عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة النائبة حليمة قعقور، خصصت لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام القانون رقم 515 تاريخ 6 حزيران 1996 الذي يرمي إلى تنظيم الموازنة المدرسية ووضع أصول تحديد الأقساط في المدارس الخاصة غير المجانية" المقدم من النائبين حليمة القعقور واسامة سعد.



وقالت قعقور: "عقدت اللجنة الفرعية جلستها لمناقشة التعديلات، التي طرحناها انا والدكتور اسامة سعد ، على القانون 515.  وبدأ النقاش بين كل الشركاء واتحادات المدراس ولجان اهل لنعدل هذا القانون ونعزز فاعليته ولنعزز لجان الاهل".

واكدت انه "لا يجوز ان تكون الاقساط مرتفعة ومن دون اي رقابة"، وقالت: "سنضع التعديلات التي ستعزز شفافية موازنات المدارس لا سيما في ما يخص قطع الحساب كما سنناقش موضوع تعطيل المجالس التحكيمية وكيفية احقاق العدالة وكل القضايا ليأخذ الاهل حقهم  في كل ما حصل من تعطيل. ستدرس اللجنة كل المواد المعطلة في القانون لنزيد فعالية تطبيق القانون 515 لنعيد التعليم كحق للجميع".

من جهته، قال النائب ادغار طرابلسي: "يجب ان يكون هناك تعديلات على القانون 515 ، وكان لدينا كلام صريح اننا نريد الحفاظ على المدرسة الخاصة، ومشاركة الاهل هي مشاركة فعلية.  القانون 515 اعطى شراكة تمثل روحية التربية ، لن نقبل ان تستمر روح الفوضى ، نريد الانتظام التربوي".

اضاف: "تطرقنا الى موضوع الاقساط المدرسية التي تتضاعف وتزداد، نريد ان تنظر المدارس للاهل كشركاء حقيقيين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حالة إحباط في المجتمع الإسرائيلي بسبب تعطيل نتنياهو هدنة غزة (فيديو)

أكد الباحث في الشأن الإسرائيلي،  خلدون البرغوثي، أن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ألقى خطابًا في الكونجرس وضع شروطا جديدة إضافة إلى ما سماها المبادئ الأربعة التي تحدث عنها.

 

 

منظمات أمريكية تطالب بايدن و الكونجرس بحظر توريد الأسلحة إلى إسرائيل بايدن يؤجل قرارات إبعاد اللبنانيين في أمريكا بسبب الحرب مع إسرائيل

 

وقال “البرغوثي” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن نتنياهو يعطل الصفقة بأي شكل من الأشكال وحالة الإحباط الآن ليس لدى الوسطاء فقط هي لدى المجتمع الإسرائيلي بشكل عام.

 

وأضاف أن نتنياهو يتخذ قراره ويعطل الصفقة لاعتبارات سياسية، حيث التقى المسؤولين الأميركيين بدأً ببايدن وهاريس وخرج في حالة توتر شديدة من لقائه بنائبة الرئيس الأميركي التي قد تصبح رئيسة للولايات المتحدة لانتقادها لما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة.

 

وأشار البرغوثي إلى أن نتنياهو لم يحقق شيء سوى الحصول على عشرات المرات من التصفيق في الكونجرس لكن لم يتمكن من الحصول على شحنة الأسلحة التي يطالب بها للاستمرار في حربه في قطاع غزة.

 

وواصل أن ما ينقص الآن الإدارة الأمريكية هي أن تعلن صراحة بأنه هو المسؤول عن تعطيل الصفقة.

 

 

المجتمع الدولي متواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي.. الإغاثة الطبية في غزة تستنكر


 

وفي إطار آخر، استنكر مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي، تواطؤ المجتمع الدولي واستمرار صمته على الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين في قطاع غزة.

 

الاغاثة الطبية في غزة تستغيث وتدين المجمتع الدولي

وقال ياغي في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية، اليوم السبت، من القاهرة، إن ما يحدث في قطاع غزة حرب إبادة حقيقية تقوم بها قوات الاحتلال سواء عن طريق القتل أو القصف اليومي المتواصل أو عبر الحصار المفروض ومنع إدخال المساعدات وتدمير البنية التحتية من مستشفيات ومدارس وغيرها.

 

وأشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تواجه تحديات كبيرة لتقديم الخدمات الاساسية الإنسانية للمواطنين في غزة في ظل شح المستلزمات الغذائية والطبية مع منع إدخال المساعدات إلى القطاع، واصفا الوضع الصحي والإنساني في غزة بـ«المأساوي» مع خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.

 


وأوضح أن جميع الخدمات التي تقدمها الإغاثة الطبية الفلسطينية غير كافية على الإطلاق لتلبية الرعاية الصحية الأولية لجميع المواطنين في غزة بسبب نقص العاملين في العمل الإنساني وشح الإمكانيات والمستلزمات الطبية للعناية بالمرضى والمصابين.

 

وحذر من أن انعدام الأمن الغذائي الحاد يعرض جميع الأطفال لخطر الإصابة بسوء التغذية الحاد وانتشار المجاعة، داعيا في الوقت نفسه جميع المؤسسات الإنسانية للتدخل بشكل عاجل من أجل توفير والعمل على إدخال المواد الغذائية والحليب المخصص للأطفال في غزة.

 

وشدد على ضرورة وقف حرب الإبادة والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين وفتح جميع المعابر من أجل إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتوفير الحماية الدولية اللازمة للطواقم الطبية وجميع المنشآت الطبية والسماح للمرضى والجرحى بالسفر بآمان لتلقي العلاج في الخارج.

 

مقالات مشابهة

  • توجيه من وزير التربية يخص المدارس ذات نسب النجاح المتدنية
  • مجلس نينوى يكشف عن خطوات لحل مشكلة تعويض المتضررين
  • حالة إحباط في المجتمع الإسرائيلي بسبب تعطيل نتنياهو هدنة غزة (فيديو)
  • لجنة المستأجرين: لم يتم اعلام المستأجرين ببدء تلقي اللجان لطلبات الاستفادة من الصندوق
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التعليم لزيارة عدد من المدارس
  • الوزراء والبرلمان
  • لجنة الاعلام: لتحصين لبنان امام اي اختراق امني اسرائيلي
  • لجنة تنظيم مدينة سرت تواصل إزالة التعديات على خط النهر الصناعي
  • النزاهة النيابية تعلن بدء التحقيق بملفات مسؤولين
  • مستشار رئيس الوزراء: صندوق العراق للتنمية باشر بإجراءات تنفيذ 400 مدرسة