دعت الهيئة العامة للموانئ السعودية وكلاء السيارات إلى الإسراع في إنهاء إجراءات فسح السيارات الجديدة واستلامها من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
وأكدت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعيها لضمان إنسيابية حركة البضائع وتخفيف الضغط على الميناء، خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ في حجم الشحنات الواردة، لا سيما السيارات، نتيجة للظروف الراهنة في البحر الأحمر.


أخبار متعلقة رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائعصور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية"هيئة المنافسة" تتلقى 783 شكوى ومبادرة وتباشر 141 حالة جديدة  وأوضحت الهيئة، في تعميم لاتحاد الغرف السعودية، أن ميناء الدمام يشهد زيادة كبيرة في الشحنات، مما أدى إلى تكدس في ساحات التخزين وتأخير في عمليات مناولة السفن.اشتراطات جمركية
أشارت الهيئة إلى أن السيارات الجديدة تعتبر مستوفية لجميع الاشتراطات الجمركية المطلوبة، ويمكن البدء في إجراءات فسحها فور وصول السفينة.
وأكدت الهيئة سعيها الحثيث لإيجاد حلول جذرية لزيادة الطاقة الاستيعابية للميناء وتحقيق الاستغلال الأمثل لساحات المعاينة الجمركية.
ودعت جميع المستوردين، وفي مقدمتهم وكلاء السيارات، إلى التعاون وتسريع عمليات الفسح والاستلام، بما يضمن استمرارية الأعمال ويسهم في رفع كفاءة الميناء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام الهيئة العامة للموانئ السعودية اتحاد الغرف

إقرأ أيضاً:

مصر.. إعادة فتح ميناء العريش البحري بعد تحسن الطقس

أعادت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فتح ميناء العريش البحري بعد تحسن الأحوال الجوية بمحافظة شمال سيناء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال مصدر مسؤول بميناء العريش في بيان اليوم، إن قرار إعادة فتح الميناء جاء عقب استقرار وتحسن الأحوال والظروف الجوية.
أخبار متعلقة سفير المملكة لدى الأردن يحضر افتتاح مؤتمر رقمنة الأعمال والبحث العلميالاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربيةوأشار إلى أن الميناء ينتظر وصول العديد من السفن لنقل الصادرات المصرية.ميناء العريشسبق وأعلنت إدارة ميناء العريش أمس، إغلاق الميناء أمام حركة دخول وخروج السفن بسبب الأحوال الجوية.
وأوضح مصدر مسؤول بالميناء أن قرار الإغلاق جاء نتيجة شدة الرياح، وارتفاع أمواج البحر.

مقالات مشابهة

  • مصر.. إعادة فتح ميناء العريش البحري بعد تحسن الطقس
  • حفاظًا على الطرق.. ميناء الدمام يحذر شركات النقل من تخطي الأوزان المحددة
  • ما هي أهم موانئ الصيد بالبحيرة؟
  • هل تتسبب السيارات الكهربائية في تلوث البيئة أكثر من التي تعمل بالغاز؟.. دراسة تجيب
  • تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • محافظ المنوفية يوجه بالتشديد على سائقي المركبات لوضع التسعيرة الجديدة
  • رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي لـ” الثورة “: ميناء الحديدة يعود للعمل بكامل طاقته الاستيعابية
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • موانئ البحر الأحمر تتفقد وتكرم طواقم السفن الراسية بأرصفة ميناء الحديدة
  • رقم قياسي تسجله صادرات السيارات الصينية إلى الولايات المتحدة.. وترامب يتوعد