وصلت، إلى مطار الملك خالد في الرياض، اليوم الاريعاء، الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية؛ إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية، بعد سنوات من التوقف.

وأقامت شركة مطارات الرياض، بهذه المناسبة، احتفالاً في مطار الملك خالد، بحضور أيمن سوسان سفير سوريا لدى السعودية، وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي.

وأكد سوسان أن هذا الحدث يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء؛ لأنه يسهّل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر.

وأشار إلى أن عودة الطيران المنتظم بين سوريا والسعودية هي خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تستأنف حركة الطيران بعد توقفها ساعتين.. ما القصة؟

استؤنفت حركة الطيران جزئياً، اليوم الخميس، في مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، بحسب ما أفاد متحدث باسم المطار، مضيفاً أن حركة الملاحة لا تزال تشهد بلبلة، ونصح المسافرين بالتحقق من رحلاتهم.

 

سبب توقف حركة الطيران في ألمانيا

وأكد المتحدث الرسمي لمطار فرانكفورت بـ ألمانيا أنه تم إستئناف حركة الطيران جزئيا، بعد حوالي ساعتين من تعليقها إثر اقتحام ناشطين مدافعين عن البيئة المدرج.

 

وأفاد  مطار فرانكفورت على موقعه الإلكتروني أن حركة الملاحة لا تزال تشهد بلبلة، ونصح المسافرين بالتحقق من رحلاتهم.

 

وكان مصدر في الشرطة ب ألمانيا صرح في وقت سابق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن الشرطة تبذل كل ما في وسعها لإجلاء الناشطين من أجل المناخ عن المدرج.

 

وتبنت العملية مجموعة "ليتستي جينريشن" (الجيل الأخير)، وهي حركة كبيرة ناشطة في ألمانيا ونفذت الكثير من العمليات المدوية تحت شعار الدفاع عن المناخ.

 

وأوضحت أن العملية تهدف إلى مطالبة حكومة ألمانيا بالمشاركة في وضع وتوقيع اتفاق دولي ملزم قانوناً ينظم التخلي العالمي عن النفط والغاز والفحم بحلول 2030.

 

وبحسب الشرطة الألمانية، فقد تم اعتقال ثمانية أشخاص بعد مشاركتهم في مسيرة احتجاجية نظمتها مجموعة المناخ "الجيل الأخير" عقب تعليق مؤقت لحركة الطيران في مطار فرانكفورت.

 

وقالت متحدثة باسم الشرطة اليوم الخميس إن سبعة أشخاص دخلوا مبنى المطار في وقت مبكر من صباح الخميس وجلسوا على المدرجين المركزيين.

 

وعلق شخص آخر في سور المطار وتم اعتقاله أيضا.

 

بسبب الاحتجاجات، تم تعليق الحركة الجوية في أكبر مطار في ألمانيا مؤقتًا، لكن العمليات على أربعة مدارج استؤنفت جزئيًا في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش).

 

وقالت الشرطة الفيدرالية إنه تم إطلاق سراح اثنين من الناشطين من المدرج وتم تسليمهما إلى الشرطة المحلية.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر الطيران من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن
  • بعد إلغاء 270 رحلة.. عودة حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني
  • ضياع أو تلف الأمتعة.. مطار الجزائر “لسنا مسؤولين” !
  • إعادة تدشين خط الطيران المباشر ما بين القاهرة ولشبونة
  • تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين
  • ألمانيا تستأنف حركة الطيران بعد توقفها ساعتين.. ما القصة؟
  • 36 شهراً لتنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز
  • بالتفاصيل.. بدء تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز ضمن "الرياض الخضراء"
  • سفير المملكة لدى مصر يستقبل وفدًا من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
  • مطار هيثرو يحطم رقمه القيتسي لعدد الركاب