أصدرت هيئة الدواء المصرية تقريرا رسميا بشأن الدواء المثيل، أوضحت فيه أن الدواء يكون موجودا في السوق بأكثر من اسم تجاري وفي حالة عدم وجود الاسم التجاري للدواء لا يعتبر ناقصا، إذ أن هذا الدواء له مثائل متعددة بنفس المادة الفعالة؛ فلا تتردد في استخدام المثائل المتاحة.

عدم وجود الاسم التجاري للدواء لا يعتبر نقصا

ووجهت الهيئة رسالة هامة للمواطنين، قائلة: «لا تدع اسم الدواء عائق لحصولك عليه؛ فالدواء المثيل بديلا فعالا وآمنا للدواء الأصيل»، مشددة على ضرروة استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء المثيل واستشارة الصيدلي لمعرفة المثائل المتوفرة، والتواصل على الخط الساخن 15301 في حال وجود استفسار بخصوص توافر الأدوية والمثائل أو البدائل المتاحة.

فتح باب التسجيل فى ورش عمل 

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة عن فتح باب التسجيل فى ورش عمل  الخاصة بكتابة إجراءات التشغيل القياسية باليقظة الصيدلية، لافتة إلى أنها تهدف للتعريف والتدريب على كل ما يخص كتابة إجراءات التشغيل القياسية الخاصة بكافة أنشطة اليقظة الصيدلية، مما يضمن الالتزام بتطبيق معايير أسس الممارسة الجيدة لليقظة الصيدلية بأعلى كفاءة ممكنة، وتوحيد معايير العمل؛ الأمر الذي ينعكس بالتبعية على الارتقاء بجودة العمل وكفاءته.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الساخن المادة الفعالة اليقظة الصيدلية فتح باب التسجيل هيئة الدواء المصرية ورش عمل ورشة العمل آمن أدوية أنشط

إقرأ أيضاً:

مجانا ولأول مرة: التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج من هيئة الحج العراقية

يوليو 25, 2024آخر تحديث: يوليو 25, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الحج والعمرة العراقية عن بدء التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج لهذا العام، مشيرة إلى أن التسجيل سيكون مجانياً. يأتي هذا الإعلان في إطار تسهيل عملية تسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج وتوفير خدمات أفضل للمواطنين.

تفاصيل التسجيل الإلكتروني

ابتداءً من اليوم، يمكن للراغبين في أداء فريضة الحج التقديم عبر النظام الإلكتروني الجديد الذي أطلقته الهيئة. يهدف هذا النظام إلى تبسيط إجراءات التسجيل وتقديم خدمات أكثر كفاءة للمواطنين. التسجيل سيكون متاحاً على الموقع الرسمي للهيئة، وسيتم إجراؤه دون أي تكلفة.

وأوضحت الهيئة أن التسجيل سيكون مفتوحاً لفترة محددة، حيث يمكن للمواطنين الدخول إلى الموقع الإلكتروني وملء البيانات المطلوبة. يتعين على المتقدمين التأكد من صحة المعلومات المدخلة لضمان قبول طلباتهم في القرعة.

رابط التقديم على القرعة

​https://hajjiraq.ur.gov.iq/​​​

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» عن نقص بعض الأصناف: «وفرنا بدائل محلية بنفس المادة الفعالة»
  • هيئة الدواء المصرية تكشف الحالات التي يتم تشخيصها بواسطة الأشعة السينية الرقمية
  • رئيس مياه سوهاج يشدد على تطبيق معايير التشغيل والصيانة القياسية بالمحطات
  • مجانا ولأول مرة: التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج من هيئة الحج العراقية
  • «تنمية المجتمع» بدبي تُصدر تقرير الاستدامة 2023 و 2024
  • هيئة الدواء: لن نسمح بتصدير أي دواء يحتاجه السوق المحلي
  • رئيس هيئة الدواء: رصدنا نقص 81 صنفا.. وهذا موعد انتهاء الأزمة
  • رئيس هيئة الدواء يكشف موعد نهاية أزمة نقص الأدوية
  • هيئة الدواء: سحب مضاد حيوي غير مطابق للمواصفات من السوق
  • كيف تساعد الموجات فوق الصوتية الطبيب خلال الفحص؟.. هيئة الدواء توضح