أعلنت شركة "سوخوي" الروسية اليوم الأربعاء أنها تعمل على تطوير طائرات Su-30SM، وستجهزها بمحركات جديدة.

أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن كبير المصممين في برنامج تطوير طائرات Su-30 في الشركة أوليغ بانكوف قوله ،إن طائرات Su-30SM ستحصل على إمكانيات أفضل للإقلاع، ونصف قطر دورانها في الهواء سيكون أصغر، وعمر خدمة محركها سيكون أطول أيضا، وسيبدأ الإنتاج التسلسلي لهذه الطائرات عام 2025.

وأضاف أنه تم اختبار أول مقاتلة مجهزة بهذه المحركات في مصنع إيركوتسك للطائرات، مثل هذه المحركات يتم استخدامها مع مقاتلات Su-57"، إلا أنه لم يشر إلى نوع المحرك الجديد الذي سيركب على طائرات Su-30SM الجديدة، لكن من المرجح أن يكون محرك AL-41F1 الذي يعتبر نسخة مطورة عن محرك AL-31F النفاث.

وتبعا للمعلومات المتوفرة، فإن محركات AL-41F1 الجديدة لديها عمر خدمة أطول بأربع مرات مقارنة بمحركات AL-31F، كما أنها تولد عزم دفع أكبر، ووزنها أخف، واستهلاك الوقود فيها أقل أيضا .

موسكو تحذر الغرب من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية

حذر رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح كونستانتين غافريلوف اليوم الأربعاء من مخاطر اندلاع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها.. موضحا أن الغرب يواصل إنفاق المليارات على الصراع في أوكرانيا، لأنه يعيد وظيفة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الدفاعية ضد التهديد من الشرق.

وأكد غافريلوف  في تصريحات لوكالة أنباء سبوتنك الروسية أن حقيقة أن الأزمة في أوكرانيا ليست سوى جزء من مشكلة نظامية تؤثر على منتدى التعاون الأمني ​​التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أصبحت واضحة منذ فترة طويلة، وقد استخدمت الأحداث في هذا البلد على الفور لتبرير شرعية عودة حلف شمال الأطلسي إلى وظيفته الأصلية"، مضيفا أن "الهدف من ذلك هو الحماية من التهديدات القادمة من الشرق، وفي الوقت نفسه وضع الحلف باعتباره الأداة الأمنية الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في الظروف الجديدة".

وكانت روسيا، قد أرسلت في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا تطوير طائرات محركات جديدة المحرك الجديد

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب

أعلن المدعون الأوكرانيون، السبت، أنهم يحققون في احتمال قيام القوات الروسية بإعدام أربعة أسرى حرب أوكرانيين وقالوا إن المشتبه به في عمليات القتل قيد الاعتقال.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد عبر تلغرام "بدأ المدعون العامون تحقيقا قبل المحاكمة (...) يتعلق بالقتل العمد لأربعة أسرى حرب".

ونقل البيان عن المدعي العام الرئيسي أوليكسندر فيلتشاكوف قوله "بدأ التحقيق عبر استجواب أسرى حرب روس، تم خلاله الحصول على شهادات بشأن ارتكاب الجريمة".

ويُزعم أن العسكريين قُتلوا بناء على أوامر القيادة العسكرية الروسية خلال الصيف في مصنع تجميع في فوفشانسك، والذي كان مسرح معارك عنيفة.

في مايو، شنت روسيا هجوما على منطقة خاركيف حيث تقع فوفشانسك، وهي المنطقة التي احتلتها أولاً ثم انسحبت منها في بداية الغزو في عام 2022.

وأضاف فيلتشاكوف "هذه القضية فريدة لأن الشخص الذي قد يصبح مشتبها به في الإجراءات المذكورة هو أيضا أسير لدى أوكرانيا".

وفي حال  ثبتت إدانته بارتكاب جريمة الحرب، يواجه المشتبه به السجن مدى الحياة.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني في وقت سابق هذا الشهر إن لديه معلومات عن إعدام "ما لا يقل عن 92 جنديا أوكرانيا استسلموا" في ساحة المعركة.

ويشمل ذلك مزاعم أن القوات الروسية أعدمت 16 أسير حرب بالقرب من مدينة بوكروفسك في شرق البلاد، وهي مركز لوجستي رئيسي للجيش الأوكراني.

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بقتل أسرى حرب منذ شنت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: لن نمدد اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع روسيا
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"