أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن هذه الأيام تشهد العديد من الاحتفالات والمناسبات، وفي مقدمتها الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، وكذلك العيد القومي لمحافظة القاهرة، والذي يوافق ذكرى مرور1055 عاما على تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلي عام 969 في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، بالإضافة إلى الاحتفال برأس السنة الهجرية.

جاء ذلك خلال عقد محافظة القاهرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ندوة فى إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي لمحافظة القاهرة بمركز معلومات شبكات محافظة القاهرة.

حركة بناء وتنمية

وأكد محافظ القاهرة أنه يأتي علينا الـ30 من يونيو لنتذكر ما قدمته هذه الثورة لأمتنا ولشعبنا العظيم من مرحلة جديدة من البناء والتعمير تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية، للقيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كل الأصعدة.

تعزيز الحقوق والحريات

وأشار إلى أهمية دور المرأة المصرية على مدى عدة عقود على المستوى الشعبي والسياسي لدعم الدولة والوطن، منوها باستمرار المجلس القومي للمرأة في نجاحاته لتعزيز الحقوق والحريات وتنمية وحماية المرأة المصرية ، بالإضافة إلى نشر الوعي وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز .

وأضاف محافظ القاهرة أن القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لوضعها في المكانة التي تليق بقيمتها الوطنية ودورها في صنع حاضر ومستقبل مصر في الجمهورية الجديدة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة القاهرة الجمهورية الجديدة المجلس القومي للمرأة المستوى الشعبي محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة»: «حياة كريمة» تبذل جهدا كبيرا لدعم النساء في الريف

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن مبادرة «حياة كريمة» تُعد واحدة من أبرز المشاريع الوطنية؛ التي تستهدف تحسين جودة الحياة في المناطق الريفية بمصر، ولا سيما في دعم المرأة الريفية.

وأضافت «يحيى»، أن المبادرة تسعى إلى تعزيز التنمية المستدامة عبر تقديم الدعم المتكامل للأسر في القرى والمناطق النائية، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز دور المرأة في هذه المجتمعات.

برامج تدريبية للمرأة الريفية 

وأوضحت عضو القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن جهود المبادرة في دعم المرأة الريفية تشمل عدة جوانب رئيسية. أولها توفير برامج تدريبية تهدف إلى تنمية المهارات المهنية والحرفية للنساء في القرى، ما يسهم في تحسين قدراتهن على تحسين الدخل وتعزيز الاستقلال المالي، وهذه البرامج تشمل التدريب على حِرف مثل صناعة المنتجات اليدوية، الزراعة الحديثة، وإدارة المشاريع الصغيرة.

وتابعت: كما تسعى المبادرة إلى تحسين البنية التحتية في القرى، ما يسهم في توفير بيئة أفضل للعمل والمعيشة للنساء، وتشمل هذه التحسينات بناء وتهيئة مراكز صحية ومدارس، بالإضافة إلى تحسين خدمات المياه والكهرباء.

دعم مالي مباشر للنساء 

ولفتت إلى أن «حياة كريمة» تعمل على توفير دعماً مالياً مباشراً للنساء من خلال برامج قروض صغيرة ميسرة، تساعدهن في بدء مشاريعهن الخاصة أو توسيع المشاريع القائمة، وهذا الدعم المالي يتيح للنساء فرصة لتحسين مستوى معيشتهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية لمجتمعاتهن.

وأوضحت أن المبادرة تعمل أيضاً على تعزيز الوعي بحقوق المرأة، من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات توعوية تسهم في تعزيز فهم النساء لحقوقهن القانونية والاجتماعية، كما تسعى إلى مكافحة العادات والتقاليد التي قد تعيق تقدم المرأة الريفية، من خلال دعم المبادرات الثقافية والتوعوية.

وشددت على أن مبادرة «حياة كريمة» تعمل على تمكين المرأة الريفية من خلال تحسين ظروف حياتها وتقديم الدعم الضروري لتطوير مهاراتها وتعزيز قدرتها على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمجتمعها، وتعكس هذه الجهود التزام الحكومة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص متكافئة لجميع المواطنين، لا سيما في المناطق الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة»: «حياة كريمة» تبذل جهدا كبيرا لدعم النساء في الريف
  • القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية على تولي اللواء منال عاطف مساعدًا لقطاع حقوق الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم مطبخ المصرية بحي دار السلام بمحافظة القاهرة
  • «11 عاما من التحديات والانجازات».. ندوة تثقيفية لمستقبل وطن بالشرقية
  • "القومي للمرأة" يهنىء آية مدني لفوزها بالعضوية الدائمة لللجنة الأولمبية الدولية
  • الفنان عمرو رمزي: التضحية مطلوبة في أي علاقة حب لأنها تخلق الثقة
  • محافظ الإسماعيلية: قضايا المراة وتمكينها أول اهتماماتي
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مقررة المجلس القومي للمرأة
  • قومي المرأة بالإسماعيلية يطلق مبادرة''المواطنة مصرية"
  • كيف تستخدم قطر الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والفن والمركبات ذاتية القيادة