بوابة الوفد:
2024-07-27@10:11:16 GMT

ضبط 6 قضايا لتهريب البضائع جمركيًا

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

 

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية: ضبط (6) قضايا.

فى مجال مكافحة جرائم تهريب المواد والأقراص الدوائية المخدرة : ضبط (2) قضية.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (252) حكما قضائيا متنوعا.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (2577) مخالفة مرورية متنوعة. 

فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (34) قضية.

فى مجالى مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية - تزوير المستندات": ضبط عدد (3) قضايا.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة إيهاب.ع وخالد.ع بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بالتعدي عللى طليقة الأول وإحداث عاهة مستديمة بها في البساتين.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة. وبحضور الأستاذ إسلام طاحون وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين “إيهاب.ع” و"خالد.ع" أنهما في يوم 17 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحدثا جرحًا بالمجني عليها "رشا.م" مع سبق الإصرار.

وجاء ذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم على التعدي عليها وأعدا لذلك الأداة محل الاتهام الثاني.

وما إن ظفرا بها حتى قيد الثاني وثاقها وانهال عليها الأول ضربا بتلك الأداء فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرها عشرون بالمائة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت النيابة للمُتهمين أن الأول أحرز والثاني حاز إدارة "شفرة كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

وشهدت الشاهدة الأولى "المجني عليها" بأنه وعلى اثر خلافات سابقة بينها وبين المتهم الأول "طليقها" فوجئت بحضوره والمتهم الثاني صديقه والشاهد الثاني "صاحب العقار" الذي تقطن به وما إن فتحت لهم باب الشقة ودلفوا إليها حتى قام المتهم الأول بضربها بيده فأسقطها ارضاً.

وأثناء ذلك قام المتهم الثاني بتكتيفها من الخلف حيال قيام المتهم الأول بضربها بيده على وجهها، ثم أخرج "كتر" من جيبه وضربها به ضربات عديدة على وجهها فأحدث بها إصابات فوق عينها اليمنى واليسرى وفي وجهها حتى أنفها وعلى رأسها.

وأشارت إلى أن الشاهد الثاني حاول الدفاع عنها إلا أن المتهم الأول دفعه فأسقطه أرضاً، وما إن تمكنت من الفكاك من يد المتهم الثاني وأمام صراخها واستغاتها بالقرب من باب الشقة تجمع الجيران وتمكنوا من إنقاذها.

وثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابة الشاهدة الأولى (المجني عليها) بالرأس والوجه والأنف قطعية معاصرة لتاريخ الواقعة، ويجوز حصولها من كتر وفق التصوير الوارد وقد تخلف لديها من جراء إصابتها التشوه الحاصل بالوجه وإدرار دمعي مستمر مما تعتبر عاهة مستيمة تقدر نسبتها بحوالي 20 %.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الحملات الأمنية أمن المنافذ تهريب البضائع الهجرة غير الشرعية المتهم الأول فى مجال

إقرأ أيضاً:

190 مليون درهم إيرادات «إيزي ليس» خلال النصف الأول بنمو 36%

أبوظبي (الاتحاد)
 أعلنت شركة «ايزي ليس» التابعة للشركة العالمية القابضة ومقرها أبوظبي، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024 للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024، حيث بلغت الإيرادات 189.72 مليون درهم بزيادة كبيرة قدرها 36.1% على أساس سنوي مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، بينما ارتفع إجمالي الأرباح التشغيلية بنسبة 67.3% على أساس سنوي ليصل إلى 24.3 مليون درهم إماراتي.
وخلال نفس الفترة، سجل صافي الربح بعد الضريبة 18.24 مليون درهم، مقارنة ب 16.38 مليون درهم في الفترة المماثلة السابقة، بزيادة بلغت 11.3%. 
ويعكس هذا النمو مدى كفاءة الاستثمارات الاستراتيجية للشركة في مجال التكنولوجيا والبنية التحتية وقوة خططها التوسعية في السوق وأنشطة الأعمال الجديدة في مجال التنقل، والتي تعتبر أساسية لدعم النمو على المدى الطويل وفرصة لترسيخ مكانة ايزي ليس الرائدة في مشهد التنقل السريع التطور.
وفي المقابل، بلغ إجمالي الأصول 478.98 مليون درهم بحلول 30 يونيو 2024، مقارنة مع 376.21 مليون درهم في بداية العام، مما يؤكد على المكانة المالية القوية للشركة والتزامها بتعزيز كفاءاتها التشغيلية وتوسيع حضورها في السوق.
وفي هذا السياق، قال مطر سهيل علي اليبهوني، رئيس مجلس إدارة إيزي ليس: «يجسد هذا الأداء الاستثنائي في النصف الأول من العام مدى قوة عروض شركتنا التي تتوافق مع متطلبات السوق الإماراتية كما تشير هذه النتائج إلى قوة أعمالنا، التي ترسي أسساً متينة لتحقيق النمو المستدام على المدى البعيد، وتمكننا من بلوغ أهداف النمو الطموحة التي حددناها لبقية العام 2024 وما بعده».
ويواصل قطاع التنقل في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي تسجيل وتيرة نمو لافتة بما يشمل الخدمات اللوجستية وحلول النقل وخدمات التأجير والبنية التحتية، وجاء هذا النمو نتيجة التطور الملحوظ في البنية التحتية والطلب المتزايد على الحلول ذات الكفاءة العالية والقابلة للتطبيق على نطاق واسع ضمن مختلف القطاعات. 
وقال أحمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة إيزي ليس: «قمنا بتصميم خططنا الاستراتيجية بشكل يكفل خلق منظومة شاملة قادرة على تلبية الاحتياجات المتنوعة لقطاعات التنقل المختلفة، إذ تجمع بين التقنيات الحديثة في مجال التنقل وآخر الابتكارات في مجال المركبات الكهربائية ونهدف لتوسيع نطاق وصولنا إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال اغتنام الفرص الجديدة وتحسين الكفاءة التشغيلية ودفع عجلة النمو المستدام. وبما يتوافق مع مكانة دولة الإمارات العربية كمركز عالمي رائد للتجارة ونقطة اتصال مهمة على مستوى العالم، وستواصل ايزي ليس الاستثمار في التكنولوجيا والبنية التحتية بينما يكمل فريقنا عمله الدؤوب من أجل تلبية احتياجات المستهلكين بما يتجاوز التوقعات. ولا شك أن التزامنا بالابتكار والنمو الاستراتيجي هو عنصر أساسي في تعزيز قدرتنا على التنبؤ باتجاهات السوق. وكسب ثقة المساهمين والارتقاء بباقة أعمالنا لمستويات جديدة من النجاح والتفوق».

أخبار ذات صلة فرنسا تحزر تقدماً في إصلاح شبكة السكك الحديدية أول حالة منشطات في «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • رفض استئناف المتهم الثاني في اتهامه بالتعدي على البلوجر حسن بيسو
  • رفض استئناف المتهم الثانى بالتعدى على اليوتيوبر حسن بيسو
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة فى الوايلى: نفذت 6 جرائم بأسلوب المغافلة
  • 190 مليون درهم إيرادات «إيزي ليس» خلال النصف الأول بنمو 36%
  • رميا بالرصاص.. استمرار حبس المتهم بقتل سيدة في شوارع أكتوبر
  • دفاع المتهم الثاني في واقعة التعدي على البلوجر حسن بيسو يستأنف على حكم حبسه
  • أمن المنافذ يحبط قضية تهريب جمركي خلال يوم
  • ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات والأسلحة بدمياط
  • ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة