دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصف كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا، مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو) بنسختها السابعة عشر، المقامة في ألمانيا، بـ "الفاشلة".

كان منتخب "الديوك" قد خسر من منتخب إسبانيا بهدفين لواحد، ضمن الدور نصف النهائي، ليودّع مبابي ورفاقه البطولة.

في تصريحات نقلها موقع "يورو سبورت"، قال كيليان مبابي: "في كرة القدم إما أن تكون جيداً أو لا تكون جيداً، أنا لم أكن جيداً، لقد فشلتُ في البطولة، كنتُ أريد الفوز باللقب".

وأضاف: "سأذهب الآن في إجازة، وسأستريح جيداً، وسوف يفيدني ذلك كثيراً، ثمّ سأستعد لبدء حياة جديدة، هناك الكثير من العمل الذي يتعيّن عليّ القيام به".

ارتدى اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً قناع الوجه خلال مشاركته في منافسات اليورو، بسبب تعرضه لكسر في الأنف في مباراة بين منتخب فرنسا ومنتخب النمسا.

قال مبابي: "أما القناع؟ فقد سئمتُ منه، فلم أستطع الرؤية بشكل جيد به، تحدثتُ إلى الطبيب وأخبرني أن أتخذ القرار كرجل ولا أشعر بالندم على ذلك".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

القضية الفلسطينية حاضرة في قلب أولمبياد باريس 2024.. ماذا يحدث؟

تشهد أولمبياد باريس 2024 تسليط الضوء من قبل عدد كبير من الوفود المشاركة على القضية الفلسطينية، واستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي استشهد فيها أكثر من 39 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات.

حضور فعال لمؤيدي القضية الفلسطينية

وبحسب موقع «فرانس 24» نزل عدد من المحتجين الشوارع في العاصمة الفرنسية باريس رافعين لافتات ضد إسرائيل، وكذلك أعلام دولة فلسطين وسط تنديد بالمجازر المستمرة في قطاع غزة.

افتتاح الأولمبياد

#شاهد فعاليات مستمرة في العاصمة الفرنسية باريس نصرةً لفلسطين وتنديدًا بالمجازر المستمرة في قطاع غزة. pic.twitter.com/EpKMbwc0zB

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) July 26, 2024

وتشهد العاصمة الفرنسية اليوم بداية أولمبياد باريس 2024 رسميا، بعد أن احتضنت باريس الأربعاء مباريات كرة القدم للمنتخبات الأولمبية المشاركة في البطولة.

تأييد في البحر

بدورها أشارت صحيفة «الجارديان» الإنجليزية، أن عددا من الوفود الرياضية المشاركة سترفع أعلام أو ترتدي إشارات تحمل العلم الفلسطيني في دعم للقضية الفلسطينية والأطفال الفلسطينيين الذين تقتلهم إسرائيل منذ 10 أشهر، وستتحرك قافلة مكونة من 90 قارباً، سيكون على متنها أكثر من 10 آلاف رياضي، من بينهم مؤيدون للفلسطينيين، وستبحر في نهر السين لمسافة 3 أميال.

تهديد حياة الرئيس الإسرائيلي

على الجانب الآخر، فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا موسعا بحسب صحيفة «لكيب» الفرنسية بعد وجود منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا تهدد حياة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الذين يحضر افتتاح أولمبياد باريس، وسط نشر للشرطة السرية في فرنسا لحماية الإسرائيليين الذين يعتبرهم عدد كبير من الجاليات العربية في باريس أشخاصا غير مرغوب فيهم، حيث أن فرنسا تشهد أكبر جالية عربية مسلمة في قارة أوروبا.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب اليد يهزم المجر 35–32 فى افتتاح البطولة
  • القضية الفلسطينية حاضرة في قلب أولمبياد باريس 2024.. ماذا يحدث؟
  • 8 نجوم يجب متابعتهم في أولمبياد باريس 2024
  • أسطورة مانشستر يونايتد يرشح ثنائي لخلافة ساوثجيت في منتخب انجلترا
  • ناصرالشاذلي يستقبل ابطال الأوليمبي لألعاب القوى
  • ميريح ديميرال يصل مقر معسكر الأهلي
  • أغلى المنتخبات في أولمبياد باريس: فرنسا تتصدر والعراق في ذيل القائمة
  • ماذا قال نتنياهو عن تصوره لغزة بعد الحرب خلال خطابه أمام الكونغرس؟
  • القيمة السوقية لمنتخبات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024
  • شاهد تويتر الآن Ukraine vs Iraq..بث مباشر مباراة العراق x أوكرانيا دون تقطيع