زنقة20ا علي التومي

رغم بلوغهم سن التقاعد وتجاوزهم سن 68 سنة من العمر، إلا أنهم إختاروا أنفسهم بأنفسهم لتغطية أولمبياد باريس 2024 ،في وقت يزخر فيه الإعلام المغربي بطاقات شابة قادرة على تمثيل الإعلام في المناسبات الدولية كما الوطنية.

جمعية الإعلام والناشرين عبرت عن امتعاضها الشديد من هذا التصرف المشين للإعلام المغربي، داعية في الآن ذاته اللجنة الأولمبية المكلفة، للتدخل بشكل حازم لالغاء اعتماد الشيوخ المتقاعدين، والترخيص للمصورين والصحافيين الشباب الذين تم تهميشهم دون وجه حق وإنصافهم.

وفي هذا الصدد، وجه نشطاء مغاربة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، انتقادات شديدة إلى اللجنة الأولمبية المعنية، بسبب الجدل المثار حول مشاركة عدد من شيوخ الآعلام المتقاعدون يدعون العمل الصحافي ويسيطرون على جمعيات تدعي تمثيل الإعلام الوطني، في اولمبياد باريس 2024.

إلى ذلك دعا ذات النشطاء، اللجنة المختصة إلى إعادة النظر في الترخيص لهؤلاء من الشيوخ الذي يدعون العمل الصحافي،و الإستعانة بمصورين مغاربة من فئة الشباب قادرين على التنقل بشكل جيد و باستطاعتهم تقديم منتوج اعلامي متطور لاسيما وأنهم أثبتوا تقوقهم من خلال حضورهم الوازن في تغطيات عالمية على غرار مونديال 2022 بقطر و بطولة “الكاف” في الكوت دفوار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية

كرمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، النائبة آية مدني ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وذلك بعد انتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية.

وقال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، خلال حفل التكريم الذي  أقامته اللجنة اليوم ، إن نجاح النائبة آية مدني، في انتخابات اللجنة الأولمبية الدولية، شرف كبير لمصر وانجاز غير مسبوق ، لا يقل عن أي إنجاز عالمي تحقق في مجالات أخري.

حدث تاريخي..القومي للمرأة يهنئ آية مدنى لفوزها بالعضوية الدائمة باللجنة الأولمبية الدولية وزير الرياضة يهنئ آية مدني لفوزها بعضوية دائمة باللجنة الأولمبية الدولية

وأشار إلي أن النائبة آية مدني، واحدة من ضمن ٣٠ عضوا يديرون الرياضة العالمية في اللجنة الأولمبية الدولية، متابعا: نحن في لجنة الشباب فخورين أنها عضو بالبرلمان المصري ، وعضو في لجنة الشباب .

من جانبها وجهت النائبة آية مدني الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ، علي تلك المكانة التي وصلت إليها ، خاصة أنه كان حريصا علي  تمكين المرأة وهو ما ساهم في تقلد المرأة المصرية العديد من المواقع القيادية والمناصب في مؤسسات الدولة المختلفة، فضلاً عن حرص القيادة السياسية على تعزيز تمكين الشباب.

واضافت: إنني فخورة بالمنصب، خاصة أنني أول امرأة مصرية تكسب المنصب بالانتخابات بعد الحصول علي 89 صوتا بالموافقة وصوت واحد رافض و 8 امتناع، مؤكدة ان نجاحها في اللجنة الأولمبية الدولية، ليس له علاقة بوجودها كرئيس للجنة اللاعبين.

وحرص النائب محمد لبيب وكيل  لجنة الشباب ، والنائب نشأت العمدة امين سر لجنة الشباب ، علي تقديم التهنئة للنائبة أية مدني ، كما شارك في احتفالية اللجنة النائب اسامة عبدالعاطي.

مقالات مشابهة

  • «شباب النواب» تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية علي رأس أولوياتنا
  • قادة دول يدعون لإنهاء الحرب على غزة ولبنان
  • وزارة الموارد البشرية وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر
  • السعودية تطلق «المنتج التأميني» لتغطية مستحقات العمالة الوافدة
  • إطلاق «المنتج التأميني» لتغطية مستحقات العمالة الوافدة بالقطاع الخاص
  • إطلاق المنتج التأميني لتغطية مستحقات العمالة الوافدة
  • مغاربة يحيون الذكرى الأولى ل"طوفان الأقصى" بمسيرة وطنية حاشدة
  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب