قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن خطوات الحكومة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، تعكس جسر الثقة المتين بين المواطن والحكومة، وتعتبر أساسًا لبناء مجتمع قوي ومتقدم.

الحكومة نفذت وعودها على مواجهة التحديات الكبيرة

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الحكومة من خلال التزامها بتنفيذ وعودها قد أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات الكبيرة والعمل بجدية لتحقيق الاستقرار والرفاهية للمواطنين، مؤكدا أن تحسين خدمة الكهرباء هو خطوة حاسمة نحو تحسين جودة الحياة اليومية لجميع المواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

وشدد على أهمية الاستمرار في هذا الطريق لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التي تعود بالنفع على الجميع، مطالبا جميع الجهات المعنية بالاستمرار في هذا النهج البنّاء لتحسين الخدمات الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الشيوخ الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: المواطن عامل رئيسي في نجاح خطة الترشيد

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، بزيارة ميدانية مفاجئة إلى قطاع شبكات المدن الجديدة بمدينة العاشر من رمضان الذي يخدم مدن العاشر والشروق وبدر وهليوبوليس والهايكستب، وذلك لمتابعة مستجدات العمل فيما يخص الطاقة الكهربائية المشتراة والمبيعة والفاقد بمختلف أنواعه والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

توفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل

وبدأ «عصمت» الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال خلال الأيام الماضية في ظل وقف خطة تخفيف الأحمال وتوفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل وخاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية.

التوسع في تركيب العدادات الكودية

وتمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة، وكذلك جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في المدن الجديدة داخل نطاق العمل والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء وتيسر على طالبي الخدمة وخاصة التوسع في تركيب العدادات الكودية في إطار القواعد المنظمة لذلك.

الارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة

أكد وزير الكهرباء أن المواطن شريك ومن حقه الحصول عل خدمة لائقة تتناسب وحجم التطور الذي شهده قطاع الكهرباء وهو عامل رئيسي في نجاح الخطة العاجلة خاصة فيما يتعلق بالترشيد، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لترسيخ ترشيد استهلاك التيار الكهربائي كثقافة عامة خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة والارتقاء مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة من خلال التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسئولي الإدارة العليا في جميع مواقع العمل.

الاستخدامات المختلفة للكهرباء

ووجّه بالمراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال في كل منطقة والتأكيد على اتخاذ مايلزم للحد من ظاهرة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية وضرورة التنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية، موضحا أن خطة المرور والتواجد الميداني ستشمل كافة الشركات التابعة في جميع المحافظات لتحقيق الكفاءة في التشغيل وتقديم خدمات تلبي طموحات المشتركين على الاستخدامات المختلفة للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: المواطن عامل رئيسي في نجاح خطة الترشيد
  • وزير التعليم العالي السابق: ضرورة تحسين جودة التعليم لمواكبة وظائف المستقبل
  • بعد الزيادة..أسعار شرائح الكهرباء في السعودية
  • عاجل:- زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء وجهود وزارة الكهرباء لمواجهة التحديات
  • مركز دراسات: السفير السعودي هدد الحكومة بمواجهة مصيرها بمفردها مع الحوثي حال عدم التراجع عن قرارات البنك المركزي
  • «11 عاما من التحديات والإنجازات».. ندوة تثقيفية لـ«مستقبل وطن» بالشرقية
  • «11 عاما من التحديات والانجازات».. ندوة تثقيفية لمستقبل وطن بالشرقية
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة مواجهة التسرب من التعليم تشريعياً
  • عضو بـ«النواب»: «التحالف الوطني» يعزز دور المجتمع المدني في تحسين حياة المواطن
  • النائب السيد شمس الدين يطالب الحكومة بسرعة مواجهة التسرب من التعليم تشريعياً