آخر تحديث: 10 يوليوز 2024 - 2:49 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق ألينا رومانسكي، اليوم الأربعاء، أن بلادها قدمت مساعدات بمبالغ مالية تجاوزات 3 مليارات دولار للنازحين واللاجئين، معبرة عن رفضها لإجبار النازحين بالمخيمات أو إعادتهم قسرا الى ديارهم.وقالت رومانوسكي في كلمة لها خلال إعلان المبادئ التوجيهية لتنظيم شؤون اللاجئين في إقليم كوردستان، إنه “بعد أحداث الحرب ضد تنظيم داعش في العام 2014 قدمنا أكثر من 3.

6 مليارات مساعدات قدمنا مساعدات الى النازحين واللاجئين”.وأضاف “نحن عملنا مع حكومة اقليم كوردستان والحكومة العراقية والمنظمات الدولية، والمجتمع الدولي على ايصال المساعدات الى النازحين العراقيين واعادتهم الى ديارهم”.ودعت السفيرة الامريكية، الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان الى العمل على اعادة النازحين الى ديارهم “بكل تقدير واحترام”، مردفة بالقول: لا ينبغي الضغط عليهم للبقاء في مخيمات النزوح، ولا ينبغي أيضا الضغط عليهم للعودة القسرية إلى أماكن سكناهم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مخاطر جسيمة..تهدم أكثر من 800 منزل بمعسكر زمزم للنازحين

أدى هطول الأمطار الشديد في معسكرات اللجوء بولاية شمال دارفور إلى هدم أكثر من 800 منزل بمعسكر زمزم وهدم أكثر من 18 غرفة بمعسكر أبي شوك

التغيير:الفاشر

قالت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر إن هطول الأمطار الغزيرة يهدد حياة النازحين الذين يقطنون بالمدارس.

وأوضحت التنسيقية في تصريح صحفي الخميس، أن هطول الأمطار أدى إلى هدم أكثر من 800 منزل بمعسكر زمزم وهدم أكثر من 18 غرفة بمعسكر أبي شوك.

وأكدت عدم وجود أغطية لكبار السن والعجزة والأطفال مثل الخيم والبطاطين والمشمعات والفرشاة.

وناشد التنسيقية المنظمات الإنسانية والجهات ذات الاختصاص بدعم متضرري السيول والأمطار بمعسكر زمزم ومعسكر أبي شوك للنازحين.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

ويعيش النازحون في معسكرات النزوح بولاية شمال دارفور المحاصرة بسبب الحرب، أوضاعاً إنسانية وأمنية معقدة جراء تعرضهم للقصف المدفعي في الاشتباكات المتواصلة بين الجيش والدعم السريع الذي يفرض حصاراً خانقاً على المدينة.

حذر كبار مسؤولي الأمم المتحدة من أن تفاقم أعمال العنف في أنحاء الفاشر يهدد بـ” إطلاق العنان لصراع عرقي دموي في جميع أنحاء دارفور”.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 25 مليون شخص، أي نصف سكان السودان، يحتاجون إلى مساعدات، وأن نحو 8 ملايين فروا من منازلهم، وأن الجوع يتفاقم.

الوسومالفاشر النازحون في شمال دارفور حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي:بلادي ساعدت العراق بمبلغ (3.6) مليار دولار للنازحين داخليا وخارجيا
  • مخاطر جسيمة..تهدم أكثر من 800 منزل بمعسكر زمزم للنازحين
  • رئيس اقليم كوردستان يزور فرنسا
  • السفيرة الامريكية: ساعدنا العراق بـ 3.6 مليار دولار في ملف النازحين
  • رومانوسكي: قدمنا مساعدات إنسانية للعراق بحوالي 3.6 مليار دولار
  • نتنياهو: ملتزمون بإعادة جميع المحتجزين إلى ديارهم أحياء وأمواتا
  • مصر ترفع أسعار الوقود بما يصل 15% قبل مراجعة من صندوق النقد
  • الأولى من نوعها.. قمة علمية في اقليم كوردستان خاصة بأمراض الكبد
  • سلطات اقليم كوردستان تحبط عملية تهريب كمية من المخدرات لبريطانيا
  • صعدة.. وفاة شخصين وتضرر أكثر من 1300 مأوى للنازحين بسبب الأمطار