تمكنت مصالح الأمن في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، خلال الأسبوع الممتد من 1 إلى 7 يوليوز، من تسجيل 42 ألفا و453 مخالفة، وإنجاز 7 آلاف و309 محاضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 35 ألفا و144 غرامة صلحية.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و588 ألفا و925 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4362 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7309 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 209 مركبات.

من جهة أخرى، لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 2699 آخرون بجروح، إصابات 101 منهم بليغة، في 1999 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة نفسها.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

كلمات دلالية أمن المغرب حوادث طرق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن المغرب حوادث طرق

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون فني بين مجلس الدولة ومؤسسة خبراء فرنسا لتدريب موظفيه

ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة،رفقة النائب الأول مسعود عبيد،وعدد من أعضاء المجلس،الأربعاء،السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج،وملحق التعاون بالسفارة الفرنسية،والمدير الإقليمي لمؤسسة خبراء فرنسا ستيفان أون،ومدير البرامج بالمؤسسة ماكسيم بوست، بحضور عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالمجلس وعدد من أعضاء المؤسسة.

المجتمعون اتفقوا بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، على اتفاقية تعاون فني بين المجلس ومؤسسة خبراء فرنسا لتدريب عدد من موظفي ديوان المجلس في إطار برنامج تطوير القدرات والموارد البشرية الذي يقوم به المجلس منذ عام للرفع من كفاءة موظفي الديوان.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفا و258 شهيدا منذ بدء الحرب
  • تسجيل 11 حالة جديدة بشلل الأطفال خلال الأسبوع الماضي بمناطق الحوثيين
  • ما سر تراجع الذهب 20 جنيها خلال أسبوع؟
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • بقيمة 20 مليار دولار.. العراق ثانيا في التبادلات التجارية مع إيران
  • عفيفي: الدولة وضعت استراتيجية للتعامل مع الحماية الاجتماعية منذ 2018 (فيديو)
  • "ناشئو اليمن" يستبعد أربعة من لاعبيه ضمن الإعداد لبطولة كأس غرب آسيا
  • اتفاقية تعاون فني بين مجلس الدولة ومؤسسة خبراء فرنسا لتدريب موظفيه
  • الحكومة المصرية ترفع أسعار البنزين 15%.. عاشر زيادة خلال 11 عاما
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان “احترام النظام العام”