شهدت البورصة المصرية اليوم نفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إليكترا انفسمنت هولدينج ريستريكتد ليمتد الإمارايتة للاستحواذ على 19.98% من أسهم رأس مال شركة السويدي إلكتريك.

وقالت البورصة في بيان، إنه تم تنفيذ عرض الشراء المقدم على أسهم السويدي إليكتريك  وذلك لعدد 427.71 مليون سهم بقيمة إجمالية 21.

2 مليار جنيه.

وكانت بورصة مصر قالت إن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة السويدي إلكتريك بلغ 427.71 مليون سهم.

ويشار إلى أن السويدي إلكتريك، قالت إن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم.

وأوضحت أن سعر العرض المقدم من شركة إلكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار "والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو الجاري" يزيد بنسبة 29.26% على متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة، وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الجاري.

كما أن سعر العرض يزيد بنسبة 38.85% على متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر السابقة وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الجاري.

وأكدت الشركة أن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بالشركة، وأنها ماضية في كافة خططتها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظراً لتمتعها بهيكل إداري قوي وموقف مالي صلب.

وعن نتائج العرض فيما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، قالت إنه سيتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة تنفيذ عرض البورصة المصرية

إقرأ أيضاً:

فيلم عاشق في المركز الأولى بدور العرض.. حقق 426 ألف جنيه خلال يوم

تصدر فيلم عاشق إيرادات الأفلام المشاركة حاليًا بدور العرض، إذ أنه جاء الفيلم في المركز الأول وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية طرحه في السينما منذ 3 أسابيع كاملة.

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في بيان رسمي، إنّ فيلم عاشق جاء في المركز الأول أمس بين الأفلام المعروضة الأخرى، وحقق 426 ألف جنيه أمس بدور العرض، ليتصدر المركز الأول بين الأفلام الأخرى المنافسة، إذ أن الفيلم يواصل تصدر إيرادات شباك التذاكر منذ عرضه.

أحداث فيلم عاشق

يشهد فيلم عاشق إقبالًا كبيرًا خاصة أن أحداثه تدور في إطار رومانسي تشويقي، حول شخصية «فريدة» التي تعاني من الإدمان ويصل الأمر للهلاوس، ويحاول «مالك» الذي يقع في حبها محاولة مساعدتها للتعافي.

أبطال فيلم عاشق

يشارك في بطولة فيلم عاشق، عدد من النجوم، من أبرزهم أسماء أبواليزيد، وأحمد حاتم وسامي مغاوري ومحسن محيي الدين، ومؤلف الفيلم محمود زهران والمخرج عمرو صلاح والمخرج المنفذ أمير علوي.

مقالات مشابهة

  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • لملس يبحث مع برنامج الغذاء العالمي سُبل الانتقال من الدعم الطارئ إلى المستدام
  • لمنتظري حفلات تامر عاشور.. ليلتان غنائيتان خلال أكتوبر الجاري
  • فيلم عاشق في المركز الأولى بدور العرض.. حقق 426 ألف جنيه خلال يوم
  • صدور كتاب “الهوية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة” لجمال السويدي
  • خبراء: الدبلوماسية الإماراتية نموذج فريد في تبني السياسة الاستباقية
  • خلال موعد أقصاه 10 أكتوبر الجاري.. “الزكاة” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن سبتمبر 2024
  • أميركا الشمالية تستحوذ على 60% من صادرات السيارات الكورية
  • «السبكى» يلتقى السفير السويدي لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر
  • الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة نهائي الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة