نظمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، اجتماعا تنظيميا موسعا جمع مديري المناطق، ومديري الإدارات بالمديرية، لمتابعة سير العمل، ودراسة المعوقات والصعوبات لتجنبها لتحقيق أهداف العام المالي الجديد، مع التشديد على بذل أقصى جهد لتوصيل الخدمة للمواطنين المستحقين، والعمل على زيادة فرص العمل المتاحة داخل نطاق المحافظة ، للشباب من الجنسين، وتنفيذ البرامج التدريبية المهنية التي تؤهلهم لسوق العمل وفق خطط عمل وزارة العمل ، وتحت إشراف الإدارات المركزية المختصة بالوزارة.


يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية لتفعيل دورها فى خدمة المواطنين والمجتمع من خلال الأجهزة التابعة لها من مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل وعلاقات العمل ، لتقديم أفضل الخدمات الممكنة وتوصيل الخدمات والدعم لمستحقيها ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بَتحسين ودقة الخدمات المُقدمة للمواطنين ، ومتابعة تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له ، والقوانين ذات الصلة بالمنشآت العاملة فى نطاق المحافظة.
وقالت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية ، إن ذلك اللقاء ياتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بتنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن، وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات في إطار بيئة عمل لائقة.
وشددت مدير المديرية، خلال اللقاء على ضرورة الاستفادة من الخطط الموضوعة لتحقيق أعلى درجات الإنجاز في العام المالي الجديد فى كافة ملفات العمل داخل المديرية ، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية ، وتوجيهات وزير العمل على أرض الواقع ، ومتابعة تنفيذ تلك الخطط أولاً بأول من خلال الإدارات المختصة بالمديرية وتقديم تقارير دورية حول معدلات الأداء لكافة المكاتب العاملة بنطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل تقديم الخدمات للمواطنين سوق العمل البرامج التدريبية المهنية السلامة والصحة المهنية الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير العمل محمد جبران

إقرأ أيضاً:

الشرقية تبحث تطوير منظومة العمل والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إجتماعاً مع  رؤساء المراكز والمدن والأحياء، صباح اليوم الخميس، وذلك لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الشرقاوي في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ وذلك بقاعة إجتماعات الديوان العام.

إستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدن، ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة أغطية بالوعات الصرف الصحي بكافه الطرق العامة، مع تكثيف الحملات التفتيشية على مخازن تجميع الخردة المعدنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة محتوياتها، والتأكد مع عدم وجود مهمات حكومية غير مصرح بتداولها بالأسواق، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بالتنسيق مع مسئولي الكهرباء لإجراء أعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء بالشوارع والطرق العامة ومداخل المدن، وإستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى أكثر أماناً، وتركيب عوازل بالأعمدة، وإلغاء نزلات الأسلاك، تفادياً لوقوع حوادث الصعق بالكهرباء مع إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صيانتها لرفع كفاءة مستوى الإنارة أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وخلال الإجتماع أعطى محافظ الشرقية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم السماح لأصحاب الأرض الفضاء التي تم تسويرها بعد إستخراج التصاريح اللازمة لذلك بإقامة أي أنشطة بالمخالفة للقانون داخلها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الجادة لسير إنتظام العمل داخل المراكز التكنولوجية بكل مركز ومدينة وحي، وكذلك الوحدات المحلية القروية لتذليل أي عقبات أمام العاملين لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مؤكداً ضرورة تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وأكد محافظ الشرقية أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز ومدينة وحي على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وقال المحافظ: إن حجم العمل والمسؤولية كبير جداً يتطلب مسؤول تنفيذي قادر على العطاء يعمل على مدار اليوم، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، فأنتم حلقة الوصل بين المواطن والدولة، ومهمتكم خدمة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم.

وفي نهاية الإجتماع، طالب المحافظ الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل للتيسير علي المواطنين، وإنهاء مصالحهم، وحسن إستقبالهم والإستماع لشكواهم، وإيجاد حلول لها في إطار القانون.

مقالات مشابهة

  • جميل عفيفي: تطبيق استراتيجية الحماية الاجتماعية منذ عام 2018
  • حمية ترأس اجتماعا بين مديرية النقل البري والبحري ووفد وزارة النقل السورية
  • محافظ أسيوط يلتقي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي 
  • الشرقية تبحث تطوير منظومة العمل والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • حملات مكثفة بالقليوبية على محطات الوقود والمواقف للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة
  • محافظ الجيزة يتفقد العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويصدر توجيها للموظفين
  • اتفاق بين وزارة العدل و مديرية الأمن حول التبادل الإلكتروني لمعلومات البطاقة الوطنية
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويوجه بإنجاز العمل للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • صحة البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أمراض الصيف