بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع سفراء دول قطر وتونس والتشيك واليمن كل على حده تعزيز التعاون والعمل الجماعي المشترك لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية والأمنية، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الكويت تخفض أسعار أدوية الضغط والسكر والمضادات وخفض الكوليسترول ومسيلات الدم بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام

وذكرت رئاسة الأركان الكويتية في بيان اليوم  الأربعاء  أن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بحث مع سفير قطر بالكويت علي بن عبدالله آل محمود وسفير تونس بالكويت محمد البودالي وسفير التشيك ياروسلاف سيرو، وسفير جمهورية اليمن علي منصور بن سفاع القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك.

 

الكويت تخفض أسعار أدوية الضغط والسكر والمضادات وخفض الكوليسترول ومسيلات الدم

أصدر وزير الصحة الكويتي أحمد العوضي قرارا يقضي باعتماد لائحة خفض أسعار 209 أدوية ومستحضرات صيدلانية في القطاع الصحي الأهلي، في إطار المراجعة الدورية لأسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان صحفي إن القرار يتضمن تخفيض أسعار أدوية علاج الضغط والسكر ومضادات حيوية وأدوية خفض الكوليسترول ومسيلات الدم ومضادات التشنجات وغيرها من الأدوية الحيوية استنادا إلى تقرير لجنة تسعير الأدوية.

وأضافت أن اللجنة قامت بمراجعة شاملة لأسعار الأدوية لضمان تحقيق توازن بين توفير الأدوية بأسعار معقولة وبين دعم الصناعة الدوائية الوطنية، حيث تجاوز نسبة خفض السعر لبعضها 60 في المئة مقارنة مع السعر السابق بهدف تخفيف العبء المالي على المراجعين وضمان حصولهم على الأدوية الضرورية بأسعار مناسبة.

وأوضحت أنه من المقرر أن يبدأ العمل بهذا القرار بعد ثلاثة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، مما يتيح للقطاع الصحي الأهلي فترة كافية للاستعداد وتنفيذ التخفيضات المطلوبة، كما ينص القرار على إضافة الأدوية والمستحضرات الواردة في اللائحة المرفقة به إلى القرار الوزاري رقم 74 لسنة 2023 لضمان شمولية وتكامل الجهود المبذولة في هذا الصدد.

وذكرت أن لجنة تسعير الأدوية تؤدي دورا محوريا في مراجعة وتحديث الأسعار دوريا، انعكاسا لالتزام وزارة الصحة المستمر بتحسين نظام الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المواطنين من الأدوية بأسعار معقولة وتقليل التكاليف الطبية على المراجعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الكويتي الكويت قطر تونس اليمن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان القوات البحرية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الكوري

استقبل رئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد الغفيلي، رئيس عمليات البحرية الكورية الفريق الأول يانغ يونغ مو.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين، ومناقشة التحديات التي تواجه الأمن البحري في المنطقة.

معالي رئيس أركان #القوات_البحرية الفريق الركن فهد الغفيلي، يستقبل رئيس عمليات البحرية الكورية الفريق الأول يانغ يونغ مو، ويبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين، ويناقشان التحديات التي تواجه الأمن البحري في المنطقة. pic.twitter.com/4VXsKdeJgp

— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 25, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون بمجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون مع نظيرته المصرية
  • القيب يبحث مع الوكالة الجامعية للفرنكفونية سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي
  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • ابن طوق يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي على هامش زيارة وفد الدولة إلى الهند
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع نائب الرئيس البرازيلي تعزيز التعاون
  • رئيس أركان القوات البحرية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الكوري