قال الدكتور طارق فهمي أستاذ في العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن التصريحات الأولية للحكومة الجديدة تأتي في سياق التكليفات الرئاسية التي منحتها الحكومة لمجلس النواب للبحث والإقرار، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة يحمل الكثير من الأفكار الإيجابية، التي تحتاج للتنفيذ على أرض الواقع في الفترة المقبلة.

العمل وفق إطار زمني 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، على ضرورة تحديد إطار زمني للعمل، مؤكدًا أن الأولوية في العمل للإجراءات التي ستساهم في تغيير نمط حياة المواطن بما ينعكس عليه إيجابيًا في الخدمات الضرورية التي يستخدمها بانتظام مثل الكهرباء والغاز والمياه، وتوفير السلع الاستراتيجية ما يشعر المواطن أن هناك ثمة تغير إيجابي بفضل التحركات الجديدة، رغم أن ذلك قد يمثل عبئا كبيرًا على الحكومة في ظل الموارد المحدودة في الوقت الراهن.

إعطاء الفرصة للحكومة لتنفيذ البرنامج

وأوضح  أن الحكومة الجديدة تضمنت أسماء جيدة، وعلى الجميع إعطاء الفرصة للحكومة للعمل في تنفيذ سياستها، مضيفًا أنه لابد من منح الوزارات الوقت الكافي لتنفيذ برنامجها وسياستها على أرض الواقع بما قد ينعكس بالإيجاب على حياة المواطن، ولكن في إطار زمني معين مع الالتزام بها أمام المواطن.

ضبط التصريحات الوزارية

وناشد أستاذ العلوم السياسية، الوزارات الجديدة بالعمل في إطار منظومة متكاملة وفق مفهوم العمل المتكامل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة برنامج الحكومة الحكومة الوزراء الجدد

إقرأ أيضاً:

كواليس جلسة عبد الواحد السيد مع أحمد فتوح في الزمالك

حرص عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، على عقد جلسة مع أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، على هامش مران اليوم السبت الذي أقيم على ملعب النادي، استعدادا لبطولة السوبر المحلي.

واطمأن مدير الكرة من فتوح على جاهزيته للفترة المقبلة، وطالبه بالتركيز في التدريبات تمهيدا للعودة للمباريات خلال الفترة المقبلة.

واستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة 6 أيام بعد العودة من المملكة العربية السعودية، عقب التتويج ببطولة السوبر الأفريقي.

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

من جانبه، أدى أحمد عبد الرحيم " إيشو" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية على هامش مران اليوم السبت.

وخاض اللاعب التدريبات التأهيلية تحت إشراف علاء رجب مدرب الأحمال بالنادي، لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • خسائر غير متوقعة.. 3 أبراج الأقل حظا في أكتوبر 2024
  • هل يتكرر سيناريو السلام؟
  • أيمن الرقب: مصر قدمت نموذجا متميزا في الدفاع عن الهوية الفلسطينية
  • من حرب 1973 لـهجمات أكتوبر.. هل يتكرر سيناريو السلام؟
  • 4 أبراج معرضة للانفصال عاطفيا خلال الفترة المقبلة.. هل أنت منها؟
  • جوميز يحفز لاعبى الزمالك بمحاضره قبل المران
  • رسائل هامة من جوميز للاعبي الزمالك قبل خوض في السوبر المصري
  • استعراض المشروعات المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي
  • البريد ينفي وجود أي شراكة مع PaySky للحصول على رخصة بنك رقمي
  • كواليس جلسة عبد الواحد السيد مع أحمد فتوح في الزمالك