كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد زيادة البحث من قبل المواطنين من لمعرفة جميع المعلومات عنه.


شروط القبول بشعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان

تم تحديد عدد من الشروط التى يتم على أساسها القبول بشعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان وهى:-

1.

أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة فى نفس العام الدراسى للقبول.

2. أن يكون الطالب مقبولا بكلية التجارة وإدارة الأعمال انتظام، وعن طريق مكتب التنسيق، وفى نفس عام التقدم (اى ثانوية عامة حديثة).

3. الحصول على 80% على الأقل من الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية، ويفضل خريجى المدارس التى تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هى اللغة الإنجليزية.

4. الحاصلون على شهادة الثانوية الإنجليزية (IGCSE ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية.

5. الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية (Diploma High School ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية.

6. أن يكون التفضيل عند قبول الطلاب فى ضوء الأعداد التى يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الاعتبارى للدرجات الحاصل عليها الطالب (مجموع الثانوية العامة + درجة مادة اللغة الإنجليزية + درجة المستوى الرفيع فى مادة اللغة الإنجليزية إن وجد).

7. أن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق ويكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى فى حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق فى حدود العدد المتبقى من المرحلة الأصلية " السابقة ".
8. يصدر قرار من مجلس الكلية ويعتمد من رئيس الجامعة باعتماد نتيجة القبول بشعبة اللغات وبذلك يصبح المشمولين بالقرار فى حكم المقبولين بالشعبة.

جراءات التقدم للقبول بشعبة اللغات بالكلية

تتاح العديد من التخصصات لطلاب شعبة اللغات بالكلية فلديهم فرصة الاختيار من بين 7 تخصصات دراسية بدءا" من الفرقة الثالثة.

فمن جهة تضم الكلية التخصصات التقليدية للدراسات التجارية، إلى جانب توافر عدد متميز وفريد من التخصصات مثل التجارة الخارجية، ونظم المعلومات الإدارية، والعلاقات الدولية:

والتخصصات المتاحة أمام الطالب داخل شعبة اللغات وهي:

1. شعبة المحاســـبة Accounting 

2. شعبة إدارة الأعمـال Business Administration

3. شعبة اقتصاديات التجارة الخارجية Foreign Trade Economics

4. شعبة الاقتصاد Economics

5. شعبة العلاقات الدولية International Relations

6. شعبة الإحصاء التطبيقي Applied Statistics

مدة الدراسة


وتكون مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى احد التخصصات المذكورة أربعة أعوام دراسية، مقسمة إلى ثمانية فصول دراسية بواقع فصلين فى كل سنة دراسية، يبدأ التخصص على الشعب المختلفة بدءا من الفرقة الثالثة. تقوم الدراسة على اساس المحاضرات والدروس العملية. يشترط لتخرج الطالب ان يجتاز بنجاح المقررات المدرجة بلائحة الكلية المعتمدة وتتراوح بين 50-51 مقرر موزعة على 8 فصول الدراسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان اخبار جامعة حلوان تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 شعبة اللغات

إقرأ أيضاً:

التربية: متابعة تطبيق السلاسل العالمية لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية

عملت وزارة التربية والتعليم على تطوير مناهج مادة اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية من خلال مواكبة صناعة المناهج الحديثة، التي تعتمد على بناء أو مواءمة مجموعة متسلسلة من المناهج التعليمية القائمة على أحدث المواصفات الفنية، ووفق أفضل نظريات وطرائق تعليم المادة وتعلمها، أو ما تعرف اليوم بمصطلح "السلاسل العالمية" التي قامت دور النشر العالمية بإنتاجها.

ويهدف مشروع السلاسل العالمية إلى الارتقاء بمستوى المعايير التعليمية في مجال اللغة الإنجليزية بما يحقق أهداف سياسة التعليم في سلطنة عمان وفقًا لرؤية "عمان 2040"، وتمكين مخرجات التعليم المدرسي للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي دون الخضوع لبرامج السنة التأسيسية، وإكساب الطلبة مهارات المستقبل، التي تساعدهم في ممارسة حياتهم اليومية، وتمكنهم من الانخراط في سوق العمل، وذلك عن طريق انتقال الطلبة من الحلقة الأولى إلى الحلقة الثانية في مادة اللغة الإنجليزية بمستويات عالية في مهارتي القراءة والكتابة، واستخدام مؤشرات أداء دقيقة متعددة المستويات، قابلة للقياس بناء على معايير الإطار الأوروبي للغات (CEFR)، بما يسهم في حوكمة تعلم المادة وتعلمها، ومواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة في طرائق تعليم اللغة الإنجليزية، لاسيما بعد التضخم المعرفي والتكنولوجي في مجال التعليم والتعلم، والاستفادة العلمية والمنهجية من خبرات دور نشر عالمية متقدمة في إعداد مناهج اللغة الإنجليزية، وتنفيذ برامج تدريبية للمعلمين وللمختصين في تدريس اللغة الإنجليزية (المناهج- الإشراف- التقويم).

