أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حكما مثيراً للجدل، وهو الألماني فيليكس زواير، الذي سيتولى إدارة القمة الكروية في دورتموند، بين إنجلترا وهولندا في نصف النهائي.

وأدار الألماني فيليكس زواير مباراة هولندا ورومانيا، التي انتهت بفوز منتخب الطواحين 3-0 في دور الـ16 للبطولة الجارية حالياً.

الحكم فيليكس زواير اقترن اسمه بعدة أحداث غير لائقة كروياً، يأتي على رأسها أنه كان متهما بقضية فساد في إحدى مباريات دوري الدرجة الثانية الألماني، ورغم ذلك، حصل الحكم الألماني، مواليد مايو 1981، على الشارة الدولية من قبل الفيفا في عام 2012.

وشارك الحكم الألماني في فضيحة أخلاقية ورياضية عندما أخذ رشوة مالية، مقابل الانحياز لفريق فوبرتال في مباراته ضد فريق فيردر بريمن.

واعترف الحكم الألماني بالفعل، بالتلاعب في نتائج المباريات، وتم إيقافه لمدة 6 أشهر في عام 2005 بعد حصوله على رشوة قدرها 300 يورو (325 دولارا) من حكم آخر وهو روبرت هويزر.

وبالفعل أجرى تحقيقا عام 2005 كشف فيه، أن زواير تلقى رشوة لصالح نادي فوبرتال الألماني في مباراته ضد نادي فيردر بريمن للهواة في مايو 2004.


وتم الحكم آنذاك على الحكم روبرت هويزر بالسجن لمدة سنتين وخمسة أشهر، وتم منعه من العمل في كرة القدم الألمانية مدى الحياة لارتكابه جريمة التلاعب بنتائج المباريات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكم الاتحاد الأوروبي يويفا دورتموند إنجلترا انجلترا وهولندا النهائي

إقرأ أيضاً:

بعد ساعتين من الواقعة الغريبة .. المغرب تهزم الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

#سواليف

حقق منتخب #المغرب #الأولمبي انتصارًا تاريخيًا على نظيره الأرجنتيني 2-1، عقب استئناف المباراة ، بعد ساعتين على توقفها الجدلي عقب اجتياح بعض جماهير المغرب أرض ملعب جيوفروى جيشار في سانت إتيان، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في #أولمبياد #باريس 2024.

وأثارت مباراة المغرب والأرجنتين في منافسات كرة القدم بأولمبياد “باريس 2024” جدلاً كبيرًا، بعدما سجل منتخب التانغو هدف التعادل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

وظن الجميع أن المباراة انتهت بالتعادل 2-2، بعد تسجيل #الأرجنتين هدفًا متأخرًا في الدقيقة 16 من الوقت البدل عن ضائع، وذلك قبل أن يتأكد الحكم من صحة هدف الأرجنتين الثاني، بيد أن دخول الجماهير دفع الحكم إلى إيقافها. وبعد نحو ساعتين، ألغى الحكم هدف الأرجنتين الثاني بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد وقرر استكمال الدقائق المتبقية من المباراة من دون حضور جماهيري، حيث نجح المغرب في الحفاظ على تقدمه ليحقق فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد “باريس 2024” بسبب الإساءة للحيوان 2024/07/24

وكان المنتخب المغربي أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف سجله سفيان رحيمي بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ومطلع الشوط الثاني ضاعف اللاعب سفيان رحيمي تقدم المغرب بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

وتمكن منتخب الأرجنتين من تقليص الفارق بهدف أول سجله جوليانو سيميوني في الدقيقة 68، وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع وفي الدقيقة (106) خطفت الأرجنتين هدف التعادل برأسية كريستيان ميدينا، الذي أثار غضب الجماهير واجتاحت الملعب، لتتوقف المباراة، ويغادر اللاعبون أرضية الملعب ، لكن الموقع الرسمي للألعاب الأولمبية لم يعلن نهاية المباراة بشكل رسمي.

وأشار الموقع الرسمي للأولمبياد إلى أن مباراة المغرب والأرجنتين لم تنتهِ بشكل رسمي لأن الحكم لم يعلن نهاية المباراة لكنه أمر اللاعبين بالتوجه إلى غرف تبديل الملابس في ظل ارتفاع درجة الغضب في المدرجات واجتياح الجماهير لأرضية الملعب.

ووفقًا للموقع الرسمي، فإن المباراة لم تنتهِ رسميًا ولكن تم تعليقها فقط، وهناك إمكانية لعب 3 دقائق متبقية من دون جمهور.

مقالات مشابهة

  • ألعاب باريس ٢٠٢٤.. سلة ألمانيا تهزم اليابان
  • “الفيفا” تسمح لحكيمي حصرا بالحديث إلى الحكم في مباريات المنتخب الأولمبي القادمة
  • أتلتيكو مدريد يحدد سعر بيع جواو فيليكس
  • لماذا استغرق إلغاء هدف الأرجنتين ضد المغرب ساعتين؟
  • حكيمي يعلق على تصرف مشجعيه بعد فوضى مباراة المغرب والأرجنتين
  • تعليق مثير من ميسي بعد فوز المغرب على الأرجنتين
  • هاريس يبدأ «زيارة الشباك» أمام الأهلي القطري
  • بعد ساعتين من الواقعة الغريبة .. المغرب تهزم الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • بعد توقف ساعتين.. المغرب الأولمبي يفوز على الأرجنتين
  • هدف ألغي بعد ساعتين من المباراة.. فوز مثير للمغرب على الأرجنتين