سجل لاعب منتخب الأرجنتين خوليان ألفاريز وليونيل ميسي هدفين في مرمى كندا ليقودا حاملة اللقب للفوز 2-صفر، والتأهل بذلك إلى نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم

التغيير:وكالات

تغلبت الأرجنتين الثلاثاء على كندا بنتيجة هدفين لصفر سجلهما خوليان ألفاريز وليونيل ميسي ليقودا بذلك منتخب بلادهما إلى نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، حيث سيتواجه إما مع منتخب أوروغواي أو كولومبيا بفلوريدا الأمريكية، في مباراة هي بمثابة آخر فرصة لحصد الألقاب لكبار اللاعبين بمن فيهم ميسي، أنخيل دي ماريا، ونيكولاس أوتامندي.

سجل لاعب منتخب الأرجنتين خوليان ألفاريز وليونيل ميسي هدفين في مرمى كندا ليقودا حاملة اللقب للفوز 2-صفر، والتأهل بذلك إلى نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، في مباراة جرت الثلاثاء بمدينة نيوجيرسي الأمريكية.

ونقلا عن (FRANCE 24) ستتواجه الأرجنتين مع منتخب أوروغواي أو كولومبيا في النهائي الأحد بفلوريدا، وهي مباراة قد تشكل الفرصة الأخيرة لحصد الألقاب للعديد من اللاعبين الكبار في الفريق، بما في ذلك ميسي وأنخيل دي ماريا ونيكولاس أوتامندي.

وتعقيبا، قال ميسي لشبكة “تي. واي. سي سبورتس”: “دعونا نستمتع بما نعيشه الآن مع المنتخب الوطني. ليس من السهل أن نصل إلى النهائي مجددا، وأن نتنافس مجددا على اللقب”.

وأضاف “أعيش اللحظة مثلما أفعل مؤخرا. أستمتع بها كثيرا وأدرك، كما هو الحال مع (دي ماريا) و(أوتامندي) أن هذه ستكون المعركة الأخيرة”.

رفم قياسي للأرجنتين

وحققت الأرجنتين رقما قياسيا مشتركا بحصولها على 15 لقبا في كأس كوبا أمريكا، وبلغت النهائي ست مرات في آخر ثماني نسخ، لكن كندا تسببت لها بمشاكل حقيقية في أول 20 دقيقة عندما سدد جيكوب شافلبورج مرتين خارج المرمى من مواقع واعدة.

وبعد امتصاص الضغط المبكر، تقدمت الأرجنتين حين توغل ألفاريز بين اثنين من المدافعين ليسجل بشكل رائع في الدقيقة 22. وسيطر المنتخب الفائز بكأس العالم 2022، والذي يتصدر تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، على الكرة تدريجيا، وأتيحت لميسي فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 44 عندما وجد مساحة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بعيدا.

وكادت كندا أن تدرك التعادل على عكس سير اللعب في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما أفلت جوناثان ديفيد من رقيبه، لكن تسديدته من مسافة قريبة اصطدمت مباشرة بالحارس إميليانو مارتينيز.

وعانى ميسي من إصابة عضلية في وقت سابق من البطولة، لكنه بدا منتعشا في أمسية حارة ورطبة في ملعب ميتلايف. وسجل الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 51 عندما لمس بقدمه الكرة لتدخل شباك حارس كندا ماكسيم كريبو بعد تسديدة من داخل المنطقة لزميله إنزو فرنانديز.

وبهذا الهدف أصبح ميسي يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي كوبا أمريكا على مر العصور متساويا مع باولو جيريرو من بيرو والتشيلي إدواردو فارجاس برصيد 14 هدفا. كما جعله هدفه رقم 109 مع الأرجنتين يتفوق على الإيراني علي دائي ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين على مر العصور. ويتأخر ميسي عن كريستيانو رونالدو فقط، الذي سجل 130 هدفا للبرتغال.

ورغم تفوقها بهدفين شهدت نهاية المباراة توترا للأرجنتين، حين اختبر البديل الكندي تاني أولواسي الحارس مارتينيز بتسديدة قوية في الدقيقة 89 قبل أن يسدد برأسه خارج المرمى بعد دقيقة واحدة.

وبالنسبة لكندا، أنهت الهزيمة مسيرة رائعة تحدت فيها التوقعات، وقدمت أداء أفضل من منافسيها الأعلى تصنيفا في منطقة الكونكاكاف، المكسيك والولايات المتحدة. وستنظم الدول الثلاث كأس العالم 2026.

الوسومالأرجنتين المباراة النهائية كندا كوبا أمريكا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأرجنتين المباراة النهائية كندا كوبا أمريكا کأس کوبا أمریکا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. نتيجة مباراة الأرجنتين والمغرب

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة منتخب الأرجنتين الأولمبي أمام المغرب بنتيجة 2-2 في المجموعة الثانية من أولمبياد باريس 2024.

وسيلتقي منتخب المغرب مع أوكرانيا في الجولة الثانية يوم السبت المقبل.

 

أحداث مباراة الأرجنتين والمغرب في أولمبياد باريس

تقدم أسود أطلس في الدقيقة 45+2 بعد بينية من بلال الخنوس انفرد على إثرها سفيان رحيمي وسجل في الشباك.

في الشوط الثاني وبعد مرور 6 دقائق من ركلة البداية أضاف رحيمي الهدف الثاني متقدما للمغرب.

وقلص جوليانو سيميوني نجل دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الحالي الفارق للأرجنتين في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 90+16 سدد ماركو دي شيزاري كرة قوية أبعدها المحمدي ثم العارضة ثم حاول نيكولاس أوتاميندي برأسية ارتدت من العارضة مرة أخرى ليودعها كريستيان ميدينا في الشباك برأسية خاطفا هدف ونقطة تعادل ثمينة للغاية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على “عجائب” مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • منتخب فرنسا يهزم أمريكا بثلاثية في أولمبياد باريس 2024
  • ميسي يعلق بكلمة واحدة مستغرباً خسارة منتخب الأرجنتين أمام المغرب
  • ميسي يعلق على سيناريو خسارة الأرجنتين من المغرب
  • ميسي يعلق على مباراة المغرب الأرجنتين
  • بكلمة واحدة.. ميسي يعلق على عجائب مباراة الأرجنتين والمغرب في الأولمبياد
  • تعادل المغرب مع الأرجنتين في أولمبياد «باريس 2024»
  • أولمبياد باريس 2024.. نتيجة مباراة الأرجنتين والمغرب
  • أولمبياد باريس.. الأرجنتين تخطف تعادلا مثيرا أمام المغرب في الوقت القاتل
  • شبكة ESPN العالمية تعلن لاعب القرن.. ميسي أم رونالدو؟