ألقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية كلمة أمام الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة.

وأكد وزير الاستثمار أن دور الوزارة الحالي هو إحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن في ظل التحديات التي تواجه الدولة ، لافتاً إلى ضرورة تعظيم الاستثمار المحلى لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية مع حل مشاكل الضرائب بالنسبة للمستثمرين والعمل على خفض حجم المديونية وتعظيم أصول الدولة في الفترة القادمة وخلق مساحة للقطاع الخاص ، مشيداً بالتعاون بين جميع الوزارات لتحسين بيئة العمل الاستثمارية .

وكان  المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس  قد افتتح الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة .

والقي كلمة جاء نصها  :

السادة النواب الأفاضل أعضاء اللجنة الخاصة أرحب بكم جميعا في أول اجتماع لدراسة برنامج الحكومة الجديدة. 

وأرحب بالسادة الوزراء الحاضرين معنا أول اجتماع (السيد الوزير أحمد كجوك، وزير المالية، د. رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والسيد المهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، وأخي وزميلي المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

 وأوضح سعد الدين انه عقب القاء بيان السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، بجلسة أول أمس، تم إحالة البيان والبرنامج إلى اللجنة الخاصة لدراسته البرنامج وإعداد تقرير عنه وفقا للمادة ١٢٦ من اللائحة الداخلية للمجلس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمار الاستثمار والتجارة الخارجية المستشار أحمد سعد الدين مجلس النواب النواب

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة تغيير صورة جواز السفر المصري

كتب- محمد نصار:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري.

وقال المركز، في بيان، السبت، إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورًا لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري، وقد تواصل المركز مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للصور المتداولة بهذا الشأن، وأن الصور المتداولة غير صادرة عن الوزارة.

وشددت وزارة الداخلية، على أن التصميم الحالي لجواز السفر المصري كما هو دون تغيير، مُشيرةً إلى أن أية تغييرات قد تطرأ على أي مستخرجات رسمية تصدر عن أجهزة وزارة الداخلية يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على موقع الوزارة، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يوجه بتوفير كل الدعم لمرشح مصر في اليونسكو
  • الحكومة تكشف حقيقة تغيير صورة جواز السفر المصري
  • الحكومة تكشف حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري
  • وزير المالية: نتطلع لموافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
  • وزير المالية: نتطلع لموافقة صندوق النقد الدولى على برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • عاجل| وزير المالية: مستمرون في الإصلاحات الاقتصادية.. ونتطلع لموافقة صندوق النقد على الشريحة الثالثة
  • وزير المالية لمديرة «النقد الدولي»: نعمل على خفض التضخم لتحسين معيشة المواطنين
  • مصطفى بكري: الرئيس يشعر بمعاناة المواطنين.. وعلى الحكومة إيجاد حلول لتخفيف وطأة الأزمة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تنتهج مبدأ المصارحة مع الشارع المصري
  • النائب حسن عمار: الحكومة الجديدة تعلمت من أخطاء الماضي وتنتهج مبدأ المصارحة