وصل الوفد الإسرائيلي الأربعاء إلى الدوحة قبل ساعات من انطلاق جولة جديدة من المفاوضات في العاصمة القطرية بحضور وسطاء من مصر والولايات المتحدة، وذلك لبحث إبرام صفقة تبادل جديدة ووقف إطلاق النار.

اعلان

في اليوم الـ278 من الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، تشهد المنطقة فترة من أشد الفترات دموية ومأساوية في تاريخها الحديث.

القصف المتواصل والمكثف يستهدف مناطق متفرقة من القطاع، مخلفا وراءه عشرات الضحايا من المدنيين العزل، ويضع ضغوطا هائلة على البنية التحتية المدمرة.

المستشفيات، التي كانت تعتبر ملاذا للجرحى والمرضى، لم تعد قادرة على تقديم الرعاية اللازمة بسبب نقص الوقود والإمدادات الطبية واستهدافها المباشر بالقصف. 

وأعلن مدير المستشفى الإندونيسي في غزة الأربعاء أن المستشفى سيتوقف عن العمل خلال ساعات قليلة بسبب نقص الوقود. 

وفي سياق متصل بالمقاوضات، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عمل خلال الأشهر الماضية بشكل منهجي على إفشال أي صفقة تبادل، حيث كان يصدر بيانات متشددة باسم مصدر سياسي كلما تقدمت المناقشات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى إسرائيل غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا يعرض الآن Next بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! يعرض الآن Next الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه يعرض الآن Next قضية التمويل الليبي: القضاء الفرنسي يوجه تهما لكارلا بروني ساركوزي ويضعها تحت المراقبة يعرض الآن Next شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا حريق حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحاليل طبية اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا إسرائيل غزة لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا حريق حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحاليل طبية فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لبنان في خضم أزمات.. تصعيد العنف وتداعيات الحرب

تعيش لبنان أيامًا عصيبة وسط أجواء مشحونة بالعنف والقلق، حيث تتزايد الأخبار حول قصف مستمر واغتيالات لأشخاص مدنيين، وأوامر إخلاء الأحياء السكنية. 

يترافق ذلك مع تعنت إسرائيلي واضح من خلال استهداف المدنيين، في وقت تواصل فيه الجهود الدولية البحث عن وقف لإطلاق النار، خوفًا من توسع الحرب في منطقة الشرق الأوسط. 

تأتي هذه الأحداث مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

الأثر على القطاع الطبي

تتوالى الويلات التي يعانيها الأطباء في لبنان، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية المستشفيات، في تكرار مأساوي لما حدث في غزة.

ارتفع عدد الشهداء بين الأطقم الطبية وفرق الإسعاف إلى 50 شهيدًا في جنوب لبنان خلال ثلاثة أيام فقط. هذا الأمر أثار قلق الحكومة اللبنانية، حيث دعا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي إلى تحرك سريع من قبل الوسطاء الدوليين لوقف استهداف المنشآت الحيوية في لبنان.

في بيانها، أصدرت نقابة أطباء لبنان في بيروت نداءً عاجلًا إلى منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، واصفة ما يقوم به الجيش الإسرائيلي تجاه العاملين في القطاع الطبي بـ "الإجرام المتمادي الذي يخرق كل القوانين الدولية".

إجلاء الرعايا

على المستوى الدولي، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المجتمع الدولي إلى تجنب المعايير المزدوجة في الصراعات العالمية، بما في ذلك تلك في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

في هذا السياق، قامت إسبانيا وبريطانيا بإجلاء رعاياهما من لبنان، مؤكدتين على ضرورة حماية مواطنيهما وسط تصاعد الأحداث.

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

تجدر الإشارة إلى أن الصراع في لبنان أصبح أكثر حدة، حيث اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي خمسة من قيادات حزب الله اللبناني منذ بداية العام الحالي، وكان من بينهم الأمين العام للحزب، حسن نصر الله. 

كما حدث تفجير بواسطة أجهزة البيجر، مما أدى إلى تحول شمال وجنوب لبنان إلى ساحة قتال واسعة، وأثرت هذه العمليات بشكل كبير على المدنيين، حيث استشهد وأصيب أكثر من 750 شخصًا، بينهم أطفال وسيدات.

مقالات مشابهة

  • جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • محمد عبد الله (مازدا): (..) هذا سبب مغادرتي السودان
  • مباشر. الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى
  • تقرير: إسرائيل تدرس صفقة تسمح بخروج السنوار من غزة إلى السودان
  • عاجل:- إسرائيل تزعم تصفية 440 عنصرًا من حزب الله
  • لبنان في خضم أزمات.. تصعيد العنف وتداعيات الحرب
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم تصفية 440 عنصرا من حزب الله بينهم 30 قائدا ميدانيا
  • مجزرة الحلفايا .. تصفية حسابات
  • الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال