سجل سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر المقبل ، 84 دولارًا أمريكيًّا و53 سنتًا.

سعر الذهب في سلطنة عُمان أول أيام عيد الأضحى المبارك سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا

وأفادت وكالة الأنباء العمانية ، أن سعر نفط عمان ،شهد اليوم انخفاضًا بلغ دولارًا أمريكيًّا وسنتًا واحدًا مقارنة بسعر يوم أمس الثلاثاء البالغ 85 دولارًا أمريكيًّا و54 سنتًا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

وفي سياق آخر، احتفلت بورصة مسقط اليوم بقرع جرس إدراج "صندوق جبل للاستثمار العقاري" الذي يبلغ رأسماله 17.4 مليون ريال عُماني، ويهدف إلى الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول العقارية.

وذكرت البورصة ، أنه تم طرح وحدات الصندوق خلال الفترة من 13 إلى 27 يونيو الماضي والبالغة 174 مليون وحدة بقيمة 100 بيسة للوحدة؛ حيث تجاوزت الطلبات المقدمة من المستثمرين في اليوم الأول للاكتتاب الحد الأدنى لرأس المال المستهدف للصندوق.

ويركز الصندوق -الذي تم تأسيسه كصندوق مغلق بموجب لوائح صناديق الاستثمار العقارية وإدراجه في بورصة مسقط- على الاستثمار في العقارات التجارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطنة عمان سعر النفط سعر النفط الخام دولار ا أمریکی

إقرأ أيضاً:

ننشر سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة

ننشر سعر الذهب في مصر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 26-7-2024، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3250 جنيها وقت صياغة هذه السطور، وقد تشهد الأسعار تغيرات ملحوظة في الساعات القادمة.

حكم الزكاة في الحلي من الذهب الذي تمتلكه المرأة.. الإفتاء توضح

 

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3714 جنيها.

عيار 21 يسجل 3250 جنيها.

عيار 18 يسجل 2786 جنيها.

عيار 14 يسجل 2167 جنيها.

الجنيه الذهب 26000 جنيه.

انخفض سعر الذهب المحلي في ظل تراجع أسعار الذهب العالمي ليفقد الذهب بمصر الدعم ويتراجع منذ جلسة الأمس وذلك على الرغم من استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى استمرار تراجع الطلب على الذهب المحلي.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي الارتفاع وسجلت أدنى مستوى منذ أسبوعين تقريباً عند المستوى 2365 دولار للأونصة، حيث أغلق الذهب تداولات الأمس تحت المستوى 2400 دولار، وبالتالي قد نشهد تغيرات في سعر الذهب .

كسر سعر الذهب للمستوى 2365 دولار للأونصة يدفعه إلى مستويات 2350 ثم 2325 دولار للأونصة، بينما ارتداد السعر لأعلى يتطلب استقرار السعر فوق المستوى 2385 دولار للأونصة، ثم تحقيق اغلاق أسبوعي فوق المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة.

تتجه أسعار الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية رغم ارتفاعها، الجمعة، قبل قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2374.14 دولار للأونصة بحلول الساعة 0235 بتوقيت غرينتش، لكنه انخفض واحدا بالمئة خلال الأسبوع. وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2371.00 دولارا.

وقالت سوجاندا ساشديفا مؤسسة شركة إس.إس ويلث ستريت للأبحاث ومقرها نيودلهي "يشهد المعدن النفيس حاليا فترة التقاط أنفاس قبل أن تبدأ الأسعار في الارتفاع في الربع الأخير من هذا العام".
وأشارت إلى أن الانتخابات الرئاسية الأميركية والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من المحفزات الرئيسية التي قد تؤدي إلى انتعاش كبير في الأسعار.
وينصب تركيز الأسواق اليوم على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة لشهر يونيو، وهي مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي. ومن المقرر صدور البيانات عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 80 دولارا للبرميل
  • النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • ننشر سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة
  • توقعات التضخم ونمو الطلب على الطاقة ترتفع أسعار الذهب والنفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط بدعم من بيانات أميركية
  • الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024
  • رغم الارتفاع.. أسعار النفط نحو تسجيل ثالث انخفاض اسبوعي
  • النفط يرتفع عند التسوية بفضل بيانات اقتصادية أميركية قوية
  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف إزاء طلب الصين