أكد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لديها رؤية واضحة وشاملة لكافة الملفات التي تعني المواطن والدولة، وتسعى جاهدة على حل كافة المشكلات التي تواجه المجتمع في جميع الملفات المختلفة.

القدرة والكفاءة معايير اختيار الوزراء

وقال الرشيدي، في بيان له، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حرص على اختيار أعضاء الحكومة الجديدة بناءً على رؤية وتقييمات وتنسيق بين جميع أجهزة الدولة، فكانت الكفاءة والقدرة على الإدارة ووضع رؤية واضحة هي أهم معايير اختيار الوزراء الجدد من أجل مستقبل أفضل يحمل رؤية مصر في بناء الجمهورية الجديدة.

وقف تخفيف الأحمال

وأشار إلى أن من بين الثمار الأولى التي حصدها المواطن من الحكومة الجديدة، هي وقف عملية تخفيف الأحمال مؤقتا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء بسرعة العمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء وإنهاء تخفيف الأحمال للحد من الأعباء التي تقع على عاتق المواطنين.

توفير حياة كريمة للمواطنين

وأكد أن الحكومة الجديدة عازمة على توفير حياة كريمة للمواطنين، وتحسين ملفات الصحة والتعليم وتعزيز الوعي بالتحديات التي تواجه الدولة والعمل على التعاون والاتحاد لمواجهتها والانتصار عليها، مثمناً برنامج الحكومة الذي تم عرضه على البرلمان وتضمن حل مجموعة من المشكلات من بينها أزمة النقد الأجنبي، والعمل على توطين الصناعة وجذب الاستثمار وتعزيز مفهوم التحول الرقمي وحل مشكلة الطاقة، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشاملة لكافة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة خطة تخفيف الأحمال مجلس الشيوخ الحوار الوطني الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الشكر للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وكل أعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة الجديدة، موضحًا أنه يشكر كل من أيد ويحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة.

وشدد مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد من مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، على أن كل المحافظات التي جرى الحديث عنها بخصوص برنامج الحكومة سيجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة، قبل موعد انعقاد الدورة الجديدة للبرلمان، وسيجري تقديم كل ما جرى طلبه من برامج تفصيلية وخطط دقيقة لهذا الموضوع وأيضًا الأجندة التشريعية.

وأوضح أنه طلب من الوزراء تقديم برنامج تفصيلي كاملا يتضمن الخطط، وهناك تقرير نصف سنوي يقدم لمجلس النواب، إضافة إلى متابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة لمتابعة الأمر ويكون لدى الحكومة القدرة على تعديل أي انحراف.

وأشار إلى أنه أكد ضرورة التواجد في الجولات الميدانية ومتابعة العمل الميداني من كل الوزراء والاستمرار على هذا الموضوع: «مش عايز ألاقي من الوزراء أنه لم يعد هناك زيارات ميدانية ولا بد أن تكون الزيارات الميدانية جزء من الأجندة الأسبوعية، للمتابعة بأنفسهم، جزء من اجندتي الزيارات الميدانية».

اقرأ أيضاًبث مباشر.. المؤتمر الصحفي الأسبوعي لـ رئيس مجلس الوزراء من مدينة العلمين الجديدة

مجلس الوزراء يعتمد قرار طبع وتوريد وتوزيع كتب وزارة التعليم

الحكومة تنقل تبعية منظومة الشكاوى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • ملفات مسربة: إسرائيل أجهضت دعوى أميركية بشأن بيغاسوس
  • ميثاق للصيرفة الإسلامية يقدم عرضا خاصا على البطاقات الائتمانية لتلبية احتياجات الزبائن
  • أحمد موسى يكشف عن زيادة قادمة في أسعار الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الدولة ملتزمة بوقف تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف
  • الحكومة: أوققنا تخفيف الأحمال نهائيا وقطع الكهرباء لوجود أعطال وارد (فيديو)
  • الحكومة: منح أولوية اختيار وحدات سكنية في مدينة زهرة العاصمة لـ الموظفين ذوي الهمم
  • مدبولي: استهلاك الكهرباء تجاوز 38 جيجا الفترة الماضية
  • رئيس الوزراء: نحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة
  • الحكومة تنقل تبعية منظومة الشكاوى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تأمين احتياجات مصر من الدواء