لجريدة عمان:
2024-07-27@11:45:04 GMT

أكثر من 150 مشاركا في البرنامج الصيفي بالوسطى

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أكثر من 150 مشاركا في البرنامج الصيفي بالوسطى

أنهت لجنة الإعداد والتنظيم لفعاليات ومناشط البرنامج الصيفي لطلبة مدارس المحافظة بتعليمية الوسطى استعداداتها لفعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م تحت شعار "صيفي قيم وهمم" بمراكز (هيماء-وهيتام) وذلك بمشاركة أكثر من 150 طالبًا وطالبةً الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بتعليمية الوسطى بالمحافظة.

ويهدف البرنامج إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطلبة المشاركين وكذلك توسيع مداركهم وتنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والفنية والإبداعية والحياتية لديهم وصقل شخصياتهم وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية. ومنح الطلبة فرصة للتعرف على الأماكن السياحية بالمحافظات وتعزيز مهارات تقنية المعلومات والابتكارات العلمية وريادة الأعمال لديهم

وقال ماجد الجنيبي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيس اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي: تستعد تعليمية الوسطى لتنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس (صيفي همم وقيم)، حيث انتهت اللجنة المحلية المكلفة بإدارة البرنامج كافة التجهيزات اللازمة التي تحتاجها المراكز من حيث اختيار المراكز والتأكد من توفر القاعات والأجهزة التي تساعد في تنفيذ البرامج واعتماد البرامج النوعية التي تتناسب مع ميول ورغبة الطلبة، حيث إنه سيتم فتح عدد مركزين في كل من ولاية هيماء والدقم تستهدف هذه المراكز ما يقارب 100 طالب وطالبة.

من جانبه، قال رئيس مركز هيماء الصيفي محمد المعولي: تم تجهيز قاعات مريحة ومنطقة خارجية واسعة وصالة رياضية مغلقة بالمركز، كما تم تخصيص مكتبة متنوعة لتعزيز مهارات الطلبة العلمية والثقافية.

وأضاف: يتضمن برنامجنا الصيفي مجموعة متنوعة من الورش والبرامج والرحلات التي تسهم في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم وتوسيع مداركهم في شتى الجوانب والمجالات.

وقالت رئيسة مركز هيتام بسمة الجنيبية: تم عمل رابط التسجيل في المركز والترويج للمركز من خلال البرامج المنوعة كأساسيات التصوير والرسم على الزجاج التي ستقدم للطلبة، وكما ⁠تم تجهيز وسائل النقل للطلبة، وتهيئة القاعات بالمركز لاستقبال الطلبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرنامج الصیفی

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز بن حميد يزور فعاليات البرنامج الصيفي بعجمان

عجمان: «الخليج»

أثنى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، على الجهود التي تبذلها الدوائر والجهات الحكومية المشاركة في فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، والذي يقام في الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال زيارته أمس لفعاليات برنامج «صيفنا سعادة»، في المركز الثقافي الإبداعي في عجمان التابع لوزارة الثقافة، حيث التقى بأعضاء اللجنة العليا المنظمة، واستمع إلى شرح مفصل عن الفعاليات المختلفة والأنشطة المتنوعة التي يتضمنها البرنامج.

حضر الزيارة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة، والدكتورة منى السويدي مستشارة البرامج والمشاريع لقطاع الصناعات الإبداعية بوزارة الثقافة، وبدرية الحوسني مدير المركز الثقافي الإبداعي بعجمان وموزة المسافري مدير إدارة المراكز بالإنابة وأحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان وعلي الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا وعبد العزيز عبد الله المنسق العام في اللجنة المنظمة.

واطّلع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على مبادرة «لقاء عبر الأجيال» التي نظمتها وزارة تنمية المجتمع والتي اشتملت على جلسة حوارية بعنوان «المجالس بين الماضي والحاضر»، أدارها محمد عبد الله الكعبي المدير التنفيذي للمكتب الإعلامي لحكومة عجمان، بحضور مجموعة من كبار المواطنين والمواطنات والشباب الذين شاركوا في نقاشات بناءة تمحورت حول أهمية غرس وترسيخ القيم الإماراتية في شباب اليوم، وتفعيل دور كبار المواطنين والمواطنات ودمجهم أكثر مع الأجيال الجديدة لنقل خبراتهم ومعارفهم من أجل المساهمة في ترسيخ القيم الأخلاقية والثقافية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • سفير خادم الحرمين بلندن يلتقي وفد طلاب “جامعة شقراء” ضمن البرنامج الصيفي التدريبي
  • عبد العزيز بن حميد يزور فعاليات البرنامج الصيفي بعجمان
  • صندوق تنمية المهارات يختتم دورة تدريب المدربين TOT
  • فعاليات متنوعة في ختام مركز فاطمة بنت الخطاب الصيفي بالحمراء
  • تواصل فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بظفار
  • «نوخذة أبوظبي» يستقطب 232 مشاركاً
  • "عمران" تزف كفاءات وطنية مؤهلة إلى سوق العمل بختام النسخة الأولى من "إمداد"
  • فرسان الإرادة
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج تدريبي في إدارة المخاطر واتخاذ القرار
  • "تعليمية الداخلية" تثري معارف الطلبة بتقنيات الذكاء الاصطناعي