ما زالت أخبار غزة تتصاعد بوتيرة عنيفة، إذ تصدرت الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين صفحات الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي، لعل آخرها ما ارتكبه الجيش الإسرائيلي في خيام عائلات نازحة خارج مدرسة في بلدة عبسان شرقي خان يونس، إذ جرى استخدام طائرة حربية بذخائر دقيقة، وزعم أنه يراجع التقارير التي تفيد بإصابة مدنيين وأن الحادث قيد التحقيق.

استشهاد 25 شخصًا

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن مراسل وكالة أسوشيتد برس، استشهاد 25 شخصا بينهم 7 نساء وأطفال على الأقل، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تحولت إلى ملجأ في جنوب قطاع غزة أسفرت عن  استشهاد 25 شخصا على الأقل، وكانت المنطقة المستهدفة مزدحمة وقت الهجوم.

وبحسب شهود عيان تحدثوا إلى هيئة الإذاعة البريطانية، أن ما يصل إلى 3000 شخص كانوا مكتظين في المنطقة وقت الضربة، ولم يكن هناك تحذير مسبق بشأن الغارة.

إسرائيل توسع هجومها المستمر

وكثفت قوات الاحتلال من غارتها الجوية هذا الأسبوع، بينما وسعت إسرائيل هجومها المستمر منذ أسبوعين في حي الشجاعية، و حركت الدبابات إلى مناطق من المدينة.

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تلقت عشرات نداءات الاستغاثة الإنسانية من مدينة غزة، لكنها لم تتمكن من تقديم المساعدة بسبب شدة القصف هناك.

واندلعت اشتباكات جديدة في الوقت الذي يبذل فيه الوسطاء الدوليون جهودا لإحراز تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار، بعد التنازل الكبير الذي قدمته حماس الأسبوع الماضي، عندما تخلت المجموعة عن إصرارها على وقف إطلاق النار الكامل كشرط مسبق للمحادثات.

وبحسب «الجارديان» فإن جهود الوساطة التي تقودها مصر وقطر والولايات المتحدة تسارعت في الفترة الحالية، من أجل التوصل إلى اتفاق بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار غزة قطاع غزة الاحتلال جيش الاحتلال الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على البريج وخان يونس جنوب قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد 13 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في البريج وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، باستشهاد ثمانية فلسطينيين بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزلين جنوب مدينة خان يونس، التي أجبر الاحتلال فيها نحو 200 ألف فلسطيني على النزوح تحت وابل من القصف المتواصل على المنازل السكنية.

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح 27 يوليو 2024 - 9:45 صباحًا تعديلات إسرائيلية تهدد بنسف «صفقة» غزة 27 يوليو 2024 - 6:59 صباحًا

وفي مخيم البريج، انتشلت الطواقم الطبية خمسة شهداء من عائلة واحدة، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في المخيم، الذي يتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • فصائل تدين مجزرة مدرسة "خديجة" بدير البلح
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني
  • المكتب الإعلامي في غزة يدين مجزرة الاحتلال في دير البلح ويحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على البريج وخان يونس جنوب قطاع غزة
  • بلينكن: نعمل بشكل مكثف ويومي لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • هل ترضخ بريطانيا للمطالب الشعبية وتقيد مبيعات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي؟
  • سرايا القدس: سيطرنا على طائرة صهيونية من نوع “كواد كابتر” برفح
  • ‏إعلام فلسطيني: إطلاق نار كثيف شرقي خان يونس
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • تأجيل إرسال الوفد الإسرائيلي لمفاوضات وقف إطلاق النار إلى الأسبوع المقبل