رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعين ماليين في السرايا اليوم، الأول شارك فيه وزير المالية يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المالية الدكتور جورج معراوي ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس، وخصص الاجتماع لبحث موضوع الموازنة.   أما الاجتماع الثاني فشارك فيه وزير المالية، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، والمدير العام لوزارة المالية الدكتور جورج معراوي وخصص الاجتماع لاستكمال البحث في أوضاع الموظفين وتعديل الرواتب والأجور.

  النائب كرامي   واستقبل رئيس الحكومة النائب فيصل كرامي وعرض نعه الاوضاع الراهنة.

بلديات الضاحية   واستقبل رئيس الحكومة رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام يرافقه المستشار القانوني للاتحاد محمد نبوه.   وبعد اللقاء، قال درغام: "تناول البحث موضوع إنشاء خزان مياه بسعة 5500  متر مكعب لتوصيل المياه للسكان ضمن نطاق بلديتي الغبيري وبيروت، وقد زودنا الرئيس ميقاتي بتوجيهاته لإنجاز هذا المشروع".   -------------------------   صورٌ من لقاءات الرئيس ميقاتي:   اجتماعات مالية مع بشأن الموازنة وأوضاع الموظفين وتعديل الرواتب       الإجتماع مع النائب كرامي:     الإجتماع مع إتحاد بلديات الضاحية:        

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأنبا بيشوي يعقد الاجتماع العام لأقباط أسوان.. الليلة

يعقد الأنبا بيشوي أسقف الأقباط الأرثوذكس بأسوان، اليوم الجمعة، الاجتماع العام بمقر كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

الأنبا شيشوي.. تائب البرية وتلميذ القديس مكاريوس وأب الرهبان تفاصيل نهضة القديس بيشوي في كنيسة العذراء بصنبو

يستهل اللقاء اقامة القداس الإلهي وفق العقيدة الأرثوذكسية والطقوس الروحية المرتبطة بأداء الصلوات،  يليها إلقاء العظة الاسبوعية حول تفسير إصحاح جديد وشرح مبادئ روحية. 

 الأنبا بيشوي أسقف الأقباط الأرثوذكس بأسوانأنشطة كنائس مصر

مرت الكنائس القبطية بمختلف الإيبارشيات ، خلال الفترة الماضية عدة مناسبات روحية وانشطة متنوعة،  استهلت بها العام باحتفالية ذكرى ميلاد المسيح والصوم الكبير وأسبوع الآلام مرورًا بقيامته من بين الأموات ثم الخمسين المقدسة وصوم الرسل وذكرى استشهاد القديسين بولس وبطرس الرسولين 12الموافق  يوليو الجاري، أقام الأقباط طقوسًا خاصةً استهلت بصلوات عشية، حتى صباح اليوم التالي حيث قداس عيد الرسل وما تخلله من تُطبق مراسم الأرثوذكسية وصلاة اللقان التي تميز هذه المناسبة وهى إحدى الصلوات التي ترتبط مع عيد الغطاس وخميس العهد من حيث الطقوس المتبعه.

عيد الرسل..مناسبة روحية من تاريخ الكنيسة 

"عيد الرسل"، مناسبة روحية تعود إلى العصور المسيحية الأولى وهى آخر مااحتلفت به الكنيسة وعادة مايشهد العدد من الطقوس الخاصة وتكون من خلال قراءات مثل ترديد النبوات من العهد القديم، من "كتاب صلوات اللقان"، ثم يقوم مترأس الصلاة "الاب الكاهن" بـرشم الصليب على الحاضرين أو وضعه على جباه الرجال بعد الصلاة على المياه، وترمز هذه الطقوس إلى النقاء والاغتسال من الخطية.

 وعيد الرسل هو  ذكرى استشهاد استشهاد القديسين بطرس وبولس 12 يوليو من عام 67 ميلاديًا، وتكون بعد فترة من الصوم جاءت مباشرة عقب الخمسين المقدسة التي لا تصوم فيها الكنيسة وتختلف مدته ما بين عام وآخر، إذ تتراوح مدته ما بين 14 و49 يومًا. 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي من باريس: سعيدٌ بوجود اللبنانيين في الأولمبياد وهذا عملٌ كبير جداً
  • صرف مليارات الدنانير للأحزاب السياسية من موازنة 2024 كـمنح مالية (وثائق)
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـG20  في البرازيل
  • فضيحة جديدة.. عربي21 تكشف تفاصيل إحباط أكبر سرقة في تاريخ العراق
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ”G20″ في البرازيل
  • الأنبا بيشوي يعقد الاجتماع العام لأقباط أسوان.. الليلة
  • ميقاتي الى فرنسا لحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية .. اليونيفيل: لا يزال هناك مجال للحل السياسي
  • تأخير الموازنة وإلغاء زيادة الضريبة المضافة يهددان تصنيف إسرائيل
  • عضو مجلس السيادة الانتقالي يطالب بسرعة محاكمة مرتكبي جرائم الدعم السريع