الاقتصاد نيوز - بغداد

فصلت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، خفايا التعداد التجريبي للسكان، فيما اشارت الى أن 71% من العراقيين السكانيين في 18 منطقة يمتلكون سكنا خاصا بهم (ملك).

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "التعداد السكني التجريبي في العراق، اجري في 86 منطقة، منها 45 قرية بالريف، و41 محلة في 18 محافظة".

وأضاف، أن "الهدف من التعداد التجريبي لم يكن الخروج بارقام أو مؤشرات بقدر ما هو فرصة للفحص واختبار الفعاليات العامة للتعداد السكاني".

وأوضح المتحدث باسم وزارة التخطيط، ان "التعداد شمل 45 الف و500 اسرة، وافرز نتائج مهمة، منها 71 %يملكون منازل خاصة بهم (سكن ملك)، و17% يسكنون في منازل مؤجرة، والبقية بالعشوائيات".

وتابع حديثه: "اما متوسط اعداد الأسرة في العراق فقد بلغ 6 ويرتفع بالجنوب الى 7، اما في السليمانية ينخفض الى 4 افراد بالاسرة الواحدة".

واشار الى، ان "التعداد التجريبي لا يمثل نسبة كبيرة من واقع الحال العراقي، باعتبار أن 18 منطقة لا تشكل سوى 1 بالمئة من مجموع السكان".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التعداد التجریبی

إقرأ أيضاً:

التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد».. الاثنين المقبل

أعلنت وزارة النقل، عن انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد «الفردان – بئر العبد» بطول 100 كم، وذلك يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، ورئيس وقيادات السكك الحديدية.

تنفيذ ممر العريش طابا 

يأتي التشغيل في إطار تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل والذي يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، وهو امتداد لخط «الفردان - بئر العبد – العريش» مرورًا بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء. 

ووفق وزارة النقل، يمتد خط الفردان بطول 100 كيلومتر، وشهد الكثير من الأعمال كتجديد مسافات متفرقة بطول 22 كم وإعادة تأهيل مسافة 64 كم، حيث تم رفع السكة الحالية وإعادة تأهيل الجسر ووضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة مرة أخرى، والتي سبق سرقتها أثناء فترة الانفلات الأمني بطول إجمالي 14 كم.

الانتهاء من أعمال تجديد محطة بئر العبد 

كما انتهت الشركة القابضة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، من أعمال تجديد محطة بئر العبد، وتم استعادة كفاءة المحطات الأخرى، مثل «القنطرة شرق وجلبانة ورمانة وبالوظة».

مقالات مشابهة

  • أسهم اليابان ترتفع بفضل ضعف الين عقب بيانات أميركية قوية
  • الحكومة الألمانية تتوقع انكماش الاقتصاد 0.2% في 2024
  • التخطيط: جاهزون لإجراء التعداد السكاني في موعده المقرر
  • التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد».. الاثنين المقبل
  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • أرشد الصالحي: التعداد السكاني بصيغته الحالية لا يخدم العراق
  • التخطيط: معدل التضخم السنوي في العراق طفيف ولا يتجاوز 3%
  • وزيرة التخطيط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة تنفيذ آلية مساندة الاقتصاد الكلي
  • "دقيق للغاية".. لجنة نيابية: التعداد السكاني سيتضمن إحصاء الأثاث داخل المنازل
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية