سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بسبب سهولة أسئلة امتحانات مادة علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة، فيما تباينت الآراء بين طلاب شعبة علمي علوم حول امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة واختلف بعض الطلاب قائلين ان مادة الجبر بها بعض الصعوبة وحاجتهم إلى مزيد من الوقت.

ورصدت "الوفد" اراء الطلاب الثانوية العامة التى ملاءت وجههم البسمة والفرحة عقب خروجهم من لجان الامتحان.

 

وقال الطالب إسلام السيد، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية جاء في مجمله مقبولا وفى المتناول، إلا أنه كان يحتاج إلى مزيد من الوقت.

وأضافت نسمة على ان امتحان مادة علم النفس كان سهل ورسم الفرحة على وجهنا واملنا كبير ان تكون باقى الامتحانات سهلة ونحصل على درجات عالية ومجموع لاننى اتمنى ان التحق بكلية الالسن وانا اشتغلت على نفسى منذ العام الماضى وكلفت اسرتى الكثير من المبالغ المالية ونفسى ان احقق لهم حلهمهم واكون من الاوائل ان شاء الله .

وتؤكد الطالبة سماح السيد اننا كنا نخاف من امتحان الجيولوجيا والحمد لله ربنا وقف معانا ولم يضيع مجهودنا ومجهود والدينا لانهم بيتعبوا علينا جدا ،واضافت ان عدم انقطاع الكهرباء امس كان له عامل كبير جدا لانه وفر لنا امس مناخ نفسى مناح لنا الطمائنية لان مذاكرتى داخل المنزل بجوار كتبى وغرفتى افضل بكثير من التوجه الى اماكن اخرى لمراجعتى دروسى لذلك نطالب وزير الكهرباء ان يراعينا نحن ابناءه وان يوقف تخفيف الاحمال لحين الانتهاء من الامتحانات .

وقالت الطالبة سلمى احمد لم اتوقع ابدا ان يكون امتحان الجبر والهندسة رائع جدا مثلما حدث اليوم فهو اعطى لنا دافع قوى ان نشتغل ونتعب على انفسنا باقى المواد لان حتى الان الامتحانات جاء مستوى الطالب المتوسط وان شاء الله تستمر هكذا لكى نحصل على اعلى الدرجات ونتمكن من اللالتحاق بكلية الهندسة حلم والدتى التى منذ صغرى وهى تامل ان ترانى مهندسة .

واضافت ان الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط والمذاكر، وكان سهل ومباشر، ولم يحتوى على أي تعقيد بخلاف امتحان الفيزياء والكيمياء .

وبالنسبة لامتحان علم النفس لطلاب الشعبة الأدبية قالت الطالبة مي مصطفى، إن الأسئلة كانت سهلة ومباشرة ويمكن للطالب حلها بكل سهولة مؤكدة أن الامتحان بشكل عام جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وتباينت آراء طلاب شعبة علمي علوم بالنسبة لمستوى امتحان مادة الجيولوجيا، بينما قالت الطالبة ايه ياسر  ، إنه جاء في مستوى الطالب المتوسط وكان سهل لمن ذاكر جديدا، قالت الطالبة رحمة محمود، إنه كان يتضمن بعض الأسئلة الصعبة والتي تحتاج إلى وقت كبير للإجابة.

من جانبه قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل مديرية التربية والتعليم، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان وكذلك لم يجري رصد أي مخالفات أو عوائق واجهت أي من اللجان خلال سير الامتحان بمادتي التاريخ والفيزياء.

 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالبًا وطالبة، منهم 17 ألفًا و455 طالبًا للشعبة الأدبية، و24 ألفًا و280 طالبًا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية امتحانات الثانوية العامة الطلاب سهولة الامتحان مستوى الطالب المتوسط الثانویة العامة علم النفس طالب ا جاء فی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي "اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية في نسخته 18

تشهد مكتبة الإسكندرية غدًا الأحد 28 يوليو انطلاق فاعليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" في نسخته الثامنة عشرة، وذلك علي مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 يوليو حتي 30 يوليو الجاري، والذي يستهدف طلاب الثانوية العامة المقبلين علي المرحلة الجامعية، وينظمه "برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية" التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

ويشهد افتتاح الموتمر الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية الذي أكد دعم واهتمام المكتبة ببناء قدرات الشباب وخاصة طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى حرص المكتبة علي تسخير إمكانياتها لدعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب. تشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة السفيرة نبيلة مكرم؛ رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ووزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج الأسبق.

ويشهد المؤتمر جلسة رئيسية للنائب أحمد ابو هشيمة؛ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورجل الصناعة، وذلك من خلال حوار مفتوح مع شباب الثانوية العامة عن خطوات النجاح والتقدم.

يأتي هذا المؤتمر إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكانياتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويشارك في فاعليات المؤتمر نحو الف وسبعمائة طالبا من طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار كلياتهم وفقا لقدراتهم ورغبتهم،مع توضيح الفارق بين الدراسة الجامعية وما قبلها وعرض عدد كبير من الكليات لتوضيح نظام الدراسة بها وما تؤهل إليه من مجالات عمل.

 ينعقد المؤتمر هذا العام بمشاركة عدد كبير من الجامعات وهى: الاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري وجامعة السويدي للتكنولوجيا والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة العلمين الدولية وجامعة فاروس بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ينظم هذا المؤتمر منذ عام 2006  ضمن أنشطة البرنامج الموجة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والمعرفية.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي كيفية اختيار أوائل الثانوية العامة 2024
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوي"اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية
  • غدًا.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي "اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية في نسخته 18
  • بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة
  • من هنا الرابط..نتيجة جميع مواد الثانوية العامة 2024
  • بعد الإعدادية.. مدارس بديلة للثانوية العامة
  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • «الثانوية».. امتحان الأسرة بأكملها!!
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024