السياسات الإسرائيلية قضية الفلسطينية إطلاق النار في غزة المساعدات لغزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن اعتقال نائب وزير الدفاع السابق

اعتقلت السلطات الروسية، اليوم الجمعة، نائب وزير الدفاع السابق، دميتري بولجاكوف، بتهمة الفساد، وفق ما نقلته وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي. وقالت وكالة "رويترز"، إن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن جهاز الأمن الاتحادي قوله، إن التحقيقات جارية لكشف الحقيقة بشأن "الأفعال المخالفة للقانون" التي يُتهم بولجاكوف بارتكابها، مضيفة أنه نُقل إلى مركز احتجاز مؤقت في موسكو لحين محاكمته.

وبولجاكوف، الذي كان مسؤولًا عن الخدمات اللوجستية العسكرية حتى أُقيل في سبتمبر /أيلول عام 2022، هو أحدث حلقة في سلسلة من الشخصيات البارزة في وزارة الدفاع التي وجهت إليها اتهامات بالفساد.

وهذه الاعتقالات هي أكبر فضيحة تلحق بالجيش الروسي منذ اعوام، وتأتي في وقت كُلف فيه وزير الدفاع الجديد أندريه بيلوسوف، الخبير الاقتصادي الذي لا يتمتع بخبرة عسكرية، بتطهير الجيش من الفساد، وتبسيط الشؤون المالية للجيش بهدف توفير التمويل اللازم "للعملية العسكرية الخاصة" التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وبدأت حملة مكافحة الفساد يوم 23 أبريل/ نيسان، باعتقال نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف.

ومنذ ذلك الحين، جرى اعتقال ما لا يقل عن خمسة مسؤولين عسكريين دفاعيين.

وبحسب السيرة الذاتية الرسمية لبولجاكوف البالغ من العمر 69 عامًا، فقد تخرج من أكاديميات عسكرية روسية، وشغل مناصب لوجستية مختلفة في الجيش، ثم شغل منصب نائب وزير الدفاع حتى أقيل عام 2022.

وحصل بولجاكوف على عدد من الجوائز العسكرية والمدنية العليا، من بينها وسام بطل روسيا، وهو أعلى تكريم في البلاد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مباحثات ملك الأردن وبايدن حول حرب غزة
  • روسيا تعلن اعتقال نائب وزير الدفاع السابق
  • وزير التعليم يواصل جولاته بزيارة القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يزور القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية
  • قطر والأردن يبحثان جهود إنهاء الحرب على غزة وتدفق المساعدات
  • الخارجية الأمريكية: اجتماع بايدن ونتنياهو يركز على مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • هآرتس: الجيش يعترف بفشل منظومة إغراق الأنفاق بغزة
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من كمينها المركب قرب جنين
  • العفو الدولية تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة
  • العفو الدولية تحذر واشنطن من استمرار نقل الأسلحة للعدو