سودانايل:
2024-10-07@18:44:01 GMT

الله يعين الملآئكة على التحقيق مع الكيزان…

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

فيصل بسمة

بسم الله الرحمن الرحيم و أفضل الصلاة و أتم التسليم على سيدنا محمد.

قادت/دفعت المقابلات و التصريحات و التعليقات و المقالات التي أدلت بها و قالتها ألسن و سطرتها أقلام أفراد ينتمون إلى جماعة الإخوان المتأسلمين (الكيزان) بمنظماتها و منظوماتها و مسمياتها المختلفة ، في الأيام الأخيرة ، صاحبنا إلى كتابة هذه الخاطرة.

..
إبتدآءً ، يجد صاحبنا نفسه ، يوم القيامة ، متعاطفاً و بصورة عظيمة مع أولئك النفر من الملآئكة العاملين في إدارات و أقسام و شعب و وحدات التحقيق في الكذب و النفاق الإنساني و الذين تفرض عليهم طبيعة عملهم و تخصصاتهم التعامل مع الأعداد المهولة من الكذابين و المنافقين و المراوغين و المزورين و شاهدي الزور و حالفي اليمين الغموس و من نحا نحوهم من بني الإنسان...
و يعتقد صاحبنا أن الملآئكة و لو خّيِّرُوا في إختيار التخصصات و الإدارات و الأقسام و الشعب و الوحدات التي يودون/يرغبون العمل فيها فلربما إختاروا من الأعمال ما هو أقل مشقةً و تعقيداً و مسئوليةً!!! ، لكن الملآئكة و بطبيعة خلقهم و على الرغم من أنهم أشدآء و غلاظ إلا أنهم غير مُخَيَّرِين ، فهم لا يعصون الله سبحانه و تعالى ما أمرهم و يفعلون ما يأمرون...
و من المأكد أن الأعداد الغفيرة من الكذابين و المنافقين و المراوغين و من نحا نحوهم الذين مروا على العالم منذ بدء الخلق و إلى يومنا هذا ، خصوصاً الفاسدين و الظالمين من أعضآء جماعة الكيزان الذين تولوا جميع أمور السلطة و الحكم في بلاد السودان و لعقود من الزمان ، سوف يُعَظِّمُون و يُعَقِّدُون كثيراً من مهام و مسئولية الملآئكة المتخصصين في عمليات التحقيقات و الفرز المبدئية مع الخلق و تصنيف المجرمين و الظالمين على حسب و درجات ما إرتكبوه من جرم و ظلم و آثام و تجاوزات و تحويلهم إلى الإدارات و الأقسام و الشعب و الوحدات المتخصصة في هذا الأمر أو ذاك...
و من المتوقع أن تكون الإدارات و الأقسام و الشعب و الوحدات المنوط بها القيام بالتحقيقات التفصيلية مع الكذابين و المنافقين و المراوغين و من نحا نحوهم الأكثر إزدحاماً و إنشغالاً يوم القيامة بحسبان أنه سوف يتم تحويل الكثير من الخلق إليها و من ضمنهم كيزان الشعوب السودانية ، و من المأكد و الطبيعي أن يكون هنالك إنضباط و دقة في النظام و سلاسة في الأدآء ، و لكن على الرغم من ذلك فسوف تواجه الملآئكة الكثير من المهام الجسام و المسئوليات المعقدة و الحالات الصعبة نسبة إلى طبيعة هذه النوعية من المجرمين و الظالمين الذين يجيدون النفاق و الكذب و المراوغة و شهادة الزور و الإيمان الغموس و الجدل و المغالطات و (بعيون قوية) و من غير أن يرمش لهم جفن ، فطبيعة هؤلآء المجرمين الحربآئية سوف تعظم و تعقد كثيراً من مهام و مسئوليات الملآئكة من المتخصصين و الإستشاريين بحسبان أن عليهم إنجاز المهام و القيام بمسئولياتهم من التحقيقات و العمليات المصاحبة في الوقت المعلوم و في ذات الأثنآء إستخدام الأساليب و الأليات التي تساعد على إخراج المعلومات المطلوبة و الشهادات الصحيحة من أولئك المجرمين و الظالمين مثل: اللعن و الضرب على الوجوه و الأدبار و تسويد الوجوه هذا عدا تسجيل و تدوين و توثيق كل ما تنطق و تشهد به القلوب و العقول و الأعين و الألسن و الشفاه و الأيادي و الأرجل و بقية أعضآء و أجهزة الأجسام و ذلك إلى جانب العمليات الشآقة مثل: أحكام التَّقرِين/القرن بالسلاسل و الأغلال من الأعناق و سحب المجرمين و الظالمين و سوقهم/جرهم إلى النار و حراستهم فيها و منعهم من محاولات الهروب منها و إعادتهم إليها ، و ليس ذلك فحسب ، بل عليهم التأكد من إدخال المنافقين و من نحا نحوهم الدرك الأسفل من النار ، و ما أدراك ما الدرك الأسفل من النار...
و من المتوقع/المأكد أن تكون المسئولية الملقاة على عاتق أولئك الملآئكة المتخصصين في التحقيق مع جماعة الكيزان السودانية الأكثر تعقيداً و الأعظم مشقةً ، فبعد الفراغ من التحقيق في تهم الكذب و النفاق و كل ما يتعلق بهما من نشاطات فإن عليهم الطواف بأرتال من الكيزان بين الإدارات و الأقسام و الشعب و الوحدات المختلفة و تحويل العديدين منهم إلى المختصين في أمور تحقيقات و تقصي حالات: الشرك بالله و عبادة و مساندة الطواغيت و موالاة و مداهنة ”الكافرين“ و ممارسة الظلم و البغي بغير حق و التضييق على خلق الله و تعذيبهم و قتل الأنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق و الفسوق و الإفساد في الأرض و أكل السحت و المال الحرام و أموال الناس بالباطل و التعامل في الربا و السرقة و الرشا و الغلول و فعل المنكر و ممارسة الزنا و الفواحش ما ظهر منها و ما بطن...
و أستغفر الله العظيم...
و الحمد لله رب العالمين و أفضل الصلاة و أتم التسليم على سيدنا محمد.

