بوابة الوفد:
2024-10-07@18:33:03 GMT

وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

استقبل اليوم الاربعاء  المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سعادة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وحضر اللقاءالسيد عبدالباسط المرزوقي نائب رئيس البعثة الإماراتية للشئون القنصلية، والمستشار حسام صادق مساعد الوزير للتعاون الدولي والثقافي والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لإدارة شئون الاعلام ومجلسي النواب والشيوخ.

وزير العدل ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يتفقدان مسابقة شغل وظائف بمصلحة الخبراء وزير العدل بجنوب إفريقيا: على العالم ألا يصمت أمام ما تفعله إسرائيل

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسفيرة والوفد المرافق لها، مُشيداً بالعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبها قدمت سعادة السفيرة التهنئة للسيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل بمناسبة توليه منصبه الوزاري متمنية لسيادته التوفيق، مُشيدة بجهود الوزارة الملموسة في تطوير المنظومة القضائية.

وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصةً في مجالات التقاضي الإلكتروني، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء أعرب الوزير عن سعادته بتلك الزيارة، مؤكداً على استمرار أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العدل سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة العاصمة الإدارية الجديدة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يستقبل ابن زايد في عمّان.. وقّعا اتفاقيات اقتصادية (شاهد)

عقد الملك عبدالله الثاني والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، مباحثات الأحد، ووقعا اتفاقية اقتصادية شاملة.

وأكد الزعيمان خلال مباحثاتهما في قصر بسمان الزاهر، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عمق العلاقات الأردنية الإماراتية، والحرص على توطيدها، بما يخدم مصالحهما ويعزز العمل العربي المشترك.

وشهد الملك ومحمد بن زايد توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين حكومتي البلدين، بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتوفير فرص العمل، وتحسين سلاسل التوريد، وتسريع نمو القطاعات ذات الأولوية.

وأكد الزعيمان أهمية الاتفاقية التي تأتي نتيجة مسار طويل من العلاقات الاقتصادية المثمرة، وتوفر قاعدة واسعة من الفرص، لتنميتها في المستقبل، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأعرب الملك عبد الله عن تطلعه إلى أن تسهم الاتفاقية في تحقيق رؤية البلدين المشتركة تجاه التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام وفتح آفاق جديدة للتكامل الاقتصادي بينهما، مثمنا دعم دولة الإمارات للجهود التنموية في الأردن.

من جانبه، رحب ابن زايد بتوقيع الاتفاقية التي تعد الأولى لدولة الإمارات مع دولة عربية، مشيرا إلى أنها تطور طبيعي للعلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات والأردن.

كما شهد جلالة الملك ومحمد بن زايد توقيع اتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين حكومتي البلدين.

وتطرقت المباحثات إلى مجالات التعاون الثنائي في الاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة، إذ أكد الزعيمان حرصهما على بناء شراكات اقتصادية استراتيجية.
 
وودع جلالة الملك وسمو ولي العهد في مطار ماركا سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى مغادرته والوفد المرافق عمان مساء اليوم الأحد.

جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة #الإمارات العربية المتحدة يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة واتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين حكومتي البلدين#الأردن pic.twitter.com/NGyljDadyY

— RHC (@RHCJO) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك ونقل التجربة العمرانية المصرية
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقي بالقاهرة لبحث نقل التجربة العمرانية المصرية لبلاده
  • وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم يبحث مع سفيرة سويسرا إنشاء مدارس فندقة وزراعة حديثة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل سفيرة سويسرا
  • ملك الأردن يستقبل ابن زايد في عمّان.. وقّعا اتفاقيات اقتصادية (شاهد)
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • وزير الاستثمار يستقبل سفيرة النرويج بالقاهرة ووفد شركة سكاتك للطاقة المتجددة
  • مصريون: تجمعنا مع الإمارات رؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار