سادت حالة من السعادة والإرتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، عقب خروجهم من لجان الامتحانات في مواد «الجيولوجيا» لشعبة علمي علوم، و«الرياضة البحتة» لشعبة علمي رياضة، و«علم النفس» للشعبة الأدبية لما وصفوه بالسهل.

وعبر طلاب الثانوية العامة في بني سويف عن فرحتهم، عقب خروجهم من لجان الامتحانات بمدينة بني سويف وذلك لسهولة الأسئلة، مؤكدين أنها كانت في مستوى الطالب المتوسط.

وكان قد تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، ي تقدم لها 19 ألفا و166طالبا وطالبة نظامي وخدمات ومنازل، موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

واطمأن محافظ بني سويف، من وكيل الوزارة هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله مع غرفة عمليات الوزارة، من خلال غرفة عمليات المديرية، منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف الثانویة العامة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

توافد طلاب الثانوية العامة على كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان لأداء اختبارات القدرات

شهدت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان اليوم إقبالًا من طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات اليوم، حيث بلغ عدد المتقدمين 525 طالبًا وطالبة، وتعد هذه الاختبارات شرطًا أساسيًا للالتحاق بالكلية وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على تذليل كافة العقبات أمام الطلاب وتوفير سبل الراحة اللازمة لهم خلال أداء الاختبارات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ميسون قطب عميدة الكلية أن الهدف من هذه الاختبارات هو قياس قدرات الطلاب في مجالات الابتكار والإبداع والتنظيم الفكري للتصميم. وأضافت: "نركز على تقييم مهارات الطلاب في الرسم ثلاثي الأبعاد، والتخيل المجسم، وإدراك النسب الصحيحة، والإحساس بالظل والنور، بالإضافة إلى مهارات التعبير الفني الشخصية.

وتشمل معايير التقييم قدرة الطالب على إظهار الفكرة الرئيسية للعمل، تحقيق التوازن في توزيع العناصر، توظيف الخطوط لإبراز الأشكال المختلفة، التوافق اللوني، استخدام مؤثرات الظل والنور، وتطبيق قواعد المنظور والتناسب بين الأشكال والمساحة الكلية للعمل الفني.

وأكدت الدكتورة ميسون  قطب أن شروط النجاح في اختبارات القدرات تتطلب حصول الطالب على نسبة 60% على الأقل من إجمالي درجات اختباري الرسم والتصميم الابتكاري للحصول على تقدير "لائق".

يذكر أن هذه الاختبارات تعد خطوة هامة في عملية اختيار الطلاب المؤهلين لدراسة الفنون التطبيقية، مما يضمن التحاق الطلاب ذوي المهارات والقدرات الفنية المناسبة بهذا التخصص الإبداعي.

مقالات مشابهة

  • توافد طلاب الثانوية العامة على كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان لأداء اختبارات القدرات
  • تعرف علي كيفية اختيار أوائل الثانوية العامة 2024
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "غرفة عمليات رابعة " لـ 9 سبتمبر
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوي"اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية
  • غدًا.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي "اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية في نسخته 18
  • برنامج تدريبي لتأهيل طلاب الثانوية العامة الراغبين في الدراسة الجامعية
  • الجامعة اليابانية تنظم "يوم مفتوح " لتعريف طلاب الثانوية بالبرامج الدراسية والمنح
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • تحرير 11 محضرا وضبط مواد الغذائية فاسدة في مركز إهناسيا ببني سويف
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024