فيصل بسمة

fbasama@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يعين جزائري ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟

أعلن باب الفاتيكان البابا فرنسيس، عن نيته تعيين 21 كاردينال جديد من مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال مجمع سينعقد في 8 كانون الأول / ديسمبر.

ومن بين الكرادلة الجدد، يوجد اسم كاردينال جزائري الجنسية، مما يعد خطوة مهمة تعكس تنوع الكنيسة الكاثوليكية العالمي.

وكشف البابا فرنسيس عن هذا القرار بعد صلاة "التبشير الملائكي" في ساحة الفاتيكان، مؤكدًا على الطابع الكوني للكنيسة وأهمية التواصل بين كرسي بطرس (الفاتيكان) والكنائس حول العالم. كما أصدر الفاتيكان قائمة بأسماء الكرادلة الجدد والدول التي ينتمون إليها.

وتشمل التعيينات كرادلة من قارات ودول متنوعة، حيث ستنال إيطاليا النصيب الأكبر بتعيين أربعة كرادلة، ثلاثة منهم يحق لهم التصويت في المجمع الانتخابي للبابا الجديد، بينما الرابع يتجاوز عمره 80 عامًا، ما يجعله غير مؤهل للتصويت.


ويعد أحد أبرز الكرادلة الجدد هو جان بول فيسكو، رئيس أساقفة الجزائر العاصمة، وهو شخصية تجمع بين الأصل الفرنسي والجزائرية، حيث حصل على الجنسية الجزائرية مؤخرًا.

إلى جانب الجزائر، يتحدر باقي الكرادلة من دول مثل إندونيسيا، اليابان، صربيا، كندا، والفلبين، بالإضافة إلى دول من أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين والبرازيل. أصغر الكرادلة في هذا المجمع هو المونسنيور ميكولا بيشوك، البالغ من العمر 44 عامًا، وهو رئيس أساقفة مدينة ملبورن الأسترالية.

ومجمع الكرادلة هو أحد أهم المؤسسات في النظام الكنسي الكاثوليكي، حيث يضم 243 كاردينال، منهم 136 كاردينالًا يُعرفون بالكرادلة الناخبين، وهم المؤهلون للمشاركة في انتخاب البابا.

وجان بول فيسكو، رئيس أساقفة الجزائر العاصمة منذ 2021، هو كاردينال ذو خلفية غنية في العمل الكنسي بالجزائر. بعد دراسته في القدس، بدأ خدمته في الجزائر عام 2002 في أبرشية وهران، حيث ساهم في إعادة تواجد رهبنة الدومينيكان بعد مقتل الأسقف بيير كلافيري.


في مسيرته الكنسية، شغل فيسكو العديد من المناصب المهمة، مثل النائب العام للأبرشية ورئيس رهبنة الدومينيكان في تلمسان. وفي 2023، منحه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الجنسية الجزائرية، تقديرًا لدوره في تعزيز الحوار بين الأديان وخدمته في الجزائر.

من هو الجزائري الذي عينه البابا في "الهيئة الحساسة"؟#إرم_نيوز #الجزائر #البابا_فرنسيس #جان_بول_فيسكو pic.twitter.com/l7Y5OW3uRL — Erem News - إرم نيوز (@EremNews) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يعين جزائريا ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟
  • بابا الفاتيكان يعين جزائري ضمن 21 كاردينالا جديدا.. من هو؟
  • 5 أكتوبر ــ يوم المعلم : نحي المعلم في عيده … كنز المكارم في جيده
  • مؤسسة النفط تطلع على مشاريع ومستهدفات شركة “رأس لانوف” للعام 2025
  • ترامب ينعت المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـ«المجرمين»
  • كاسبرسكي تحذر من استغلال المجرمين السيبرانيين لفيلم الجوكر
  • الكيزان أفضل من قحت قولا واحدا، وبدون كلام كبار و ورجغة كتيرة، كيف؟
  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • السالمي: الله يعين علي مجرشي أمام الهلال.. فيديو
  • الكيزان والجنجويد (الحرامية).. أفعال وأمثلة..!