تشتد أزمة الكهرباء في لبنان مع إشتداد الحر والرطوبة، كما تشتد الحملات والإتهامات بين المعنيين الذين يتقاذفون المسؤولية في مسألة إمكانية إنهيار الشبكة والعتمة الشاملة في الأيام المقبلة.
مصدر نيابي معني بملف الكهرباء يسعى من خلال الإتصالات والمشاورات الى تحديد المسؤولية، كونه كان شاهداً على الخطة الأخيرة ويعلم بكل الخفايا وأين تكمن الثغرات، أخبر زملاءه أن الحكومة غير مسؤولة، ولكن عليها المحاسبة كون المسؤولية الكبرى تقع على الشركات التي تسمى بـ"مقدمي الخدمات" ، فهم الذين تقاعسوا عن العمل وبالتحديد في ملف الجباية.


وقال"مع رفع التسعيرة منذ أكثر من سنة كان من المفترض أن يكون هناك وفر مالي كبير لدى كهرباء لبنان بالدولار والليرة  اللبنانية مع إستقرار  سعر صرف الدولار.
 واعتبر "ان التخاذل وعدم الجباية المنتظمة والسريعة من قبل مقدمي الخدمات أدت إلى:
- تقليص ساعات التغذية.
- عدم القدرة على شراء الفيول.
- عدم القدرة على تسديد المستحقات للدولة العراقية.
- عدم القدرة على الصيانة والتحديث. اضاف: "في المحصلة، فإن التأخير سنة الى الوراء من مقدمي الخدمات أدى الى إفشال الخطة وما نحن عليه اليوم، فالمسؤولية الكبرى تقع عليهم كقطاع خاص متقاعس وفاشل قبل مسؤولية الوزارة المعنية وشركة كهرباء لبنان. المصدر النيابي المعني بملف الطاقة أكد أنه يسعى الى عقد جلسة نيابية للمحاسبة وستكون نتائجها علنية ولن نخفي شيئا عن المواطن بعد اليوم، فالمحاسبة قريبة جداً لهؤلاء". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مقدمی الخدمات

إقرأ أيضاً:

10 آلاف مستفيد من القافلة الشاملة بكفر الدوار

اختتمت فعاليات قافلة الشاملة ‏بقرية الأربع عزب بقومبانية أبو قير بكفر الدوار، بالتعاون ‏مع مؤسسة حياة كريمة ‏التي تشارك بفعالية "انت الحياة"، ‏وجامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بقيادة اللواء  عبد العزيز قطاطو، والمجلس القومي للمرأة، تواجد كافة الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة لإنجاح القافلة.

وتضمنت فعاليات القافلة تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي استفاد منها حوالي ١٠٠٠٠ مستفيد في مختلف القطاعات والتي أسفرت عن:

ففي قطاع الصحة تم الكشف على عدد ١٨٧٩ مواطن بالمجان، في مختلف التخصصات من خلال ١٠ عيادات ( الباطنة -  الأطفال  - الجراحة - النساء  - تنظيم الأسرة  - العظام - الرمد  - القلب  - الأنف والأذن )، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب ،كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ،ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، وخدمة التثقيف الصحي، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وفي قطاع التضامن الاجتماعي، تم تقديم خدمات لعدد ٤١١٠ مستفيد تنوعت مابين استعلام وتقديم ملفات تكافل وكرامة، حل شكاوي وبطاقات خدمات متكاملة وأعمال توعوية.

وشاركت جامعة دمنهور من خلال  كليتي التمريض والزراعة، ٣٤٩ مستفيد ،والتي شملت نشر الوعي الثقافي وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية الفورية، كما تم عقد إمتحانات محو أمية فورية لعدد ٢٠٠ شخص نجح منهم ١٢٥ من المتقدمين.

وفيما يخص مؤسسات المجتمع المدني إستفاد ٤٣٥ مستفيد من خلال بحوث ومساعدات إنسانية، منهم سداد ديون لعدد ٣٠ غارمة.

كما شارك المجلس القومي للمرأة بعدد ١٩٠ رقم قومي، وذلك تيسيرا على السيدات الغير قادرات وتقديم الخدمه لهم بالمجان.

وفي قطاع التموين تم توفير عدد من سيارات اسطوانات الغاز، حيث تم توزبع ٤٠٠ اسطوانة بسعر المصنع، بالإضافة لتوفير ٢٥ طن سلع ومواد غذائية بأسعار اقتصادية مخفضة.

وفي مبادرة ١٠٠ مليون صحة تم الكشف من خلالها على عدد ٢٤٥ مستفيد. 

ومبادرة انت أقوي من المخدرات:  تم التوعية لعدد ٥٥ شخص من القرية ومختلف القرى المجاورة والمستفيدة.

وفي قطاع  الطب البيطري تم تقديم العديد من الخدمات البيطرية من خلال الكشف على أكثر من ٦٥٠ رأس ماشية.

وفي قطاع الزراعة إستفاد من الخدمات التي قدمتها مديرية الزراعة ٢٧٠ مستفيد وذلك من خلال توزيع أدوية بالمجان وتقديم توعية وإرشاد زراعي.

كما شارك فرع ثقافة دمنهور من خلال تقديم مسرح عرائس وتنظيم ورش رسم وتلوين وعقد ندوات استفاد منها ٢٢٠ طفل.

بالإضافة إلى مشاركة الأتوبيس المتنقل التابع لمكتبة مصر العامة والذي يجوب القرى لنشر الوعى والثقافة والوصول لأكبر قدر من المستفيدين  بتقديم فقرات ثقافية وفنية ورسم على الوجه استفاد منها ١٥٩ طفل. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، على أهمية القوافل العلاجية والشاملة ،والتي تلعب دورًا حيويًا في ضمان الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الأساسية للفئات الأكثر والأشد احتياجًا، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • كوري يستخدم برنامج الفدية لمهاجمة مقدمي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة
  • ضبط شخصين بدمياط بتهمة النصب.. زعما القدرة على علاج المرضى روحانيا
  • القدرة على العلاج الروحاني.. ضبط المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بدمياط
  • ديبلوماسي غربي: التسوية الشاملة تحتاج إلى وقت واستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة ينزع فتيل الحرب
  • الاحتلال يكمل استعداداته لعملية برية كبرى في لبنان .. ومسؤولون يكشفون التفاصيل
  • الاحتلال أكمل استعداداته لعملية برية كبرى في لبنان .. ومسؤولون يكشفون التفاصيل
  • ضياع أو تلف الأمتعة.. مطار الجزائر “لسنا مسؤولين” !
  • العراق جمهورية موز وإن لم يزرعه
  • الاستعداد لـ«مـسـتَـقـبَـل» من موجات الحر القاسية
  • 10 آلاف مستفيد من القافلة الشاملة بكفر الدوار