دعاء قبل الامتحان للأبناء، تتزايد عليه عمليات البحث في هذه الأيام الجارية، وذلك بالتزامن مع بداية امتحانات الثانوية العامة 2023، والذي انطلقت صباح اليوم الأثنين الموافق 12 يونيو الجاري، وذلك بأداء امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية، على أن تكون البداية للمواد المضافة إلى المجموع الكلي بدءا من يوم السبت  المقبل وذلك بامتحان مادة اللغة العربية.


ويرغب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال التوقيت الحالي، في التعرف على أفضل الأدعية المتداولة بشكل عام، ومن القرآن الكريم والسنة النبوية بشكل خاص حول دعاء قبل الامتحان، للحرص على ترديدها بكثرة بداية من المذاكرة إلى قبل الامتحان  ودخول اللجنة، ومن ثم البدء في الإجابة على الأسئلة الواردة بورقة الامتحان، ومحاولة تذكر المعلومات التي تمت دراستها طوال أيام العام الدراسي الحالي، وذلك في حالة مواجهة مشاعر الخوف والتوتر.

ويعرض موقع الفجر، كافة الأخبار والمعلومات التي تهم المتابعين في مختلف المجالات، لهذا سوف نرصد لكم في هذا التقرير، دعاء قبل الامتحان، بالإضافة إلى دعاء الامتحان، لطلاب الثانوية العامة 2024.

 دعاء قبل الامتحان


يعتبر دعاء قبل الامتحان، أحد الطرق الفعالة التي من الممكن أن يلجأ إليها طلاب الثانوية العامة 2024، لإزالة مشاعر القلق والتوتر التي تصاحب الطلاب وأولياء أمورهم في غالبية الأحوال، خاصة أنها مرحلة يعتبرها البعض فاصلة في تحديد الشكل العام لمستقبلهم الدراسي والعملي فيما بعد، وقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم، بالحرص على ذكر الأدعية في كافة مواقف الحياة المختلفة بشكل خاص الصعب منها، التي نحتاج خلالها إلى معية الله سبحانه وتعالى، لذلك يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، ترديد دعاء قبل الامتحان، كما نعرضه في هذه النقاط.

بملامح الحزن.. لمياء عبد الحميد تساند دعاء فاروق في وفاة والدة زوجها دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024 اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
اللهم يا عظيم السلطان ياقديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين.
اللهم اجعل ألسنتا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فردّه إلى عند حاجتي إليه يا عفو يا كريم، إنك على كل شئ قدير.
يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.
اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك.
اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم.
ربّ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي، اللهم استودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسينيه يا رب العالمين.
اللهم افتح لي فتوح العارفين بحكمتك وانشر علي رحمتك، وذكرني بما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامتحان دعاء قبل الامتحان الثانویة العامة 2024 دعاء قبل الامتحان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 شهد مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات البحث على محركات الإنترنت، حيث تزايد اهتمام المواطنين والموظفين في مختلف القطاعات العامة والخاصة بمعرفة تفاصيل هذه الإجازة، يأتي ذلك في ظل الإعلان الرسمي عن إجازة 6 أكتوبر، التي تُعتبر آخر الإجازات الرسمية المتبقية خلال هذا العام.

إجازة 6 أكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

إجازة 6 أكتوبر: كيف تحولت ذكرى النصر إلى يوم من الاسترخاء والتأمل؟ موعد إجازة 6 أكتوبر 2024‎ للقطاعين العام والخاص موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص ما هي حرب 6 أكتوبر

حرب أكتوبر هي الصراع العربي الإسرائيلي الرابع، الذي شنته مصر وسوريا بدعم عسكري، سياسي، واقتصادي من الدول العربية ضد إسرائيل في عام 1973م.

 بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973، الموافق 10 رمضان 1393 هـ، بهجوم مفاجئ من الجيشين المصري والسوري على القوات الإسرائيلية المرابطة في سيناء وهضبة الجولان، تُعرف الحرب في سوريا باسم حرب تشرين التحريرية، بينما يُطلق عليها في إسرائيل حرب يوم الغفران أو يوم كيبور.

من أبرز نتائج هذه الحرب استعادة السيادة الكاملة على قناة السويس، واستعادة جميع الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى استعادة جزء من مرتفعات الجولان السورية، بما في ذلك مدينة القنيطرة، وعودتها إلى السيادة السورية، كما تسببت الحرب في تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر، التي كان يروج لها القادة العسكريون الإسرائيليون، ومهدت هذه الحرب الطريق لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، التي عقدت في سبتمبر 1978م عقب مبادرة الرئيس أنور السادات التاريخية بزيارته إلى القدس في نوفمبر 1977م. وأدت الحرب أيضًا إلى استئناف الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975م.

مقالات مشابهة

  • فخور باختياركم لي.. تامر حسني يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. احرص عليه في جوف الليل
  • دعاء عظيم للتوبة من الذنوب .. اغتنم 5 كلمات قبل الظهر
  • «العدل» تصدر قرارا بنقل مقر عمل بعض لجان التوفيق في المنازعات
  • دعاء لمن يرى كوابيس.. ردده قبل نومك
  • قداس إلهي في كنيسة المسيح الفادي بفلسطين لدعم طلبة الثانوية العامة
  • دعاء الذنب المتكرر.. «اللهم عاملنا بما أنت أهله»
  • ما هو أجر الصبر على الظلم؟
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر