كشف الفنان البريطاني كريم دينيس المعروف باسم «لوكي»، تأثير الإمبراطورية الأمريكية على إسرائيل، بجانب تسليطه الضوء على دور الولايات المتحدة في توفير الأسلحة والدعم، لافتا أيضًا إلى العلاقة بين مركز التكنولوجيا البريطاني الإسرائيلي وحكومة المملكة المتحدة؛ إذ سلط الضوء على ارتباط المركز بحكومة المملكة المتحدة وما يثيره من تساؤلات حول التواطؤ في الأعمال الإسرائيلية، خاصة في ضوء الأحداث الأخيرة في غزة.

تواطؤ بريطاني مع الأعمال الإسرائيلية

وقال «لوكي»، المعارض للصهيونية وراعي حملة التضامن مع فلسطين، خلال لقاءه في برنامج مذاع على قناة «الغوص العميق في فلسطين» عبر منصة الفيديوهات «يوتيوب»، إنَّ هناك ما يسمى مركز تكنولوجيا المملكة المتحدة وإسرائيل -ويقع مقره في السفارة البريطانية في فلسطين المحتلة ويتم تمويله مباشرة من قبل دافعي الضرائب البريطانيين، والذي يعمل به عسكريون إسرائيليون سابقون وموظفي المخابرات يرأسه حاييم شاني، المدير العام السابق لوزارة المالية الإسرائيلية.

وتابع «لوكي» ذو الأصول العراقية، حديثه، قائلًا: «مركز التكنولوجيا يعمل للحصول على عقود القطاع العام في هذا البلد من شركات التكنولوجيا الإسرائيلية، وتم تمويل وإنشاء المركز بواسطة وزارة الخارجية البريطانية وتموله السفارة البريطانية نفسها». 

.

علاقة شركة بريطانية حساسة بـ بنتنياهو

وبخلاف مركز تكنولوجيا المملكة المتحدة وإسرائيل، تطرق «لوكي» للحديث عن الشركة التي تتعامل مع البيانات الخاصة بوزارة الداخلية البريطانية، ووزارة الخارجية البريطانية، مؤكدا أن  وزارة الدفاع وهيئة الخدمات الصحية الوطنية عرضوا إدارتها على بنيامين نتنياهو.

وفسّر الفنان البريطاني حديثه، قائلًا: «هي نفس الشركة التي تتولى أكثر البيانات سرية في النظام العسكري الأمريكي في البنتاجون اسم الشركة (أوراكل أسسها) لاري إليسون وهو أكبر مانح ومساهم في صندوق أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي في تاريخ البلاد، المؤسسة الخيرية التي تمول المستوطنات وهو مقرب جدًا من بنيامين نتنياهو وعُرض عليه إدارة تلك الشركة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة بريطانيا إسرائيل حملة تضامن المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

مركز البحوث والتواصل المعرفي يستقبل السفير الصيني “تشانغ هوا”

البلاد : متابعات

استقبل رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي، والمدير التنفيذي للمركز أمس الثلاثاء (23/7/2024م)، في مقر المركز سعادة السفير الصيني لدى المملكة السيد “تشانغ هوا”، بناء على دعوة من إدارة المركز، وحضر الاستقبال مجموعة من الأكاديميين والباحثين في المركز.

وعبر السفير الصيني عما يحمله هو شخصيًا والحكومية الصينية والشعب الصيني من مشاعر طيبة تجاه المملكة وشعبها، مشيدًا بمكانة المملكة ودورها المحوري إقليميَّاً ودوليَّاً، متطلعًا –سعادته- إلى مزيد من تعميق العلاقات بين البلدين.

كما عبر السفير عن بالغ شكره وتقديره للمركز، مثمنًا ومنوهًا بعمق العلاقات التي نشأت بين السفارة الصينية وبين مركز البحوث –خلال السنوات المنصرمة – مؤكدًا دور المركز في تنمية العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية من خلال ما قدمه من أعمال تتعلق بالتواصل الحضاري والثقافي، وتنظيم اللقاءات، وورش العمل، والنشر المشترك، وإعداد الكتب والدراسات الأصيلة والمترجمة، والمشاركة الفاعلة في معارض الكتاب بالصين، واستقبال الوفود الصينية المختلفة، وتقديم الدعم والمشورة لها.

وعبر رئيس المركز عن بالغ امتنانه لسعادة السفير الصيني؛ مثمنًا الدور الدبلوماسي الثقافي النشط والفعال لسفارة جمهورية الصين الشعبية في الرياض، منوهًا بما قدمه عدد من السفراء السابقين الذين يأتي سعادة السفير السيد “تشانغ هوا” مكملًا لأدوارهم وجهودهم المثمرة والبناءة، متطلعًا لاستمرار الدعم والتسهيلات الصينية التي كان لها أعظم الأثر في تعزيز جهود مركز البحوث والتواصل المعرفي، وأكد رئيس المركز أهمية زيارة سعادة السفير التي تأتي داعمة لجهود المركز في علاقاته بالمراكز البحثية والمؤسسات العلمية والثقافية الصينية.

وبعد نهاية حلقة النقاش أقام المركز حفل غداء على شرف سعادة السفير الصيني

وقد أهدى المركز سعادة السفير الصيني مجموعة من إصدارات المركز المترجمة من اللغة الصينية إلى العربية والمترجمة من العربية إلى الصينية، كما قدم سعادة السفير الصيني -بدوره- للمركز هدية تذكارية.

مقالات مشابهة

  • المجتمع الدولي متواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي.. الإغاثة الطبية في غزة تستنكر
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: قرار تقسيم فلسطين بدأ عام 1937 بتصور بريطاني
  • فلسطين ترحب بقرار بريطانيا الجديد لدى الجنائية الدولية
  • تحذير من عملية كورية شمالية لسرقة أسرار عسكرية ونووية
  • مجلس الأعمال السعودي البريطاني يبحث فرص الاستثمار والتعاون في مجال الطيران المدني
  • بعد تداول فيديو اعتداء ضباط بمطار بريطاني.. تجمع للمتظاهرين أمام مركز شرطة روشديل
  • الشرطة البريطانية تقمع تحركاً داعماً لغزة وتعتقل عدداً من المتظاهرين
  • مدحت صالح: الشعب المصري عاشق للغناء والموسيقى وتجمعني عشرة مع الشركة المتحدة
  • الرئاسة الفلسطينية تدين التصريحات الإسرائيلية المحرضة على رئيس دولة فلسطين
  • مركز البحوث والتواصل المعرفي يستقبل السفير الصيني “تشانغ هوا”