الجدول الزمني لتنفيذ المشروع

تم وضع خطة للمشروع، حيث بدأ العمل الفعلي به في فبراير (2021)، وذلك على ثلاث مراحل رئيسية، تغطي كل مرحلة أربعة صفوف، تشمل المرحلة الأولى: الصفوف من (1-4) وذلك خلال الفترة (2022-2024)، بواقع عامين دراسيين. وقد تم الانتهاء من مواءمة وتطبيق السلسلة العالمية المختارة (Team Together Oman)، ويتم حاليًا متابعة تطبيق المناهج في الحقل التربوي والحصول على التغذية الراجعة من المعلمين والمشرفين التربويين.

أما المرحلة الثانية: فتشمل الصفوف من (5-8)، وسيتم تنفيذها خلال الفترة من (2024-2026)، بواقع عامين دراسيين. ويجري العمل حاليًا على مواءمة المناهج المتعلقة بالصفين الخامس والسادس؛ لأجل تطبيقها خلال العام الدراسي القادم (2024-2025). أما المرحلة الثالثة: فتشمل الصفوف (9-12) ومن المؤمل تنفيذها (2026-2029)، بواقع ثلاثة أعوام دراسية.

مميزات السلسلة العالمية

تبدأ السلسلة من المستوى ما قبل A1 إلى المستوى A2 من الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات (CEFR)، وتتكون من أربعة مستويات، وتهدف لتطوير اللغة إلى جانب مهارات الاستعداد للمستقبل من خلال موضوعات مناسبة لأعمار الطلبة، وأنشطة جذابة وممتعة، ومقاطع فيديو تعليمية للقصص والأنشطة المختلفة. كذلك تم مواءمة موضوعات الوحدات، وتغيير الصور بما يتناسب مع البيئة العمانية، بحيث تعكس مخرجات التعلم بالسلسلة، التطور في المهارات والمعارف التي يكتسبها الطالب في الصف الواحد، التي تهيء الطلبة للانتقال للصف اللاحق مع مراعاة التدرج في مستوى هذه المخرجات.

وتتضمن السلسلة نسخًا إلكترونية تفاعلية للكتب (interactive)، تتيح للطالب التعلم عن بعد متى تطلب الأمر، وأيضا يمكن تفعيلها في الموقف الصفي من قبل المعلم والمتابعة في المنزل. وستعزز النسخ التفاعلية من الكتب، التي من المقرر أن تكون متاحة اعتبارًا من العام الدراسي (2024-2025)، تعلم الطلبة بشكل كبير من خلال تسهيل التعليم عن بعد.

ستتيح النسخة التفاعلية من الكتاب لكل من المعلمين والطلبة الوصول إلى المنهج الدراسي من أي مكان، مما يضمن استمرارية التعلم بغض النظر عن الظروف (الأنواء المناخية الاستثنائية على سبيل المثال). وتتضمن السلسلة الكثير من الوسائط المتعددة المدمجة والأنشطة التفاعلية، وأنماط تعلم متنوعة، مما يجعل التعليم أكثر جاذبية، ووضوحًا لإعداد طلبة قادرين على اجتياز الامتحانات الدولية، بما في ذلك اختبار (PTE)، ومؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية.

ويوجد في كل وحدة، مشروع يسمح للطلبة بتنمية وتوظيف مهارات التفكير من خلال مشاركة الأفكار وتصميم مشاريع مختلفة والعمل كفريق مثل: ابتكار وصنع المجسمات، واللوحات، والمطويات وغيرها من مواضيع ومفاهيم أساسية مرتبطة بالمناهج الدراسية الأخرى وبطريقة أكثر تكاملا وتناسقًا، وتعمل على توفير تطبيق منهج جديد لتعليم الصوتيات والإملاء، حيث تم تأليف كتاب خاص بالأصوات يحتوي على قصص وفيديوهات ومفردات لغوية خاصة بكل صوت.

مقالات مشابهة

  • استفياء الطلاب شروط اللياقة شرط الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2024.. تفاصيل
  • بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة
  • بالاسم فقط..رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024
  • اختبارات القدرات بـ كليات جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وضوابط القبول
  • دليلك لاختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان (تخصص فنون)
  • دليلك لاختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان (تخصص عمارة)
  • دليلك لاختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم جامعة حلوان
  • بدء الدراسة بشعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بأسيوط العام الجامعى الجديد
  • انطلاق التكوين عن بعد في اللغة الإنجليزية لفائدة الطلبة الجدد غدا الخميس
  • التربية: متابعة تطبيق السلاسل العالمية لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية