عين ليبيا:
2024-07-27@14:37:59 GMT

الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بالكامل

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

ألقى الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مناشير من الجو يدعو فيها كل سكان مناطق مدينة غزة وشمالها للنزوح جنوبا، واصفا إياها بمناطق “قتال خطيرة”.

وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية والبرية على مدينة غزة وجنوب القطاع تزامنا مع إصدارها أوامر بالإخلاء لعشرات الآلاف من سكان القطاع المنكوب.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية صورة لمناشير ألقاها الجيش الإسرائيلي على مدينة غزة يدعو فيها سكان مناطق مدينة غزة للنزوح جنوبا ويصفها “منطقة قتال خطيرة”.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني إن “آلاف المواطنين في قطاع غزة اضطروا للنزوح من دون معرفة وجهتهم”.

وكان قد قُتل 29 شخصاً على الأقل في مدرسة جنوبي غزة، الثلاثاء، في رابع غارة جوية تطال مؤسسة تعليمية في القطاع الفلسطيني في غضون 4 أيام وتنسبها حركة حماس لإسرائيل.

في غضون ذلك، نفذت القوات الإسرائيلية، الأربعاء، هجمات مميتة في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفقا لمصادر طبية والجيش الذي قال إنه استهدف نشطاء في حماس كانوا داخل مبنى تابع للأمم المتحدة.

كما قُتل أربعة أشخاص، فجر الأربعاء، فيما أصيب آخر بجروح خطيرة في قصف على منزل في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، وفق ما أكد مصدر طبي لوكالة فرانس برس.

وفي بني سهيلا قرب خان يونس، قُتل شخصان وأصيب ستة آخرون في غارة على منزل، وفق ما أفاد مصدر طبي.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن 60% من مقاتلي حركة حماس قُتلوا أو أُصيبوا نتيجة الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف أن إسرائيل فككت أغلبية كتائب الجناح العسكري للحركة وعددها 24 كتيبة كانت لديها في بداية الحرب.

تأتي الضربات العسكرية المكثفة في الوقت الذي يبدأ فيه مسؤولون إسرائيليون محادثات في قطر، الأربعاء، للتوصل إلى اتفاق هدنة ووقف الحرب المستمرة للشهر العاشر.

واندلعت الحرب في قطاع غزة في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل أسفر عن 1195 قتيلاً معظمهم مدنيّون، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وردت إسرائيل بحرب مدمّرة في قطاع غزّة تسبّبت بمقتل 38295 شخصًا على الأقلّ غالبيتهم مدنيون، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اخلاء مدينة غزة الحرب على غزة هدنة غزة مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو أمام الكونغرس يكشف عن اليوم التالي للحرب على غزة

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي، عن اليوم التالي للحرب على قطاع غزة، بالسيطرة الأمنية على غزة في المستقبل وذلك لمنع عودة الإرهاب إلى القطاع .

وحسب القناة الـ14 الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن نتنياهو، قال في خطابه أمام مجلسي الكونغرس الأمريكي، إنه على الجيش الإسرائيلي الاحتفاظ بالسيطرة الأمنية على غزة في المستقبل وذلك لمنع عودة الإرهاب إلى القطاع، بحسب قوله.

 

وشدد نتنياهو على ضرورة أن "تكون هناك إدارة مدنية في غزة يقودها فلسطينيون لا يريدون تدمير إسرائيل"، معربًا عن تطلعه إلى تحالف جديد في منطقة الشرق الأوسط يكون امتدادا لـ"اتفاقات أبراهام".

يمكن لأمريكا وإسرائيل تشكيل تحالف أمني

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "يمكن لأمريكا وإسرائيل تشكيل تحالف أمني في الشرق الأوسط لمواجهة تهديد إيران يمكن أن يكون اسمه تحالف أبراهام"، داعيا جميع الدول التي ستصنع السلام مع إسرائيل للانضمام إلى هذا التحالف.

في وقت أوضح نتنياهو، بالقول: "القدس عاصمتنا الأبدية التي لن تقسّم مرة أخرى، وسنقاتل حتى تحقيق النصر وهذا التزامنا"، لافتًا إلى أن "إسرائيل ستظل الحليف الذي لا يمكن للولايات المتحدة الاستغناء عنه".

وتأتي هذه التصريحات فيما نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية، عن نتنياهو أنه وصل إلى واشنطن كي يؤكد أن بلاده ستنتصر في الحرب على قطاع غزة، مضيفا أن بلاده على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر، بحسب قوله.

 

على إسرائيل والولايات المتحدة الوقوف معا

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "على إسرائيل والولايات المتحدة الوقوف جنبا إلى جنب كي ينتصر التحضر"، مشيرًا إلى أن "هجوم 7 أكتوبر، يشبه 11 من سبتمبر مضاعفا عشرين مرة، والشرق الأوسط يواجه محور الإرهاب الإيراني".

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، ما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 90 ألفا آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن قصفه مدرسة وسط غزة
  • تقرير إسرائيلي يكشف أسباب الفشل الذريع لنظام أتلانتس لإغراق الأنفاق
  • غارات الإحتلال تتواصل على القطاع .. واليونيسف: الوضع الإنساني يتفاقم في غزة
  • خامنئي يؤكد فشل إسرائيل وأمريكا في إركاع حماس
  • إسرائيل تعلن استعادة جثث 5 رهائن في غزة
  • إسرائيل تعلن استعادة جثتي رهينتين كانتا في غزة
  • إذاعة الجيش: القوات الإسرائيلية استعادت جثتين محتجزتين من غزة
  • نتنياهو أمام الكونغرس يكشف عن اليوم التالي للحرب على غزة
  • حماس تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل
  • غزة اليوم التالي للحرب وعقدة فرض السيطرة