تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط صباح اليوم الاربعاء، الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط والوفد المرافق له ، بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب وأمين عام الجامعة.

في مستهل اللقاء رحب رئيس الجامعة بمحافظ دمياط والوفد المرافق ، واستعرض اللقاء سبل التعاون المشترك والتنسيق بين الجامعة والمحافظة لخدمة المجتمع على مختلف الأصعدة الاقتصادية والبيئية والتنموية والصحية ، وسبل الاستعانة بالخبرات والكوادر البشرية وتوظيفها كون الجامعة صرحاً علمياً وبيتاً للخبرة.

وعلى هامش الزيارة عقد رئيس الجامعة اجتماعاً بحضور عمداء الكليات لتعريف محافظ دمياط بالجامعة ووحداتها وقياداتها.

أعقب ذلك اصطحاب رئيس الجامعة لمحافظ دمياط في جولة داخل حرم الجامعة، بدأت بتفقد مركز التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة ووحداته التي تشمل وحدة الميكروسكوب الإلكتروني والتحليل الكروماتوجرافي، ووحدة بحوث التقنية الحيوية الزراعية ، ووحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية، والمعمل المركزي ، ومعمل تحليل وجودة الأغذية والأعلاف ، ومعمل التحليل الطيفي ، استمع خلالها لشرح تعريفي بمهام وإمكانيات كل وحدة ، أعقب ذلك مرورهما على كليات حرم الجامعة ومسطحاتها ووحداتها الإنشائية.

ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط عن بالغ سعادته وفخره بجامعة دمياط كونها صرح علمي يضم إمكانيات إنشائية وبحثية على أعلى مستوى ، مشيداً بدور الجامعة في خدمة المجتمع انطلاقاً من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية ليس على صعيد الجامعات المصرية فقط بل والممتد لخدمة المجتمع المدني ، كما وجه  الكوادر الشبابية ممن التقى بهم خلال جولته بالمراكز البحثية بضرورة استغلال الإمكانيات المتميزة التي توفرها الجامعة دعماً لهم للارتقاء بمستوى البحث العلمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والطلاب الجامعات المصرية الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط الكوادر البشرية المعمل المركزى رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 854 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة يوليو 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه أشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأوضح "فودة"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك ونقل التجربة العمرانية المصرية
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل فنية لذوي الهمم ضمن مبادرة بداية
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقي بالقاهرة لبحث نقل التجربة العمرانية المصرية لبلاده
  • وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • محافظ المنيا يشهد عروضا ثقافية وفنية ورياضية ضمن فاعليات "بداية"
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو