افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم، المرحلة الثانية من مشروع إنشاء المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وتضمن الافتتاح، عرضًا توضيحيًا عن المجمع قدمه الدكتور أحمد سعد مدير المشروع بأسيوط، وفيديو توضيحي للمرحلة الأولى يتضمن المباني والورش والمعامل في الأقسام المختلفة والأنشطة الطلابية.

الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي في مصر

وأكد «أبو النصر» أنّ المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي في مصر، ويهدف إلى إعداد جيل تكنولوجي متميز قادر على تحقيق متطلبات سوق العمل، مشيدًا بالإمكانيات التي يتمتع بها المجمع من «معامل وورش وقاعات دراسية هائلة»؛ كما أنه يوفر بيئة تعليمية متميزة لطلابه.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، دور صندوق تطوير التعليم في تقديم الدعم والمساعدة في المشروعات الرائدة والمبتكرة التي تسهم في تطوير التعليم لمواكبة كل التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة وتحديات سوق العمل وتوفير احتياجاته من المهارات والكفاءات البشرية القادرة على الإبداع والابتكار ودعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

إعداد خريجين يساهمون في تحقيق رؤية مصر 2030

وأضاف الدكتور أحمد سعد مدير المشروع بأسيوط أنّ المشروع حظي بدعم بنك التنمية والتعمير الألماني KFW؛ مشيرًا إلى الإمكانيات المادية والبشرية التي تحظى بها الكلية من أجل تحقيق رسالتها لإعداد خريجين يساهمون في تحقيق رؤية مصر 2030، متطلعًا إلى المرحلة الثالثة من المشروع لاستكمال مكوناته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي وزارة التعليم العالي تطویر التعلیم الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يفتتح المرحلة الأولى من مشروع حقن الماء المصاحب في حقل الرميلة

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، الخميس، المرحلة الأولى من مشروع حقن الماء المصاحب في حقل الرميلة.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، افتتح المرحلة الأولى من مشروع إعادة معاملة ومعالجة الماء المصاحب وإعادة حقنه في حقل الرميلة الشمالي، بطاقة 300 ألف برميل يومياً.

وقال عبد الغني خلال الافتتاح: إن "هذا المشروع يهدف إلى تحقيق خططنا الاقتصادية والبيئية، من خلال استثمار الماء في عملية تدويره وإعادة ضخه بعد معالجته؛ لغرض استخدامه في عملية الضغط المكمني من جديد في الحقول النفطية والتقليل من هدر مياه الأنهار أو التجاوز عليها".

وأشار الوزير إلى، "اهتمام الحكومة والوزارة بهذه المشاريع لتحقيق أهدافها الاقتصادية والبيئية"، مبينا، أن "الوزارة تنفذ حالياً مشروع معالجة ماء البحر، ضمن عقود مشروع الجنوب المتكامل المخطط إنجازه في عام 2028، بطاقة 5 مليون برميل ماء بالتعاون مع شركة توتال إنرجي".

ولفت إلى، أن "المشروع يهدف إلى توفير المياه الصالحة وضخها في الحقول النفطية لأغراض الضغط المكمني بعد معالجتها وتحليتها".

مقالات مشابهة

  • التعليم التكنولوجي:إنشاء 17 جامعة جديدة وشراكات دولية لضمان جودة الخريجين
  • وزير الشباب والرياضة ينعي اللاعب مروان سعد ابن محافظة أسيوط
  • محافظ أسيوط يلتقي رؤساء المراكز والأحياء
  • وزير النفط يفتتح المرحلة الأولى من مشروع حقن الماء المصاحب في حقل الرميلة
  • محافظ الجيزة يتفقد العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويصدر توجيها للموظفين
  • محافظ أسيوط: تكثيف دور اللجان لإنهاء الخصومات الثأرية وتنفيذ المبادرات التنموية
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويوجه بإنجاز العمل للمواطنين
  • محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات
  • "أبو النصر" يستقبل نقيب الصيادلة بأسيوط لتقديم التهنئة