مصراوي:
2024-07-27@17:51:04 GMT

مصدر بـالكهرباء: إعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

مصدر بـالكهرباء: إعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وقف خطة تخفيف الأحمال الذي تم أمس، كان تجريبيا لمعرفة الاحتياجات المطلوبة من الطاقة استعدادًا لـ إيقاف خطة تخفيف الأحمال.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن خطة تخفيف الأحمال عاد العمل بها اليوم، حيث أنه وردت تعليمات من مركز التحكم القومي للشركات بعودة تخفيف الأحمال في المواعيد الخاصة به، لحين وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء.

وأكد أن تخفيف الأحمال من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساء.

والتقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تُسهم في توفير استهلاك الوقود، مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024، مؤكدًا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء أيضًا إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، كما وجّه أيضًا بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تخفيف الأحمال خطة تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء الدكتور مصطفى مدبولي المهندس محمود عصمت تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يتفقد سير العمل بمحطة كهرباء مصراتة

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الوزراء، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمحطة كهرباء مصراتة المزدوجة، لمتابعة أداء المحطة وقدرتها الإنتاجية وأعمال العمرة الجسيمة لوحدات التوليد بها.

واستمع الدبيبة إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل، والأسباب التي أدت إلى بعض الخروجات بمدينة مصراتة خلال الأيام الماضية، وملف تزويد محطات الإنتاج بالوقود وإجمالي الإنتاج الحالي بالمحطة.

وأكد رئيس الوزراء استعداد الحكومة لتقديم الدعم لحلحلة العراقيل، مشيدا بجهود العاملين بمحطة مصراتة لإنهاء المشاكل التي تواجه العمل.

وتضمنت الزيارة جولة موسعة للمواقع الفنية وغرف التحكم بالمحطة، والاطلاع على عمل المحطة المزدوجة، وإنتاج وحدات الكهرباء من خلال شرح مفصل حول الآلية المتبعة.

وأشار رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع المسؤولين بالمحطة، إلى أن الحكومة أولت اهتماما كبيرا بقطاع الكهرباء في كل أنحاء البلاد، بهدف حلحلة مشاكل طرح الأحمال، وقدمت دعما لا محدودا لتقديم أفضل الخدمات بشأن قطاع الكهرباء، وتسهيل الإجراءات القانونية والمالية لاستقرار الشبكة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: "العلمين الجديدة" مشروع حضاري مميز توليه الدولة اهتماماً خاصاً
  • مدبولي: «العلمين الجديدة» مشروع حضاري مميز توليه الدولة اهتمامًا خاصًا
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل بمحطة كهرباء مصراتة
  • أحمد موسى يكشف عن زيادة قادمة في أسعار الكهرباء (فيديو)
  • وحدات إسكان اجتماعي جديدة وأسعار المنتجات البترولية.. أبرز رسائل مدبولي بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي
  • رئيس الوزراء: نعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى
  • أحمد موسى: هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء
  • متحدث الحكومة: الدولة ملتزمة بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف
  • مدبولي يعلق على أزمة اللاجئين: «هذا قدرنا.. واحتضانهم جزء من قوة مصر»
  • الحكومة: أوققنا تخفيف الأحمال نهائيا وقطع الكهرباء لوجود أعطال وارد (فيديو)