بوابة الفجر:
2024-07-27@10:51:34 GMT

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين بقرى المغربين والسلام ومنشأة رحمي والجعافرة وبحر ابو المير بمركز أطسا  فى محافظة الفيوم.

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين  بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك).

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان  في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.  

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان،  أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم IMG-20240710-WA0044 IMG-20240710-WA0043

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم قافلة طبية مجانية 5 قرى بالفيوم التضامن الاجتماعى مستشفى الجامعة بالفيوم جمعية الأورمان غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

لضبط الأسعار.. حملات مكثفة على المحال التجارية والمخابز بالفيوم

 أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، توجيهات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وسلاسل السوبر ماركت والمحال التجارية، والمخابز البلدية، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المعروض من السلع للاستهلاك ومطابقتها للاشتراطات الصحية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين. 

وفي هذا الإطار، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مسائية مكبرة، على عدد من المحال التجارية وسلاسل السوبر ماركت بمناطق السلخانة والحواتم والإصلاح الزراعي بنطاق مدينة الفيوم، بهدف تحقيق الانضباط، والتأكد من الأسعار، ومدى جودة المعروض من السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر، منها 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط 21 كيلو جرام من الكبدة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بأحد سلاسل السوبر ماركت وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وأسفرت الجولة التي شملت 9 مخابز بمناطق التفتيش، والورشة، وقحافة، والجون، وباغوص، عن عدم رصد أي مخالفات.

اجتماع لروابط مستخدمى المياه

وفى وقت سابق عقد  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إجتماعاً بديوان عام المحافظة، مع أمناء روابط الري، لمناقشة مقترحاتهم، وتلقى مطالبهم، وبحث شكواهم بشأن توفير مياه الري، مشدداً أن المحافظة تعمل بالتنسيق المشترك لإزالة كافة التعديات والتصدى للمارسات الخاطئة على مياه الري، للحفاظ على مقننات مياه الري ووصولها لمستحقيها بمختلف زمامات وأحواض المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، والمهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى، والمهندس خالد عبد الظاهر عبد الرحمن أمين صندوق الاتحاد العام لروابط مستخدمي مياه الري على مستوى الجمهورية، أمين روابط مستخدمي مياه الري بالفيوم، ومديري عموم الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة، وأمناء روابط هندسة الري على مستوى المحافظة.

شدد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على سرعة إزالة التعديات على مياه الري، بمختلف الأبحر والمجاري المائية بشتى أنحاء المحافظة، مع مصادرة ماكينات رفع مياه الري، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين، بجانب تكثيف الحملات المشتركة من مسئولي مجالس المدن والوحدات المحلية، ومسئولي الري ورجال الشرطة، للتصدى للمارسات الخاطئة على مياه الري.

وأكد المحافظ، على أنه من حق الفلاحين وأصحاب الأراضي الزراعية التى لها مقننات مائية، أن تصل المياه إلى أراضيهم، حفاظاً على محاصيلهم الزراعية، مشيراً إلى أن الفيوم بطبيعتها محافظة زراعية، وتتسم بزراعة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية، لتنوع تربتها وتميز بيئتها، وهو ما يستلزم العمل الجاد لوصول مياه الري للنهايات، حفاظاً على الرقعة الزراعية بها.

IMG-20240726-WA0023 IMG-20240726-WA0021 IMG-20240726-WA0020 IMG-20240726-WA0015 IMG-20240726-WA0017 IMG-20240726-WA0016

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • قافلة طبية توقع الكشف على 605 أشخاص في حي المساعيد بشمال سيناء
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: فحص 1544 مريضا في قافلة طبية بقرية بني سميع
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية آبار الملك بأخميم
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1544حالة خلال قافلة مجانية بأبوتيج  
  • الكشف على 1435 مواطن في قافلة طبية بدمياط
  • لضبط الأسعار.. حملات مكثفة على المحال التجارية والمخابز بالفيوم
  • قافلة جامعة المنيا تُوقع الكشف الطبي على 570 مواطن بديرمواس
  • صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية شاملة مجانية في الإسماعيلية لرعاية 2000 مواطن