انطلق اليوم الثاني من البرنامج التدريبي "إستراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" الذي ينظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "Entrepreneurship Leaders" لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية. 
يُعقد البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد.

تضمن البرنامج محاضرة حول التسويق الرقمي قدمتها الدكتورة رجاء مجدي، أستاذة بكلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية، وتناولت المحاضرة عدة محاور رئيسية، شملت أهمية التسويق الإلكتروني ودوره في خدمة المؤسسات، والعوامل المؤثرة على التسويق الإلكتروني على المستويين الجزئي والكلي، وصناعة القرارات التسويقية المؤثرة باستخدام تقنيات الإنترنت، وتوظيف الموارد عبر الإنترنت لتحقيق النتائج الشخصية والتجارية والمؤسسية.

وناقشت المحاضرة أيضًا العوامل البيئية المؤثرة على استخدام الإنترنت كمنصة تسويقية، وسلوك المستهلك عبر الإنترنت، وإستراتيجيات التميز وبناء الصورة الذهنية القوية، بهدف تمكين المتدربين من فهم أهمية التسويق الإلكتروني وتأثيره على المؤسسات، وتحديد العوامل المؤثرة عليه، وتطوير مهارات صنع القرارات التسويقية الفعالة عبر الإنترنت، ودمج المعرفة التسويقية في التجارب الإلكترونية للشركات والمستهلكين، وتقييم الفرص والتحديات في التجارة الإلكترونية، وكتابة المحتوى وتحسين محركات البحث.

كما قدم الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية والأمن القومي وزميل أكاديمية ناصر العسكرية العليا، محاضرة حول تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن القومي المصري، مستعرضًا فوائد ومخاطر استخدام هذه الوسائل، وتناولت المحاضرة مفاهيم وطبيعة وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الدكتور عاشور إلى فوائد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، كما تطرق إلى مخاطر استخدام هذه الوسائل، كما أشار إلى جانب خطير آخر وهو استغلال الجماعات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي في جمع المعلومات وتجنيد الأعضاء وجمع الأموال والدعاية.

وختم المحاضرة بتقديم نصائح للتعامل مع الشائعات، مؤكدًا على أهمية تجنب ترويج المعلومات غير الموثوقة، وعدم الاستجابة بسهولة للأقوال المتداولة، والتحلي بالشفافية لمكافحة انتشار الشائعات.

وأوضح الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للانشطة الطلابية ومدير معهد اعداد القادة 
أن البرنامج يهدف إلى تمكين الطلاب من استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال في مجال ريادة الأعمال، مؤكدًا سعي المعهد لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

واختتم اليوم بحفل عشاء للطلاب المشاركين، سعيًا لتعزيز التقارب والتواصل بينهم في أجواء تسودها.

واختتم اليوم بحفل عشاء للطلاب المشاركين، سعيًا لتعزيز التقارب والتواصل بينهم في أجواء تسودها البهجة، كما ساهم الحفل في خلق جو من الألفة والتعاون بين المشاركين، وقد أشاد العديد من الطلاب معتبرين أنها فرصة قيمة للتواصل مع زملائهم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى وسائل التواصل الاجتماعي طلاب الجامعات المصرية التعليم العالي والبحث العلمي مدير معهد اعداد القادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى الإماراتي العائم بالعريش: نجحنا في إجراء ألف عملية جراحية لمصابي غزة

قال الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى الإماراتي العائم، إن المستشفى يستقبل الجرحى والمرضى الفلسطينيين النازحين من قطاع عزة، ويتم استقبالهم عن طريق الجهات المصرية، المُتمثّلة في هيئة الإسعاف ووزارة الصحة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الهلال الأحمر الإماراتي، بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، أن المستشفى مستعد استقبال الجرحي والمصابين، القادمين من قطاع عرة، في حال افتتاح معبر رفح البري، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

وتابع: "نجحنا في إجراء ألف عملية جراحية، والبدء في تركيب أطراف صناعية للمبتورين، ونعمل ضمن عملية الفارس الشهم 3 على توسيع القدرة الاستيعابية للمستشفى، لنصبح قادرين على إجراء أكثر من 15 عملية جراحية يوميًا، وتقديم العلاج لأكبر عدد ممكن من المصابين.

وأكد "مبارك" أن  المستشفى الآن يقدّم العلاج والخدمة لنحو 100 من الجرحى ومرافقيهم، وبعد شفائهم بشكل تام، تقوم على إيداعهم مراكز الإيواء الموجودة بمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى بفريق مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة
  • 838 طالب يؤدون امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية بمدارس أبوتشت
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مبادرة «أشبال مصر الرقمية».. دورات وورش عمل
  • أول تعليق للداخلية المصرية بعد تداول صور لجواز السفر الجديد
  • نزار الساعاتي: الوصول لذوي الإعاقة فارق مفصلي في استخدام الخدمات الرقمية
  • الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى الإماراتي العائم بالعريش: نجحنا في إجراء ألف عملية جراحية لمصابي غزة
  • بدء تدريب مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في جامعة مؤته
  • شاهد بالفيديو.. “تحيا مصر والسودان” مشهد من فلم قديم يشعل شبكات التواصل الاجتماعي
  • صندوق تنمية المهارات يختتم دورة تدريب المدربين TOT
  • «التنمية الأسرية»: تعزيز مهارات السنع للأطفال